تسعة
الرئيسية » العلاقات » مشاكل العلاقة » كيف انسى حبيبي : كيف تنسى الحبيب وتتخلص من عذاب والم الانفصال ؟

كيف انسى حبيبي : كيف تنسى الحبيب وتتخلص من عذاب والم الانفصال ؟

كيف تنسى الحبيب، انه من أصعب الأمور التى يمكن القيام بها. تصعب الحياة بعد ان تفقد حبيبك ولكنها ليست النهاية: كيف انسى حبيبي انت تسأل ؟ اليك بعض النصائح

كيف انسى حبيبي كيف تنسى الحبيب

انت تسأل : ” كيف انسى حبيبي ” ولكن الحديث هنا عن نسيان من تحب، ألا تعلم ان الحب إحساس رائع ومشاعر جميلة يشعر بها الإنسان عندما يجد نصفه الآخر وشريك حياته الذي يتمنى أن يقضي معه أطول وقت ممكن، بل يشعر بأنّه لا يستطيع البقاء بعيداً عنه ولو القليل من الوقت ويريد أن يمضي بقية سنوات عمره وهو مع ذلك الشخص، وقد يكون الحب متبادلا بأن يشعر الطرفين بنفس المشاعر الجياشة، ولكنه كثيراً ما يكون من طرف واحد .

ولكن !!! هل للحب أسباب ؟

هل للحب أسباب ؟ هل الحب قرار ؟ هل الحب يخضع للعمليات الحسابية والتفكير؟ هل الحب يقع ضمن قائمة اختيارنا ؟

بالطبع لا ……… فالحب يكون بلا سبب فهو يحدث فجأة وبدون سابق إنذار، فقد يكون ذلك الشخص من معارفك وقد يكون من أصدقائك وقد تكون رأيته لمرة واحدة وفي تلك المرة أصابك سهم كيوبيد فجأة وتشعر بالمشاعر الجميلة تجاه ذلك الشخص.

قد نختار لون ملابسنا الجديد ونحدده، وقد نختار مكان المحل الفخم الذي سنشتري منه، وبالتأكيد قبل الخروج سنقوم بحساب ما لدينا من نقود والنقود اللازمة لما نحتاجه حتى لا تفاجئنا الظروف. ولكن الحب لا تسبقة كل تلك الخطوات فأنت تشعر فجأة بالمشاعر الحلوة تجاه شخص معين ولا تستطيع الاستغناء عنه مهما حدث، ويصبح كل أمانيك تجمعت في أن يجمعك به حديث واحد أو كلمة واحدة ولو مجرد نظرة وابتسامة، وقد تضحي بالغالي والنفيس حتى تظفر بقلبه وحبه.

قسوة الحب

الحب شعور نبيل ولكن أحياناً يدنس ذلك الشعور أفراد عديمي القدرة على الحب ولكنهم يتحلون بالقدرة على اللعب والاحتيال باسم الحب، فقد نجد بعض الأشخاص يمثلون دور المحبين على الغير من أجل الوصول إلى مطامع شخصية مثل الثروة أو المنصب أو لمجرد الشعور بالزهو والمتعة، وهؤلاء الأشخاص يستغلون مشاعر الطرف الآخر المحب لهم حتى يصل إلى مبتغاه وحينها يتركوهم محطمي الفؤاد، يغمرهم شعوراً باليأس والإحباط، يتغمدهم السواد من جميع الاتجاهات. وتضربهم الاسئلة من كل مكان وصوب وبكل لهجة : “كيف انسى حبيبي ؟؟؟ كيف يمكن نسيان الحبيب ؟؟؟   كيف انسى شخص احبه ؟؟؟ ازاي انسي حبيبي ؟؟؟  كيف بدي انسى حبيبي ؟؟؟  ابي انسى حبيبي ؟؟؟

كيف انسى حبيبي

إذا تركك حبيبك تشعر أنك قد خسرت كل ما تملك بل خسرت الدنيا كلها، وتشعر بأنك لا تريد تناول الطعام أو الشراب أو الخروج من المنزل، وأحياناً ترفض ملاقاة أصدقائك ومعارفك وتعتزل وتعتكف في حجرتك بعيداً عن الجميع .

هذه التصرفات خاطئة تماماً …… اعلم أنّه ما دام ذلك الشخص قد تركك فهذا معناه أنّه لم يحبك مطلقاً، أو على الأقل لم يحبك بالدرجة الكافية التي تجعله يبذل قصارى جهده للمحافظة على ذلك الحب، لذا عليك نسيانه تماماً وبكل بساطة.

قد يسخر الجميع من كلمتي فهل النسيان بسيط أو سهل، بالطبع ليس سهلاً ولكنه غير مستحيل، لذا نحتاج إلى المزيد من الجهد.

بالتأكيد .. أن تتعب من أجل نسيان ذلك الشخص الخائن أفضل بكثير من أن تنهار من أجله دون أي جدوى !!

 وحتى تستطيع النسيان عليك أن تتحلى بالإيمان والصبر والرضا بالنصيب وأن تتحلى بالثقة بالنفس وأنك تستحق شخصاً أفضل وأن تقرر أنه هو الخاسر عند تركك وحيداً  وانه يجب الانشغال بأمور أخرى كالعمل أو الرياضة وغيرها وإذا تعسر النسيان عليك أن تنظر في عيوبه وتعددها حتى تجد فيها ما يساعدك على النسيان .

اليك بعض النصائح في طرق نسيان الحبيب او كيفية نسيان الحبيب

استمر الى حياة جديدة

قد تكون هذه مهمة سهلة أو صعبة اعتمادا على كيف اخترت أن تنظر الى الأمر ولكن صدق انك اذا ما بذلت قليل من الجهد، سوف تجد أن الامر سهل جدا. من ناحية أخرى ، إذا اخترت الاحتفاظ بالتفكير به وكل شيء صغير تراه يذكرك به يصبح الامر في غاية الصعوبة ، ولذلك يجب ان تتاكد وتقرر أنك تريد أن تنسى والاستمرار في حياتك. هو قرار بيدك…

فهم الوضع او الحالة

أول ما عليك ان تفهمه هو ان الوضع الان تغير وليس كما كان وما عليك إلا المضي قدما بشكل إيجابي . اذا تم الانفصال بينكما ولاي سبب كان فلا شك أنه سببا كافيا وبالتالي، يجب عليك عدم التشبث به. لا تذل نفسك واحترم نفسك وكيانك وافهم ان خياراتك المستقبلية عديدة وستحصل على من يحبك ويقدرك. إذا اخترت تجاهل الواقع والعيش في أوهام فلن تستطيع التقدم في حياتك وبينما هو يسعى الان للهناء من علاقة اخرى تجلس انت تتحسر وتؤلم ذاتك بالذكرى والانين والشكوى.

اشغل نفسك

يمكنك تخفيف ضغط المشكلة عن عقلك بالهائه بالتفكير بشيء آخر. قدرة عقولنا محدودة ولا يمكن للعقل التركيز في العديد من الامور في نفس الوقت ولذلك الحفاظ على نفسك مشغول هي واحدة من أفضل الطرق لنسيان شخص تحبه .قد تفعل شيء جديد مثل هواية فالهوايات تعطيك متعة تعلم شيء جديد .

مساعدة من محيطك

هناك أوقات، خاصة في الأيام القليلة الأولى بعد تفكك العلاقة لا تستطيع ببساطة التوقف عن التفكير في الظروف المؤسفة التي انهت العلاقة. حينها انت بحاجة إلى مساعدة من الآخرين، أصدقائك وأقاربك مثلاً. لا تجلس في المنزل وتبكي على كل شيء، اخرج مع أصدقائك واقاربك واحصل على بعض المتعة فكل دقيقية لا تفكر بها به هي دقيقة ستزيد من فرص نسيانه.

احذفه من حياتك

لا تتجرء وتعاود الاتصال او ترد او تشكي حالك على من تركك تحت اي حجة وعذر اذا اتصل ليطمئن عن حالك ووضعك بعدة مدة وجيزة. كثيرون يفعلون ذلك وهذا خطأ فادح. إذا كنت تريد حقاً ان تنساه، الطريقة واضحة جدا: تجاهله. ان لم تفعل ذلك فهذا سيؤذيك لانه بينما انت تحاول بدء حياة جديدة وبذلت الكثير في سبيل إعادة تشغيل حياتك، اتى اتصاله وان كان ليطمأن بين الفينة والاخرى عن حالك فلن يساعدك على الاطلاق وسيعود لتذكيرك بألم تحاول محوه . ارمي اي هدايا او رسائل او اي شيء يذكرك به، ابتعد عنه وستنساه.

” كيف انسى حبيبي ؟ ” مازلت تسأل ؟؟؟؟! لن تنسى حبيبك إلا إذا قررت من داخلك وبشدة أنّك تريد نسيانه، فحينها سيقتنع عقلك الباطن بذلك ويبدأ بتنفيذ القرار ويحدث النسيان .

اماني سعيد

كاتبة مصرية، أهوى القراءة والاطلاع وأعشق الكتابة منذ الصغر أسطر بأقلامي ما يجول في خاطري
أكتب في جميع المجالات الأدبية والفنية والعلمية والقصصية والسياسية والمرأة والطفل والموضوعات العامة