تسعة
الرئيسية » كمبيوتر وانترنت » برامج » فايبر : طريقة تحميل برنامج فايبر viber للكمبيوتر والهواتف الذكية ؟

فايبر : طريقة تحميل برنامج فايبر viber للكمبيوتر والهواتف الذكية ؟

فايبر viber يستخدم من اجل الاتصالات بين الأسرة، الأصدقاء والزملاء. كيفية تنزيل برنامج فايبر للكمبيوتر وتحميل برنامج فايبر viber للهواتف الذكية والتابلت

فايبر طريقة تحميل برنامج فايبر

إذا كنت تقرأ هذا، فهذا يعني أنك لديك هاتف ذكي وترغب في إجراء مكالمات مجانية عليه او حتى على الحاسوب، أو المشاركة في ارسال الرسائل بانواعها المختلفة. وبالرغم من ان المستخدم لديه العديد من الخيارات عندما يتعلق الامر بتطبيقات الاتصالات عبر بروتوكول الإنترنت (Voip) الا ان فايبر viber هو واحد من تلك التي لديها بعض المزايا الخاصة ومنها أنه لا يتطلب اسم مستخدم وكلمة سر، بالاضافة الى ان تطبيق فايبر viber يستخدم رقم الهاتف المحمول الخاص بك، ويندمج في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك على هاتفك، ثم ان لديه قاعدة بيانات ضخمة للمستخدمين المشتركين به.

اليك خطوات حول كيفية الحصول على فايبر viber اي تحميل فايبر viber يعمل على جهازك الذكي او على الحاسوب ان اردت، والاستفادة القصوى منه.

تنزيل برنامج فايبر للكمبيوتر

تنصيب فايبر viber للكومبيوتر هو سهل لان الشركة قامت بانشاء برنامج مباشر للكمبيوتر ولا تحتاج لانشاء بيئة بديلة كما هو الامر مع تطبيقات اخرى مشهورة مثل الانستقرام او نطبيق واتس اب. تنزيل برنامج فايبر للكمبيوتر ( الوبندوز والماك ) وتنصيبه اضغط هنا  واتبع التعليمات البسيطة :

تنزيل برنامج فايبر للكمبيوتر
تنزيل برنامج فايبر للكمبيوتر
تنزيل برنامج فايبر للكمبيوتر
فايبر للكمبيوتر: الموافقة والمتابعة
تنزيل برنامج فايبر للكمبيوتر
فايبر للكمبيوتر : انتظر الانتهاء من التثبيت
تنزيل برنامج فايبر للكمبيوتر 3
فايبر للكمبيوتر: ادخال الاعدادات

 تحميل برنامج فايبر viber للهواتف الذكية والتابلت 

  • فايبر لهاتف ويندوز : فايبر لهاتف ويندوز يتيح لك إرسال رسائل نصية مجانية وصور وإجراء مكالمات مجانية إلى أي شخص آخر لديه أيضا فايبر.
  • فايبر لأندرويد : رسائل ومكالمات مجانية من أي جهاز أندرويد على أي شبكة. كل ما تحتاجه هو الجيل الثالث 3G أو واي فاي ويمكنك التواصل مع مستخدمي فايبر في أي مكان!
  • فايبر iOS ( لايفون او ايباد) : مع فايبر لايفون او ايباد، يمكنك إجراء مكالمات مجانية وإرسال الرسائل النصية، والصور والفيديو مجانا لمستخدمي فايبر الأخرين، على أي جهاز، في أي شبكة ومنطقة!
  • فايبر للبلاك بيري : مع فايبر للبلاك بيري، يمكنك إرسال رسائل مجانية وإجراء مكالمات مجانية إلى أي مستخدم فايبر على أي منصة، على أي جهاز، في أي شبكة وبلد !

  • فايبر لنوكيا : فايبر لنوكيا يتيح لك التواصل مع مستخدمي فايبر الأخرين في أي مكان، على أي جهاز، ومجانا!

