جوجل بلس او جوجل + : ما هو جوجل بلس وكيف تنشئ حساب جوجل بلس ؟

ما هو جوجل بلس او جوجل + : هناك ادعاء يقول انه مثل الفيس بوك أو تويتر ولكن بمجرد معاينته، فإنه ليس مشابه لهما. كيف تنشئ حساب جوجل بلس خطوة خطوة للمبتدئين؟

17221
كيف تنشئ حساب جوجل بلس جوجل +
كيف تنشئ حساب جوجل بلس جوجل +

جوجل بلس او جوجل + بتعريف عام هو شبكة اجتماعية مثل موقع الفيس بوك والتويتر ومن خلالها تجعل عملية التواصل أكثر سهولة، وتم اطلاق موقع جوجل بلس في 20 من سبتمبر 2011 م وأصبح كل من تعدى سن 18 عاما له الحق في إنشاء صفحة على جوجل بلس، ويصل حد الأقصى لإضافة الأصدقاء 5000 صديق، كما أن سعة التحزين على موقع جوجل بلس غير محدودة على موقع على موقع بيكاسا، ومن الأشياء الطريفة عند اشتراك مارك زوكربيرج ( مؤسس موقع لفيس بوك ) في موقع جوجل بلس أصبح عدد المعجبين بصفحته أكثر من المعجبين بصفحة لاري بايج ( مؤسس موقع جول بلس )، كما نعتبر نجربة إنشاء موقع جوجل بلس ليست الأولى من نوعها فقد سبقتها خدمة Google Buzz ولكنها فشلت، ثم عادت وأنشأت موقع جوجل بلس لينافس شبكات التواصل الاجتماعي الفيس بوك والتويتر .

ولكن …

 إذا كنت تعتقد أن جوجل بلس هو مجرد موقع اجتماعي آخر، قد تنتظرك مفاجأة كبيرة لاحقاً. ما تم إنشاؤه هو، ببساطة، أداة هائلة للتواصل بين البشر، وأكثر من ذلك بكثير. لكنه عليك اولاً تجربته، تقبله و’الحصول عليه’ قبل ان تحصل على الإدراك بالمفاجأة.

- إعلانات -

لذلك عندما يسأل الناس، “ما هو جوجل بلس؟” هناك نوع من الإغراء البريء للقول انه “مثل الفيس بوك” أو “مثل تويتر” ولكن بمجرد معاينته، فإنه ليس مشابهة لأي منهما. نعم أنه يحتوي على “الاجتماعية” و “الناس” و “والتواصل”، وكلا من هذه الشبكات الاجتماعية الأخرى يمكن أن تكون ممتازة فيما تقدم ، ولكن جوجل + هو شيء مختلف. هو يقرب بين الناس ضمن اطار العديد من خدمات جوجل العامة. هو، بكل بساطة، شيء عليك تجريبه بنفسك.

خدمات موقع جوجل بلس :

  • 1) Circle وهى عبارة عن تصنيف المعارف فنجعل كل قائمة معارف في دائرة حاصة بها فهناك دائرة خاصة بالأسرة ودائرة حاصة بالأصدقاء ودائرة خاصة بزملاء العمل وأخرى للعلاقات العامة، وذلك عند إضافتك للشخص فما عليك إلا أن تختار الدائرة المناسبة كما يوجد امكانية اجراء بعض التعديلات على الدوائر من إضافة أو حذف بعض الأسماء، وهذا ما لم تجده في الفيس بوك الذي يجعلك تضيف كل أصدقائك فى دائرة واحدة ثم تقوم بالتقسيم، وعند مشاركتك لموضوع كل ما عليك إلا أن تختار الدائرة التى تريدها أن ترى مشاركتك، كما تعمل خدمة Circle على توفير الوقت فمثلا عند البحث عن الأخبار الجديدة في الشركة تضغط علة دائرة زملاء العمل فيظهر الأحداث الجديدة التى حدثت في الشركة، وإذا كنت تريد معرفة أخبار أحد من أقربائك تضغط على دائرة العائلة فنعرف أخبار عائلنك .
  • Sparks (2 الاهتمامات : تهدف هذه الخدمة إلى تزويد الشخص بالموضوعات ذات الصلة باهتماماته من صور وفيديو وما إلى ذلك ، وكل ما على المستخدم فعله هو الذهاب إلى sparks وإضافة اهنماماته من فن ورياضة وسياسة ثم يقوم المستخدم عن طريق موقع جوجل بتزويد المسنخدم بكل ما هو جديد عن اهتماماته ورؤس مواضيعه المهمة، ثم بالإمكان مشاركة أصدقائه مع هذه الروابط، فمثلا إذا كنت من المهتمين بالرياضة اذهب إلى كلمة Sparks واكتب كلمة رياضة سيقوم المستخدم بتزويدك بكل المواقع لتى تحدثت عن الرياضة
  • 3) Hangouts وهى عبارة عن دردشة جماعية تتيح لك الدردشة عن طريق الفيديو بكل سهولة كل ما عليك فعله هو أن تضغط على الدائرة التى تريدها وتقوم بالدردشة عن طريق الفيديو ويمكن أى شخص فى الدائرة التى اخترتها المشاركة عن طريق قبول طلب join hangouts والمشاركة بالصوت والصورة، وذلك يفيد فى حالات السفر إذا كنت تريد الاطمئنان على العائلة، أو التحدث مع زملاء العمل للسؤال على آخر الأخبار، والحد الأقصى لعمل الفيديو هو 10 أشخاص .

