حمل المال أثناء السفر

المال هو شيء مهم جدا في حياتنا، وهو إحدى الأدوات التي نشعر معها بالحماية والطمأنينة، ورغم أن الكثيرين يقولون إن المال لا يشتري السعادة، لكنه في ذات الوقت يقدم لنا الحماية والراحة النفسية، وعندما نسافر بالطبع نحن نحتاج إلى المال لذا نضطر إلى حمل المال أثناء السفر ، ولهذه الغاية فأنت تحتاج إلى الحفاظ على أموالك بأمان عند السفر. لذلك سنتحدث اليوم عن بعض الطرق الذكية لإخفاء النقود في الملابس والأماكن السرية والحفاظ عليها بأمان أثناء السفر.

كيف يمكنك حمل المال أثناء السفر خفية؟

حمل المال أثناء السفر كيف يمكنك حمل المال أثناء السفر خفية؟

هناك الكثير من المنتجات الأمنية عند السفر، والتي تساعدك على حفظ مالك وتخبئته بطريقة عملية وجيدة، بالإضافة إلى الأوراق والمستندات الضرورية التي قد تحتاجها ومنها جواز السفر، ولعل من أهم هذه الوسائل والمنتجات:

حزام الأمان مع محفظة مخفية

لعل هذه الأداة وهذه الطريقة من أكثر الطرق أمانا على الإطلاق، وباستخدامه، ستتمكن من السفر حول العالم بدون أي إزعاج. لكن من المهم أن تختار الحزام ذو الأنواع الجيدة والابتعاد عن تلك المقلدة والتي قد تفاقم المشكلة، اختر النوع الذي يساعدك حتى في المطار بحيث يصعب اكتشافه من جهاز كشف المعادن.

الجيوب الخفية

من الحلول العملية وذات النتائج الرائعة في حمل المال أثناء السفر هي أن تقوم بخياطة جيوب خفية في ملابسك وهذه طريقة رائعة لإخفاء جواز سفرك وبعض المال. فقط تذكر أنك تريد تقسيم النقود الخاصة بك بحيث إذا تم اكتشاف إحدى طرق إخفاء الأموال، فإنك لا تفقد كل شيء. أعتقد أنه من غير المحتمل أن يتم اكتشاف الحزام الأمني ​​أعلاه وأن تكون هذه الجيوب خفية بطريقة جيدة.

محفظة سرية جدا

هذه المحفظة المخبأة تنزلق من على حزامك وتدخل في داخل بنطالك، وهذا النوع من المحافظ يكون جاهز الصنع، فقط عليك اختيار النوع الأفضل واللون الأفضل، بعد شراءها يمكنك البحث عمن يقوم بخياطتها وشبكها بملابسك التي تحتاجها دوما.

حزام المال المسافرين

وتعتبر هذه الطريقة من اكثر الطرق سيوعا على الإطلاق، ويستخدمها الكثيرون لإخفاء الأموال. هناك الكثير من الأحزمة المالية الكبيرة في السوق، قم بالبحث عن احد الأنواع إما في الأسواق المحلية أو عبر الإنترنت، من المهم أن تختار تلك الأنواع السهلة والبسيطة والمريحة جدا كونك سوف تحملها لوقت طويل، وبالتالي يجب أن لا تشعر بها أو تشعر بالضيق من حملها وبالتالي تلفت الانتباه إليك.

من أهم الميزات التي ترتبط بالحزام المالي، وهو لربما ما يجعله خيارك الأول والمفضل، هو أنه يمكنك الاحتفاظ بجواز سفرك هناك أيضاً وبطاقات الائتمان والتأشيرات وغيرها من الأوراق الضرية للسفر، وكثيرا ما نرى لدى السفر عبر المطارات إن الكثير من الأشخاص يحملونها، وأنا شخصيا أحيانا ارتديه لدى السفر وان كنت لا أفضله دائما بل حسب طبيعة الرحلة، بذات الوقت عليك الانتباه إلى أن هذا الحزام لا يشكل وسيلة أمان مطلقة، وبالتالي ففي المناطق والدول التي تعتبر شديدة الازدحام وترغب بزيارتها لا يوصى بحملها، ويفضل أن تبحث عن بعض الوسائل الأخرى التي تحمي فيها النقود التي تحملها، عوضا عن هذه الطريقة.

