تسعة
الرئيسية » الغذاء والتغذية » كيف تعدين حلوى التراميسو ؟ 4 وصفات تراميسو سهلة ولذيذة

كيف تعدين حلوى التراميسو ؟ 4 وصفات تراميسو سهلة ولذيذة

حلوى التراميسو أحد الحلويات سهلة التحضير لذيذة الطعم ذات مكونات بسيطة وقيمة غذائية عالية، فكيف تُعدين حلوى التراميسو بأكثر من وصفة وكما الجاهزة؟ إليك طريقة إعدادها بالطريقة التقليدية أو بالجبن الكيري والشوكولاتة أو الكريم كراميل.

حلوى التراميسو

حلوى التراميسو واحدة من أصناف الحلوى اللذيذة التي يرجع أصلها إلى إيطاليا ومنها انتشرت إلى باقي دول العالم، وكلمة تراميسو تُعني “رفع المعنويات” ويرجع السبب في هذه التسمية إلى أنها غنية بالسكريات والسعرات الحرارية التي تبعث الشعور بالسعادة مع زيادة الطاقة بالجسم لدى من يتناولها، وفيما يلي نُتقدم لكم أربع وصفات سهلة ولذيذة لحلوى التراميسو، فتابعونا

حلوى التراميسو الأصلية

حلوى التراميسو حلوى التراميسو الأصلية

توجد العديد من الطُرق التي تُعد بها حلوى التراميسو ولكن هُناك طريقة أصلية واحدة دائمًا ما تُعد بها تلك الحلوى وهي على النحو التالي:

المكونات

  • ربع كيلو من البسكويت الأصابع أو السفوايار (بسكويت سادة).
  • ملعقتان من النسكافيه أو القهوة الإيطالي مذابةً في كوب من الماء الدافئ.
  • ملعقتان كبيرتان من الكاكاو.
  • ملعقة صغيرة فانيليا سائلة.
  • ولتحضير كريمة التراميسو نُجهز ربع كوب سكر، بيضتان متوسطتان الحجم، 2 كوب من الجبن الكريمي، وكوب من كريمة الحلويات.

طريقة التحضير

في طبق صغير يتم فصل البياض عن الصفار وفي وعاء عميق نضع به كوب كريمة الحلويات وتُخفق بالمضرب الكهربائي جيدًا، ثم يُضاف إليها بياض البيض وملعقتان من السكر مع الاستمرار في الخفق، ونحضر وعاء ثالث ونضع به الجبن الكريمي والفانيليا وصفار البيض ويُخفق الجميع مرة أخرى جيدًا حتى تتجانس كل المكونات. يوضع الخليطين معًا ويُضربا بالمضرب مرة أخرى حتى تمام الامتزاج ويُترك جانبًا.

نحضر كوب القهوة الممزوجة بالماء ونغمس وحدات البسكويت واحدة تلو الأخرى بها حتى تتشرب جزء من القهوة وتُرص وحدات البسكويت في صينية بجانب بعضهم البعض، وتُرش بالخليط المعد مسبقًا (خليط الكريمة مع البيض والسكر) حتى يُغطيها من كل النواحي، مع إضافة رشة كاكاو بودر بعد ذلك، تُكرر عملية غمس البسكويت في القهوة ووضع الخليط الكريمي ورشه بالكاكاو حتى تنتهي الكمية بالكامل، تُغطى الصينية بطبقة من الإسترتش (ورق بمطاط لحفظ الأطعمة) وتوضع في الثلاجة لمدة 24 ساعة كاملة وتُقطع وتُقدم في اليوم التالي.