كيف تنشئ حساب على جوجل بلس ؟

إذا كان لديك حساب على موقع gmail فلن يكون هناك داع لعمل حساب على موقع جوجل بلس كل ما عليك فعله هو أن تضغط على + أنت وتستكمل بياناتك على جوجل بلس تلقائيا .

ملاحظة : جوجل بلس سوف يعمل مع حساب جوجل الخاص بك والذي يمكن أن يكون حساب جي ميل Gmail الذي تمتلكه أو حساب تطبيقات جوجل الاخرى. أفضل شيء يمكن ان نفعله هو إعداد ملفك الشخصي في جوجل واستخدامه لبدء انشاء حسابك في جوجل +.

أما إذا لم يكن لديك حساب على gmail فعليك باتباع الخطوات الآتية :

  • 1 :: ادخل على صفحة جوجل www.google.com ستجد فى أعلى يمين الصفحة كلمة you + او + أنت بالعربية اضغط عليها ستظهر لك صفحة ، في أعلى يسار الصفحة ستجد كلمة إنشاء حساب جديد ، اضغط عليها
كيف تنشئ حساب على جوجل بلس
اضغط على + أنت
  • 2 :: تظهر لك استمارة بيانات أملأها على الشكل التالي فابدأ بملئها :

كيف تنشئ حساب على جوجل بلس

1) الاسم :ادخل اسمك الاول والاخير مثلاً : محمد عبدالله
2) الاسم المستخدم : الاسم الذى تظهر به مع الناس أو اللقب ويستحب أن يكون الاسم المستخدم يعبر عنك لنفترض mohammad.ts3a
3) كلمة المرور : وهى عبارة عن كلمة السر التي تدخل بها على صفحتك
4) تأكيد كلمة المرور: وهى تكرار كلمة السر التى كتبتها من قبل وذلك للتأكيد .
5) ناريخ الميلاد : 12 / 12 / 1912
6) الجنس : ونكنب فبه إذا ذكرا أم أنثى
7) الهاتف الجوال : وتكتب فيه كود الدوله التى تسكن بها ثم رقم الهاتف
8) عنوان البريد الالكترونى الحالي : وتكنب فيه عنوان بريدك الحالى سواء على الياهو أو الهوتميل .
9) اثبات أنك لست ريبورت : وفيها تكتب الحروف التى تظهر لك ليتأكد بأنك لست ريبورت .
10) الموقع : وتكتب فيه اسم الدولة التى تسكن بها .
11) ثم نضع علامة √ على سياسة التعامل .
12) ثم نضغط الخطوة التالية تظهر لك صفحة للتحقق ممن ملكية الحساب عن طريق رسالة نصية أم عن طريق الهاتف .
13) وبذلك يكون قد انتهيت. والان يمكنك التوجه الى ملفك الشخصي او صفحة جوجل بلس وزيادة المعلومات وتحميل الصور الخ….

هذه مثلاً صفحة موقع تسعة على جوجل + :  الان ولديك حساب هل تضيفنا الى دائرتك ؟؟

- إعلانات -

الفرق بين موقع جوجل + وموقع الفيس بوك

  • 1) الأصدقاء فى موقع جوجل بلس او جوجل + تقوم بإضافة الأصدقاء إلى إحدى الدوائر وبمجرد قبول الإضافة تستطيع متابعة النحديتات التى يقوم بها وفي نفس الوقت يتم إعلام صديقك بأنك قبلت صداقته ويطلب منك إضافنك لإحدى الدوائر ، أما فى الفيس البوك تقوم بإرسال طلب لصداقة وعند قبوله الصداقة فقط تستطيع منابعة التحديثات وذلك حسب اعدادات الخصوصية التي قام بها .
  • 2) عدم الظهور أون لاين : فى جوجل بلس تتم هذه الخدمة ولكم بطريقة محدودة وصعبة أما في الفيس بوك فتتم هذه الطريقة بسهولة كما يمكنك الظهور لبعض الأصدقاء والاختفاء لبعض الآخر
  • 3) التحكم في التحديثات : فى جوجل بلس يمكنك التحكم فى التحديثات الى يراها الأصدقاء وذلك عن طريق الدوائر ، أما في الفيس فيتم التحكم بطريقة صعبة .
  • 4) دردشة الفيديو : فى جوجل بلس تتم الدردشة الفيديو بطريقة سهلة وجميلة ويمكنك التحدث مع أكثر من شخص، أما في الفيس بوك تتم دردشة الفيديو بطريقة صعبة قليلا .
  • 5) التنبيهات : فى جوجل تكون التنبيهات عن طريق فتح صفحتك على جوجل بلس ويكون ذلك فى أعلى الصفحة بالإضافة يتم إعلامك بالإشعارات الأخيرة عند فتحك لأى موقع من مواقع جوجل مثل جوجل ، وفي الفيس بوك تكون الإشعارات فى أعلى اصفحة .

 

4 تعليقات

  1. السلام عليكم
    لو قمت بعمل مشاركة من داخل مدونتى لنشر موضوع ما على جو جول بلس هل يصل الموضوع الى اكبر عدد من الناس؟

  2. شكرا جدا علي المقال ..
    وكنت عايزة أعمل صفحة علي جوجل بلاس وعرفت إن لازم أعمل فريفاي للصفحة بتاعتي ، وأنهم هيبعتولي رمز التحقق علي مكان العمل بتاعي ، هل هذا سيتطلب مني دفع أي رسوم ؟ ولو يتطلب بسددها إزاي ؟

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا