حقيبة اليد

يوجد الكثير من الإكسسوارات التي لا يمكن للمرأة أن تتخلي عنها ومن أهم هذه الأشياء حقيبة اليد وقت الخروج من منزلها حتي تكون في كامل أناقتها وهي تشبه المحفظة عند الرجال، فهي تعتبر من علامات الزينة التي يمكن أن تضعي بها كل ما يخطر ببالك وهي تختلف من امرأة لأخرى أو حسب العمر أو حسب المناسبة ونوعية الملابس التي تمتد بها المرأة.

أساسيات اختيار حقيبة اليد

حقيبة اليد أساسيات اختيار حقيبة اليد

لا يمكن لأي امرأة أن تستغني عن حقيبة اليد فهي من أهم الإكسسوارات التي من الضروري أن توجد مع المرأة أينما ذهبت، فهي تعبر عن شخصيتها والذوق الراقي الخاص بها وتعطي للملابس قيمة ورقي، كما تعبر حقيبة اليد عن الوضع الاجتماعي للمرأة ويوجد الكثير من التصاميم المختلفة لحقيبة اليد سواء كانت صغيرة أو كبيرة في الحجم.

كما تختلف الألوان الخاصة بالحقائب ما بين الموف والأبيض والأسود والفضي والذهبي والأحمر والأصفر والكثير منا الألوان الأخرى التي تختارها المرأة بناء على الملابس وألوانها، كما تختلف الحقائب من حيث الخامة ونوعية الملابس فلكل نوع من الملابس شكل خاص ونوعية خاصة وتختلف أيضاً باختلاف المناسبة.

لذلك توجد بعض الأساسيات التي على أساسها تختار حقيبة اليد بعناية حتي يكون مظهرنا رائع وأنيق في نفس ذات الوقت، الأمر الذي يغلب شخصية المرأة علي من حولها فلذلك يجب أن نقوم باختيار حقيبة اليد بعناية شديدة وفقاً لنوعية الملابس التي نرتديها ووفقاً إلى المناسبة التي سوف تذهبين إليها ومن هذه الأساسيات:

يرجع أمر اختيار الحقيبة المناسبة إلى شيئين إلا وهما، الملابس الخارجية للمرأة والأزياء فيجب أن تتماشى حقيبة اليد مع الأزياء والموضة خاصة في لون الحزام ولون الحذاء الخاص بها، فيجب أن تكون حقيبة اليد من نفس نوع وخامة الحزام والحذاء والأساس في هذا تناسق الألوان المختلفة حتي يكون المظهر أنيق.

من أهم أساسيات اختيار الحقيبة المناسبة للملابس أن يكون حجمها مناسب للأزياء المختلفة فإذا كنت ستذهبين إلى مناسبة رسمية لا ترتدي حقيبة كبيرة بل تكون صغيرة أفضل و ملائمة للمناسبة، إذا كنت تذهبين إلى عملك اليومي يمكن أن ترتدي حقيبة كبيرة فهي مناسبة للمكان، في حالة الذهاب لسهرة يمكن ارتداء حقيبة ذات يد قصير.

عندما تقومي بشراء الحقيبة يجب أن تكون هذه الحقيبة ملائمة لك ولا شكلك وهيئتك سواء في الطول أو الحجم، في حالة أن كنتي ممتلئة من الجزء السفلي من الجسم وناحية الفخذين يجب أن تختاري الحقائب الصغيرة، حتى تبتعدي عن لفت الأنظار على الجزء السفلي، أما أن كنتي ممتلئة من الجزء العلوي يجب أن تكون الحقيبة ذو حجم متوسط وارتداء حزام طويل للابتعاد عن الأنظار.

إذا تم نحيفة يجب أن تكون الحقائب الخاصة بك واسعة انسيابية حتى يكون مظهرك أنيق ومتفرد ويجب أن تبتعدي عن شراء الحقائب الواسعة لأنها تكون مؤثرة بشكل سلبي على مظهرك، في حالة أن كنتي ممتلئة من كل أجزاء الجسم فيمكن أن ترتدي الحقائب المتوسطة حتي تكون مناسبة لوضع وشكل جسمك وإذا كنتي في شهرة يمكن أن ترتدي الحقائب الصغيرة في الحجم حتي تبدو في مظهر خلاب وأنيق.

من أساسيات شراء الحقائب أن تكون جلد طبيعي لان الجلد الأخر رخيص للغاية ويتلف بسرعة، أو يمكن شراء الحقائب التي يوجد بها بروش لامع أو سلسلة ذهبية وتختلف حجمها من حيث الاحتياجات أيضاً للفتاة في المرحلة العمرية المختلفة.

