راحة حيوانك الأليف في المنزل

قد تبحث عن مختلف الطرق لتتمكن من ضمان راحة حيوانك الأليف في المنزل وألا يشعر بأي من الأمور التي تسبب الإزعاج من حوله وتجعله غير قادر على التأقلم في منزلك والتصرف بطريقة طبيعية، في الواقع فإنك تحتاج إلى الاهتمام ببعض الأمور الأساسية التي قد تسبب الضرر بشكل مباشر لحيوانك الأليف، وكذلك أن تتعرف على حيوانك بشكل أكبر وأن تعرف كافة الأمور التي تواجهه في يومه، وفي الخطوات البسيطة التالية ستتعرف على أهم تلك الأشياء وكيف تتعامل مع راحة حيوانك الأليف بمعرفة أكبر.

راحة حيوانك الأليف في المنزل : الوسائل المعينة على تحقيقها

1قم بإخفاء الأسلاك الكهربية

تعتبر الصدمات الكهربية من أكثر الأخطار الشائعة التي تحدث باستمرار للحيوانات الأليفة، فتوجد الكثير من الحيوانات مثل القطط والكلاب تعض الأسلاك الكهربية، وقد يؤدي هذا إلى تطورات خطيرة في جسد الحيوان مثل الحروق وآلام في الرئة وصعوبة في التنفس والسعال المستمر. لذا من المهم للغاية أن تخفي الأسلاك الكهربية المختلفة الموجودة في منزلك مثل كابلات التلفاز وأسلاك التليفون والاتصالات والأجهزة الكهربية، يحدث هذا الأمر خاصةً في الحيوانات الصغيرة (أقل من سنتين)، حيث يكون الحيوان شغوفًا باكتشاف الأشياء الموجودة في البيئة المحيطة حوله، ولو حدث هذا عن طريق الصدفة لحيوانك يجب أن تأخذه إلى الطبيب البيطري على الفور.

2تأكد من أن النوافذ مغلقة بإحكام

قد يكون مزلاج النافذة غير محكم الإغلاق، وهذا قد يكون من أكثر الأمور التي تسبب الحوادث للحيوانات الأليفة استمرار، حتى أن الظاهرة أصبح لها اسمًا متعارف عليه بين الناس وهو متلازمة الارتفاع العالي. وعادةً ما يحدث هذا الأمر بشكل خاص مع القطط أو حتى الكلاب. إذا كانت نوافذك تحتوي على أية مشاكل في الفتح والإغلاق، حاول أن تجد حلاً سريعًا أو أن تقوم بتغييرها للحصول على نوافذ أكثر أمانًا ولتكون راحة حيوانك الأليف مضمونة.

3أبعد النباتات السامة

قد تكون هناك الكثير من النباتات الموجودة في منزلك وأنت لا تعرف أنها سامة وتزعج راحة حيوانك الأليف ، خاصةً القطط والكلاب، فمثلاً فإن نبات الكالة والنبات المعروف بشجرة الحب هي نباتات سامة للغاية ويمكن أن تسبب القيء والكثير من التطورات الجسدية بالنسبة للحيوانات الأليفة، كذلك فإن نبات الصبر (الألوة) هو سام بالنسبة للكلاب وقد يسبب القيء والإسهال والارتعاشات، لذا فأنت تحتاج إلى إزالة هذه النباتات وأن تبحث عن كافة النباتات الموجودة في منزلك على الإنترنت وأن تعرف هل هي سامة للحيوانات أو لا، أو بإمكانك أن تأخذها إلى متخصص في النباتات ليخبرك بتفاصيلها، أو أن تأخذ صورًا لها وتسأل عنها، في كل الأحوال يجب أن تولي الموضوع اهتمامًا كبيرًا.

4اجعل هناك منطقة محظورة للحفاظ على راحة حيوانك الأليف

يجب أن تكون الخزائن التي تضع فيها بعض الأمور الخطيرة بالنسبة للحيوانات مكانًا محرمًا بالنسبة للحيوان لا يجب أن يدخله، عليك أن تقوم بتدريبه وأن تجعله يدرك بأن ليس من المسموح له بالدخول إلى هذه الأماكن، فقد تكون خزانتك مليئة بالأدوية التي قد يبتلعها حيوانك وتؤثر عليه بحدة مثل المسكنات والفيتامينات وحبوب الريجيم التي تعتبر كلها سمومًا بالنسبة للحيوانات، كذلك فإن المنظفات بكافة أنواعها والمواد الكيميائية تعتبر سامة في الكثير من الأوقات للحيوانات، أو حتى الأطعمة العفنة القديمة والموجودة في صناديق القمامة قد تجعل حيواناتك تشعر بالكثير من الأعراض السيئة.

في النهاية، يجب أن تعرف أن الحيوانات الأليفة هي مسئولية كبيرة وأنك تحتاج إلى الكثير من الاهتمام بها للحفاظ على راحة حيوانك الأليف بشكل كامل ولمنع كافة الأمور السيئة التي قد تحدث له.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

اثنان + سبعة =