حلوى التراميسو بالجبن الكيري والشوكولاتة

وفي هذه الطريقة نستخدم الشوكولاتة البودر بدلًا من النسكافيه حتى نُقدم طعم ونكهة مختلفان، بالإضافة للجبن الكيري التي تُعطي قيمة غذائية عالية لحلوى التراميسو:

المكونات

  • من 6 – 8 مكعبات جُبن كيري.
  • علبة قشدة، 2 عبوة من الكريم شانتيه.
  • كوب من الماء بدرجة حرارة الغرفة.
  • علبة من بسكويت الشاي سريع الذوبان (بسكويت سادة).
  • ملعقتين من الشوكولاتة البودر، كوب لبن، صينية لتطبيق التراميسو.
  • ونستخدم للتزين قطع من شوكولاتة مالتيزرز أو شوكولاتة خام مبشورة.

طريقة التحضير

في وعاء جاف نضع كوب الماء ونصب عليه محتويات عبوتان الكريم شانتيه واحدة تلو الأخرى مع التقليب على البارد في الماء حتى تذوب جزيئات الكريم شانتيه تمامًا، نضيف مكعبات الجبن الكيري ونخفق بالمضرب الكهربائي جيدًا على سرعة بسيطة مع زيادة السرعة تدريجيًا حتى تمتزج جيدًا وتصبح مكونًا هشًا ونتركها جانبًا.

نمزج ملعقتين الشوكولاتة مع كوب اللبن، ونبدأ بغمس أصابع البسكويت في كوب اللبن بالشوكولاتة حتى يتشرب اللبن ويرص في صينية كما في السابق. وتُكرر العملية حتى تنتهي نصف كمية البسكويت ونضع فوقها خليط الجبن الكيري، ونغمس باقي كمية أصابع البسكويت مرة أخرى في اللبن بالشوكولاتة وتُرص فوق الجبن الكريمي حتى الانتهاء من الكمية، وتوضع باقي كمية الجبن الكريمي على وجه الصينية حتى تُغطيها تمامًا ويتم رش ملعقة من الشوكولاتة البودر وتوضع في الفريزر (مُبرد الثلاجة) لمدة لا تقل عن 6 ساعات، وعند الخروج توضع قطع مربعة متساوية في طبق التقديم وُتزين بوحدات المالتيزرز أو تُبشر الشوكولاتة على الوجه وتُقدم باردة.

حلوى التراميسو لايت

يُمكن أن يتناول حلوى التراميسو أيضًا من يتبع حمية غذائية معينة لتخفيف الوزن والتخسيس أو مَن يريد أن يتناولها بدسم أقل، ولها طريقة بسيطة وسهلة في الإعداد وفي المكونات أيضًا:

المكونات

عبوتان من بسكويت دايجيستيف لايت، علبة لبن مكثف لايت، عبوتان من الكريم شانتيه لايت، كوب من لبن خالي الدسم، ملعقتان من النسكافيه البودر، كوب من الجبن الكريمي اللايت، ملعقة من بودرة الكاكاو.

طريقة التحضير

نخلط ملعقتان النسكافيه مع كوب اللبن السائل حتى يذوب تمامًا ويُترك جانبًا، وفي إناء عميق وجاف نخلط اللبن المكثف مع الكريم شانتيه البودر وكوب الجبن الكريمي ويتم مزج المحتويات وخفقها بالمضرب الكهربائي جيدًا ويُترك أيضًا جانبًا، ثم نحضر وحدات البسكويت الدايجيستيف ونُقسمها إلى ثلاث أجزاء متساوية، نبدأ في غمس وحدات البسكويت واحدة تلو الأخرى في كوب النسكافيه باللبن وتُرص في صينية التقديم حتى ينتهي الجزء الأول، يُرش فوقه جزء من الخليط الكريمي حتى يغطي وجه البسكويت بالكامل.

نُكرر تلك الخطوات في باقي أقسام البسكويت ونضعها فوق الكمية السابقة حتى تنتهي كمية البسكويت، وعند وضع طبقة الكريمة الأخيرة يتم مزج ملعقة من النسكافيه معها، ويُمكن الاستعاضة عنها برش ملعقة الكاكاو البودر على وجه الصينية حسب الرغبة، توضع في الفرزير لمدة تتراوح بين 6 – 8 ساعات، وعند الخروج تُقطع على شكل مربعات متساوية الحجم وتقدم مثلجة.