إذا كنتي فتاة جامعية يجب أن تشتري حقيبة اليد الواسعة للأدوات المدرسية أو كتاب ودفتر المحاضرات، أما إذا كنتي تذهبي إلى عمل يمكن شراء حقيبة بسيطة للهاتف والمحفظة وبعض أدوات الميكب، أما إذا كنتي فتاه منظمة وتحبين الاهتمام بترتيب الحقيبة يمكنك شراء حقيبة ذات حجم كبير وبها جيوب متعددة حتي تضعين كل شيئ بالمكان المناسب له.

التناسق بين الحقيبة وبين الملابس

يجب أن تقومي باختيار حقيبة يد عصرية تتماشى مع الموضة والاستايل وبشكل يناسب الغرض منها ويناسب جسمك كثيرا، في تناسب الحقائب الصغيرة المرآة التي تكون صغيرة أما الكبيرة أو الحقيبة المتوسطة تناسب صاحبات القوام الفارغ أما إذا كنت فتاة طويلة ونحيفة يناسبك شراء حقيبة دائرية اليد إذا كنتي قصيرة سوف يناسبك حقيبة بشكل زاوية محدده وتكون على شكل مستطيل أو دائري.

يجب أيضاً أن تتناسق لون الحقيبة مع لون الملابس الخاصة بك مما يبرز أناقتك فيجب أن يوجد دائماً دولاب مليء بالملابس المختلفة وألوان الحقائب التي تناسبها، وغالباً يوجد الكثير من الحقائب المحاذية في اللون مثل الحقيبة البيضاء أو الحقيبة السوداء فكلاً منهم يناسبون معظم الملابس وألوانها.

يجب أن يوجد لديك حقائب لامعة من الجل الحفلات والمناسبات المختلفة التي توجد في كل وقت وفي معظم الأحيان تكون سوداء اللون أو ذات لون بني فهي تتماشى مع الكثير من ألوان الملابس

حقيبة اليد حسب المناسبة

حقيبة اليد حقيبة اليد حسب المناسبة

يجب أن تقومي باختيار حقيبة اليد علي أساس المناسبة التي سوف تذهبين إليها وهي تكون كالآتي:

  • عندما تذهبي إلى العمل أو تريدين حمل أغراض شخصية تتناسب معها حقيبة يد متوسطة أو كبيرة في الحجم ويكون لها حزام عريض.
  • عندما تريد الذهاب إلى الحفلات والمناسبات المختلفة يمكنك شراء الحقيبة التي تكون في حجم اليد أو أصغر إلى حد ما، وهي تتسع إلى أغراض قليلة وبسيطة تناسب المكان التي سوف تذهبين إليه وهي تسمي حقيبة كلوتش.
  • يوجد نوع من الحقائب يسمى حقيبة ساتشل وهي حقيبة مليئة بالجيوب والأحزمة المختلفة تفي بأغراض الدراسة وتحمل علي الكتف.
  • كما يوجد حقيبة يد هلالية الشكل وكبيرة ولها حزام كبير يمكنك أن تحملها على الكتف وهي تتناسب أكثر المرأة العاملة.
  • كما يمكنك أن تختاري الشنطة وفقاً للوزن والطول الخاص بك فإذا كنتي طويلة يجب أن ترتدي حقيبة صغيرة، وإذا كنت قصيرة يجب أن ترتدي حقيبة ذات يد طويلة فلكل منهم شكل خاص بهم يجب العناية جيدا وقت الشراء الخامات الخاصة بالحقائب حتي لا تتلف منك بعد وقت قليل.
  • يستحسن أن تكون حقيبة العمل ذات خامه جلد متينة أو من القماش السميك الذي يتحمل الكثير من الأشياء الثقيلة والأوراق والمواصلات.
  • يمكنك اختيار شبكة السهرات ذات نقوش لامعة صغيرة وبها مواد لامعة مثل الخرز والترتر حتي تناسب المكان الذي سوف تذهبين إليه وتحتاريها بناء علي لون الملابس التي ترتديها، كما أن اختيار الملابس يكون على أساس الألوان التي توجد في الدولاب من ملابس مختلفة واختيار اللون المناسب مع الأحذية والملابس الخارجية.

لذلك يجب على كل امرأة أن تبحث جيداً عن الخامة واللون المناسب لحقيبة اليد الخاصة بها حتى تكون في كامل أناقتها في أي مكان تذهب إليه ويجب أن تعتني بألوان الموضة والأزياء الجديدة بعيداً عن الألوان المزعج للعين والتي تؤثر سلبا على شخصيتك وقت ارتدائها فلذلك يجب الاعتماد على الأماكن المميزة لبيع هذه الحقائب والذهاب إليها.

الكاتب: سحر سمير

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

20 + ثلاثة =