تسعة
الرئيسية » سفر » كيف تمكنك السياحة في لشبونة من الاسترخاء والاستمتاع التام؟

كيف تمكنك السياحة في لشبونة من الاسترخاء والاستمتاع التام؟

هل تبحث عن الهدوء والاسترخاء وفي نفس الوقت التمتع بأهم المناطق السياحية؟ هل ترغب بالسفر في جولة سياحية ممتعة؟ نقدم لكم واحدة من أهم العواصم التي يمكن عمل جولة سياحية بها وهي مدينة لشبونة، فتجربة السياحة في لشبونة أحد أكثر التجارب متعة.

السياحة في لشبونة

تعتبر السياحة في لشبونة خيار جيد للغاية وذلك يرجع إلى تميز تلك المدينة بوجود الكثير من الأماكن السياحية بها، وقد تم إطلاق اسم مدينة التلال السبع على تلك المدينة، والسبب في ذلك أنها من المدن التي قد تم بنائها على سبعة تلال، وساعدها موقعها على أن تكون واحدة من أهم الدول الموجودة في البرتغال على الإطلاق ويتم زيارتها من خلال الكثير من السياح سنويًا، سواء السياح الذين يفضلون زيارة الأماكن الترفيهية أو الأماكن التاريخية والأثرية، إلى جانب سياح الشواطئ والمنتزهات المختلفة، فالمدينة تضم كل هذه الأماكن، وسنقدم لكم دليل لجولة سياحية في لشبونة، إلى جانب أننا سنوفر لكم أفضل الفنادق الموجودة في المدينة.

أماكن السياحة في لشبونة

السياحة في لشبونة أماكن السياحة في لشبونة

هناك الكثير من الأماكن التي يمكن زيارتها أثناء السياحة في لشبونة والمنوعة ما بين المعالم السياحية الأثرية كالقلاع والمتاحف المختلفة، كما أن هناك الكثير من المعالم السياحية الساحلية أي التي تطل على الكثير من الشواطئ، وعلى كل شخص أن يختار ما يرغب أن يزوره، وذلك بحسب ميوله وراحته عند زيارة الأماكن السياحية، وسوف نقوم بتوفير دليل سياحي شامل للشبونة حتى يستعين بيه سياح المدينة أثناء عملة جولة سياحية في لشبونة وهي كالتالي:

أنشطة سياحية في قلعة ساو جورج

وتعتبر قلعة ساو جورج واحدة من أهم القلاع التي توجد في لشبونة، كما أنه قد تم بنائها وتصميمها على التصميمات المغربية، أي أنها تتخذ نهج الطراز المغربي، ولهذه القلعة مكانة تاريخية عظيمة في المدينة، وتعتبر هذه القلعة مهمة للبرتغاليين بشدة حيث أنها كانت مقر السلطة الرئيسية في الدولة البرتغالية القديمة، ويمكن زيارة هذه القلعة يوميًا من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة التاسعة مساءً، إلى جانب أن أسعار الدخول للبالغين تصل إلى 8 يورو وللطُلاب حوالي 5 يورو، وهناك الكثير من الأنشطة السياحية التي يمكن القيام بها في القلعة وعلى سبيل المثال:

  • يمكنكم التعرف من خلال القلعة على التاريخ البرتغالي القديم، وبالأخص التاريخ الذي يتعلق بالعصور الوسطى في البرتغال.
  • يمكنكم من خلال القلعة مشاهدة الكثير من النقوش الرائعة، والتمتع بأجمل أنواع فنون العمارة على الإطلاق، وخصوصًا لوجود اللوحات والقديمة.
  • تستطيع متابعة الكثير من أهم المناطق الموجودة في المدينة إذا ما قمت بالصعود إلى أعلى القلعة، وذلك للأشخاص الذين يحبون المرتفعات الشاهقة.

أنشطة سياحية في نصب الاكتشافات

جولة السياحة في لشبونة ينبغي أن يتخللها زيارة إلى نصب الاكتشافات، حيث أن طول هذا النصب يصل إلى خمسين متر، وقد تم على وجه الخصوص اختيار مكان هذا النصب حيث أنه واحد من أهم الأماكن الموجودة في المدينة، وكان يتم اتخاذه في العصور القديمة مركزًا لمغادرة السفن التي تعمل على الاكتشافات، وهناك الكثير من النصب التذكارية التي تحيط بهذا المكان، وقد تم حصرها في حوالي 33 نصب تذكاري، وقد تم تحديد أسعار الدخول إلى هذا النصب للكبار وهي حوالي 8 يورو، إلى جانب أن دخول الأطفال يتم برسوم دخول حوالي 3 يورو فقط.