حلوى التراميسو بالكريم كراميل

حلوى التراميسو حلوى التراميسو بالكريم كراميل

ومن الابتكارات التي أضيفت على حلوى التراميسو هي تقديمها بالكريم كراميل الذي يُضيف لها قيمة غذائية عالية ويجعل مذاقها مختلف تمامًا:

المكونات

  • عبوة بسكويت أصابع سادة (بسكويت شاي).
  • كوب كريمة حلويات، علبة قشدة، كوب من الجبنة الكريمي.
  • كوب من القهوة الذائبة في الماء الدافئ (كما في السابق).
  • كوب من الشكولاتة المبشورة، عبوتان كريم كراميل، ويُمكن إضافة ملعقتان من بودرة الشكولاتة للزينة.

طريقة التحضير

نُجهز صينية بايركس (زجاج حراري) أو قالب الحلويات ونضع بداخله طبقة من الإسترتش أو النايلون الخاص بحفظ الأطعمة، على أن تكون أطرافه خارج حواف الصينية، نحضر أصابع البسكويت ونُبللها في القهوة الساخنة واحدة تلو الأخرى مع مراعاة انتشالها سريعًا حتى لا تتكسر أو تذوب، تُرص أصابع البسكويت داخل قاع الصينية بجانب بعضهما البعض ويُترك جانبًا حتى يتم إعداد الخليط الكريمي.

نحضر وعاء عميق ونضع به محتويات عبوتين الكريم كراميل، ونضيف إليهما علبة القشدة وكوب كريمة الخفق وكوب الجبنة الكريمي، تُضرب جميع المكونات بالمضرب الكهربي على سرعة خفيفة حتى تمتزج وتتجانس مع بعضها البعض، مع زيادة السرعة شيئًا فشيئًا أثناء الخفق، ثم نُضيف الشوكولاتة المبشورة ونمزج الخليط بملعقة خشبية مع باقي المكونات جيدًا.

نضع ملعقتان كبيرتان من الخليط الكريمي فوق أصابع البسكويت، ثم طبقة من البسكويت وملعقتان من الخليط الكريمي مرة أخرى ونضع فوقها طبقة من أصابع البسكويت المُبلل في القهوة، وهكذا حتى الانتهاء من الكمية بالكامل، يتم غلق أطراف الإسترتش فوق البسكويت بإحكام، وتوضع الصينية في الثلاجة حوالي 12 ساعة أو من الليل حتى الصباح أو توضع في الفريزر لمدة ثلاث ساعات حسب الوقت المسموح به لديك.

وفي وقت التقديم يتم إحضار طبق تقديم كبير وفتح الإسترتش ووضع طبق التقديم فوق الصينية أو القالب وقلبها رأسًا على عقب حتى تترُك الصينية وتستقر في طبق التقديم ثم نزع طبقة النايلون عنها، يُمكنك وضع كمية من خليط الكريم كراميل بالجبن الكريمي فوقها وتُقطع وتوضع مرة أخرى في الثلاجة حتى تتماسك مع خليط الكريم كراميل، وعند الخروج من الثلاجة تُقطع على شكل مربعات ويُمكن أن تُزين بخطوط من الكراميل وتُقدم باردة.

والآن، وبعد أن تعرفنا سويًا على أكثر من طريقة لعمل حلوى التراميسو وجميعها وصفات سهلة التحضير وبمكونات بسيطة وذات قيمة غذائية عالية، لا يتبقى سوى التجربة وهي خير برهان.

كاريمان أنور

حاصلة على بكالوريوس سياحة وفنادق، كاتبة مُحتوى عربي في جميع المجالات، أعشق القراءة والاطلاع، شغوفة بقصص الخيال العلمي.

أضف تعليق

2 × 1 =