تثبيت فايبر  viber واستخدامه على الهواتف الذكية  : كيف تبدأ ؟

  • أول شيء عليك التأكد منه هو اذا كان تطبيق الفايبر viber يلائم الهاتف الذكي اي انه متوافق معه ويدعمه. إذا كان لديك جهاز اندرويد، فهناك احتمال كبير بأن يتوافق مع تطبيق فايبر viber، لان أجهزة اندرويد هي الأكثر توافقاً من قائمة من النماذج المعتمدة. وذلك لأن اندرويد هو نظام تشغيل مفتوح المصدر فيما يتعلق بتكامل الأجهزة وتطوير البرمجيات. اذا تحقق ما إذا كان جهازك الذكي معتمد.يمكنك ايضاً استخدام نفس الخطوات تقريباً لتثبيت وتفعيل فايبر viber على جهاز ايفون الخاص بك او ايباد، ولكن عليك التحقق من متطلبات النظام لجهاز ايفون لان ايبباد معتمد جزئيا فقط.
  • الشيء الثاني الذي انت بحاجة اليه هو اتصال بالانترنت. فايبر viber يعمل فقط مع خدمة الواي فاي والجيل الثالث 3G وبينما يمكنك التقاط شبكات  واي فاي في العديد من الأماكن مجانا، بما في ذلك المنزل ، المكتب وحتى الاماكن الخاصة والعامة، الا انك بحاجة الى اشتراك برزمة بيانات الجيل الثالث 3G للمكالمات عندما تكون في اماكن لا تغطيها شبكات واي فاي. هذا غالبا ما يكلف بعض المال كما أنك سوف تدفع لكل ميغابايت من البيانات التي تستخدم على المكالمات والرسائل الخاصة بك. ولكن بسبب سرعة التطور والمنافسة الشرسة في سوق الاتصالات فان الاسعار رخيصة .
    الدعم التقني الخاص بتطبيق فايبر viber يدعي ان التطبيق يستخدم ما يقارب 240 كيلو بايت من البيانات في الدقيقة الواحدة وهذا يعني استخدامه ل 14 ميجابيت لكل ساعة من الاتصال. لذلك عليك ان تعرفان استخدام فايبر viber ياستعمال الانترنت الخليوي قد يكلفك بعض المال  ولكن تطبيق فايبر viber مجاني تماماً  بالكامل إذا كنت تستخدم فقط شبكات الواي فاي.
  • الشيء الثالث الذي تحتاجه هو هو قائمة افراد الاسرة والعائلة والأصدقاء لتتحدث معهم والا ما الفائدة. لا يمكنك إجراء مكالمات أو إرسال رسائل فايبر viber للأشخاص الذين لا يستخدمون تطبيق فايبر viber. لذلك إذا كنت تريد استخدام فايبر viber، عليك ان تتأكد ان الاسخاص اللذين تريد التحدث معهم لديهم فايبر viber ايضاً

التحميل والتثبيت

اذا كنت تقرء الان هذا المقال من جهاز الاندرويد الخاص بك، افتح فقط انقر على هذا الرابط  . كما انه من السهل البحث على ” فايبر viber” في سوق (جوجل بلاي) الخاص بجوجل. ثم انقر فوق تحميل وتثبيت. وسوف يتم التثبيت في وقت قصير، حيث أن التطبيق هو فقط 7 MB. انظر للصورة

فايبر  طريقة تحميل برنامج فايبر viber للكمبيوتر والهواتف الذكية

بعد التثبيت، يتم تقديمك مع شاشة الترحيب مع ملامح التطبيق، انقر فوق متابعة.

 فايبر  طريقة تحميل برنامج فايبر viber للكمبيوتر والهواتف الذكية

 بعد ذلك يطلب منك إدخال رقم هاتفك المحمول اذ انه تلقائيا يكشف عن موقعك الجغرافي ورمز الدولة. إذا كنت اعتقد  أنه ليس صحيحاً، يمكنك اختيار الاجابة الصحيحة باستخدام القائمة المنسدلة.

سيطلب فايبر viber منك عبر نافذة منبثقة الإذن بالسماح له بالوصول إلى قائمة جهات الاتصال الخاصة بك. يمكنك اختيار عدم منح ذلك، ولكن ستتخلى عن مزايا  مثيرة للاهتمام في التطبيق

الخطوة التالية سيطلب منك التأكد من رقم هاتفك قبل ان يرسل لك كود التحقق او رمز التنشيط او التفعيل، بواسطة رسالة نصية (انظر الى الصورة)

فايبر  طريقة تحميل برنامج فايبر viber للكمبيوتر والهواتف الذكية

بعد انتحصل على رسالة نصية من فايبر viber. أدخل الرمز المكون من أربعة أرقام وانتهيت من التثبيت والتفعيل بذلك. ملاحظة: يستخدم رمز التفعيل للتحقق من أنك المالك الحقيقي للرقم الهاتف الذي أدخلته.

الحصول على أقصى استفادة من فايبر viber

فايبر viber مثله مثل تطبيقات الاتصال بواسطة voip  يوفر الكثير من المال وخاصة إذا كنت تستخدم فايبر viber من اجل الاتصالات بين الأسرة، الأصدقاء، الزملاء وبالخص إذا استخدمت فايبر viber بواسطة شبكات الواي فاي المجانية. يمكن لفايبر viber ان يخفف من عبء فاتورة الهاتف المنزلية. ارسال الرسائل بينكم، وتحويل التطبيق إلى أداة للتعاون.

ابراهيم عادل

احب القراءة كثيراً فهي تنقلني الى عوالم سحرية اجد فيها حرية مطلقة افتقدها في الواقع. كثرة القراءة والمطالعة وتصفح الانترنت جعلتني اتعرف على امور عديدة اكتب عنها وانقلها بطريقتي الى الاخرين كي انشر المعرفة باذن الله.