أنشطة ترفيهية في الميدان التجاري

هناك الكثير من الأنشطة الترفيهية والأنشطة السياحية التي يمكن القيام بها من خلال الميدان التجاري في لشبونة، حيث أن به الكثير من المطاعم والمقاهي، إلى جانب الكثير من المحلات التجارية، كما أن هذا الميدان هو أحد أهم الرموز الموجودة في لشبونة، والسبب في ذلك أنه يُعد طريقك في الوصول إلى الكثير من أهم الأماكن السياحية التي تقع في المدينة، إلى جانب أنه طريقك للوصول إلى تمثال الملك خوسية الأول، ويمكنك من خلال هذا المكان تناول مشروبك الساخن المفضل والاستمتاع بمشاهدة كل ما هو حولك من مطاعم وشوارع مميزة.

السياحة في حديقة الأمم في لشبونة

تعتبر حديقة الأمم واحدة من أهم معالم السياحة في لشبونة حيث أنها تجسد لنا التاريخ كما يجب أن يكون، كما أن هذه الحديقة تحتوي على الكثير من الأنشطة الترفيهية، فيوجد بها الكثير من الأماكن التي يمكن للأطفال اللعب فيها، إلى جانب مجموعة من معارض المياه الرائعة، وهذه الحديقة مناسبة جدًا للأشخاص الذين يفضلون الهدوء والاستجمام والاستمتاع بالمناطق الطبيعية الخلابة، كما أن هذه الحديقة تتميز بأن الدخول لها مجاني، إلى جانب إمكانية زيارتها في أي وقت على مدار الساعة، طوال أيام الأسبوع.

أنشطة سياحية في مصعد سانتا جوستا

ويعتبر مصعد سانتا من أقدم معالم السياحة في لشبونة حيث أنه قد تم بنائه في القرن التاسع العاشر، وهذا المصعد هو المصعد المسؤول عن نقل السياح من منطقة بايكسا، حتى يوصلهم إلى منطقة لارجو دو كارمو، وأثناء ذلك يستطيع السياح الاستمتاع بالعديد من المناظر الطبيعية الخلابة، كما أنه أثناء زيارتك للمصعد تستطيع الاستمتاع بتناول وجبتك المفضلة من خلال مطعم بيلاليزا إليفاردور، وهو واحد من أفخم المطاعم الموجودة في لشبونة، ويوفر لك الكثير من المأكولات والمشروبات أيضًا، وتبلغ سعر التذكرة للفرد من خلال هذا المصعد حوالي 5 يورو، إلى جانب أنه يعمل في أوقات محددة، ففي الفترة من شهر مايو إلى أكتوبر يعمل من السابعة صباحًا إلى الحادية عشر مساءً، وفي الفترة من شهر نوفمبر، إلى شهر أبريل يعمل من السابعة صباحًا إلى العاشرة مساءً.

السياحة في لشبونة مع الأطفال في حديقة حيوانات لشبونة

السياحة في لشبونة السياحة في لشبونة مع الأطفال في حديقة حيوانات لشبونة

وتعتبر هذه الحديقة من أجمل أماكن السياحة في لشبونة حيث أن بها الكثير من المساحات الخضراء الواسعة، إلى جانب تميزها بوجود عدد كبير من أنواع الحيوانات المختلفة، فيوجد بها ما يزيد عن 200 حيوان من فصائل مختلفة، إلى جانب وجود الكثير من أنواع الطيور المختلفة الأشكال والأنواع، ويزور هذه الحديقة مئات السياح يوميًا، كما أنه يتم زيارتها من خلال سكان المدينة الأصليين بشكل دوري، حيث أنه من أهم الأماكن المناسبة للأطفال، فمن خلال الحديقة تستطيع الاستمتاع بما يلي:

  1. استمتع بمشاهدة الكثير من أنواع الحيوانات، وخصوصًا الحيوانات المفترسة والحيوانات النادرة من خلال استقلالك التلفريك.
  2. استمع من خلال الحديقة بأروع أنواع العروض اليومية لأهم الحيوانات وعلى رأسها الدلفين والكثير من العروض الترفيهية الأخرى.
  3. تستطيع الاستمتاع بمشاهدة الكثير من أنواع النباتات المختلفة، والأشجار أيضًا وذلك من خلال حديقة النباتات الموجودة داخلها.
  4. تستطيع التقاط الكثير من الصور التذكارية بجوار الكثير من الأماكن الطبيعية داخل الحديقة أو بجوار الحيوانات.