بطاقات الائتمان والشيكات السياحية

بطاقات الائتمان والشيكات السياحية هي أكثر الطرق ملاءمة وأمانًا في حمل المال أثناء السفر . يتم قبول العديد من البطاقات في الخارج ولكن تأكد من أنك تتبع مسار إنفاقك ولا تتجاوز الحدود فيه، حتى لا تتضخم عليك فوائد المبالغ المسحوبة، خاصة إن كانت بطاقة الائتمان لحساب مدين وليس جاري. الشيكات السياحية هي طريقة أخرى آمنة لحمل النقود في الدول الأجنبية. إذا كنت تستخدم الشيكات السياحية، فقم بتدوين أرقامهم حتى في حالة فقدهم أو سرقتهم يمكنك التعميم عليهم، وهكذا سوف تحصل على استرداد أسرع. وبالمثل، قم بإبقاء أرقام بطاقات الائتمان المجانية في حالات الطوارئ في متناول اليد حتى تتمكن من الاتصال بهم في حالات الطوارئ، عند استخدام أجهزة الصراف الآلي في مكان جديد، اختر دائماً تلك الموجودة في الأماكن المضاءة جيداً ويفضل أن يكون ذلك خلال اليوم.

الاستفادة من وسائل الأمان في الفندق الذي تقيم فيه

إذا لم يكن لديك بديل للقيام بذلك، فاحتفظ بمقتنياتك الثمينة في خزنة الفندق، فيتوفر العديد من الفنادق خزنة محمية بكلمة مرور والتي يمكنك استخدامها لتخزين جواز سفرك والمال الذي تحتاجه في ذلك اليوم أثناء الخروج للعمل أو مشاهدة المعالم السياحية، تأكد من أنه يمكنك اختيار كلمة السر بذاتك، وقم بتفقد مقتنياتك في الذهاب وفي العودة، أي أن لا تغفل عنها لأكثر من يوم، فهذا مهم جدا في حال اختفاء أي منها.

الاستثمار في اثنين من محافظ جيب ذات النوعية الجيدة

تحتاج بشكل مثالي إلى محفظتين أثناء السفر، واحد لبطاقات الائتمان الخاصة بك والآخر خاصة بالنقد، تعتبر المحفظة الجيبية للبطاقات مناسبة للغاية لتحمل البطاقات الخاصة بك إلى البلدان التي تستخدم الدفع الإلكتروني. إذا كان لديك الكثير من بطاقات الائتمان، فستكون المحفظة مثل هذه البطاقة مريحة للغاية. فهي عالية الجودة، وصغيرة الحجم، ويوجد العديد من المساحات الداخلية لحمل البطاقات بالإضافة إلى بعض النقود (مبالغ بسيطة)، أما المحفظة الثانية فتكون للنقود والمبالغ الكبيرة إذا كنت ترغب بالتجول بها وأيضا للاحتفاظ بالفواتير التي تقوم بسدادها لحساب مصاريف السفر لديك.

تقسيم المال للأمان في حمل المال أثناء السفر

وهي من أهم نصائح حمل المال أثناء السفر التي دوما ما نسمع بها عند السفر، فأولا إذا كنت مسافرا لوحدك، قسم المال الذي لديك على العديد من الجيوب والأماكن المخفية، بحيث لو تعرضت للسرقة في مكان ما، يبقى لديك بعض المال للتصرف، وبالتالي لا تكون أسير وضع سيء للغاية، يمكنك أيضا إبقاء بعض المال في الفندق، والبعض الآخر الذي تحمله وضعه في العديد من الأماكن، والجيوب وحتى الجوارب. أيضا في حال كنت تسافر مع الأصدقاء أو أفراد من العائلة، فيمكنك تقسيم المال بينكم، وبذات الوقت بطريقة الأولى المذكورة أعلاه للمزيد من الأمان.

حمل محفظة وهمية معك

حمل المال أثناء السفر حمل محفظة وهمية معك

المحفظة الوهمية هي واحدة من الطرق الذكية لردع اللصوص أو السارقين و حمل المال أثناء السفر بأمان. ومن السهل أيضًا التخلص من اللصوص في حالة نجاحهم في السرقة، حتى يمكنك الهروب بسرعة، يجب عليك أن تبقي المحفظة الوهمية ظاهرة وبارزة على حساب المحفظة الأصلية.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

عشرة + عشرة =