تكلفة السياحة في لشبونة

تعد مدينة لشبونة أو البرتغال بوجه عام من الدول التي دخلت في اتفاقية الشنغن، أي أنه ف يحال حصولك على تلك الفيزا تستطيع زيارة المدينة بكل سهولة، وحتى تحصل على تلك الفيزا ينبغي أن يكون متوافر لديك جواز سفر إلى جانب وجود كشف حساب بنكي، وفي هذه الحالة تستطيع السفر إلى لشبونة مقابل 60 يورو فقط، وهذا في حالة الكبار، أما في حالة الأطفال بدءًا من ستة أعوام وحتى إثني عشر عام فتصل أسعار التأشيرة الخاصة بهم إلى حوالي 35 يورو فقط، وحتى تحصل على تلك الفيزا سيستغرق الأمر حوالي أسبوعين.

بالإضافة إلى أن تكلفة الإقامة والجولات السياحية التي تتم من خلال المدينة يتم تحديدها بناءً على رغبة السائح، أي أن هناك سائح يفضل الإقامة في فندق خمس نجوم، وهناك سائح آخر يبحث عن إقامة في فندق أربع نجوم، وبالتالي يتم تحديد الميزانية بحسب رغبة السائح، ولكن ما يتعلق بزيارة الأماكن السياحية فكما رأينا أن كافة الأماكن السياحية في لشبونة أسعارها بسيطة وغير مبالغ فيها على الإطلاق، بل إن هناك الكثير من المناطق يمكن زيارتها طوال الأسبوع مجانًا بدون دفع رسوم.

أفضل الفنادق في لشبونة

السياحة في لشبونة أفضل الفنادق في لشبونة

وهناك مجموعة كبيرة من أفخم الفنادق العالمية الموجودة في لشبونة، والتي يزورها السياح للإقامة بها عند البدء في السياحة في لشبونة كما أن هذه الفنادق قريبة للغاية من كافة الأماكن السياحية التي ذكرناها والتي يمكنكم زيارتها أثناء السياحة في لشبونة وعليك اختيار الفندق المناسب لك والحجز قبل السفر، ومن أهم الفنادق الموجودة في لشبونة ما يلي:

فندق إبيك سانا لشبونة

وهو واحد من أفخم الفنادق الموجودة في لشبونة حيث أنه مصنف على أنه من الفنادق فئة الخمس نجوم، ويتميز بقربه من الكثير من المناطق السياحية إلى جانب أنه قريب من مراكز التسوق المشهورة في المدينة وعلى رأسها مرز أموريراس.

فنادق ميرايد باي سانا

من أهم الفنادق الموجودة أيضًا في لشبونة، ولكن ما يُميزه على الإطلاق قربه من مطار لشبونة الدولي، فيمكن الوصول إلى الفندق من خلال استقلال سيارة لمدة لا تزيد عن عشرة دقائق فقط من المطار.

فندق ألتيس غراند

يقع هذا الفندق بالقرب من عدد كبير من المتاجر والأسواق الراقية في لشبونة، إلى جانب أنه لا يبعد كثيرًا عن المناطق السياحية المشهورة في المدينة، ويقدم هذا الكثير من الخدمات للزوار، إلى جانب تعدد الغرف به.

فندق كورينثيا ليسبون

يتميز هذا الفندق بقربه الشديد من الكثير من المناطق السياحية في لشبونة كما أنه لا يبعد سوى مسافة عشر دقائق فقط عن الكثير من المناطق التجارية وعلى رأسها سوق أموريراس، كما أن المسافة بينه وبين مطار لشبونة لا تزيد عن عشر دقائق فقط.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم الكثير من المعلومات المهمة عن السياحة في لشبونة سواء ما يخص أهم الفنادق في المدينة أو ما يخص تكلفة السفر في المدينة، فلا داعي للتردد وقم الآن بعمل جولة سياحية ممتعة وتمتع بأهم وأشهر المناطق التي توجد في لشبونة واستمتع بالهدوء والاستجمام والتسوق أيضًا من خلال الكثير من المناطق الموجودة في المدينة.

أحمد مصطفى

كاتب عربي، وطالب بكلية الهندسة جامعة المنوفية، مهتم بالكتابة والتدوين والتدقيق اللغوي.

أضف تعليق

ثمانية − أربعة =