جهاز الكافيتيشن

من طرق إنقاص الوزن ما يعتمد على الحميات الغذائية وخاصةً تلك المُحددة والمحدودة السعرات الحرارية، وبعض الحالات يصلح معها ممارسة التمارين الرياضية وحسب، وطرق أخرى تهدف إلى إنقاص الوزن السريع لخطورة السمنة على حياة مريضها وهذه بالأساس تتمثل في العمليات الجراحية. أما جديد التقنيات المُستخدمة في التخسيس هي تلك المعتمدة على التفتيت الموضعي للدهون، وأحد أبرز وأهم هذه التقنية جهاز الكافيتيشن والذي هو موضوع حديث اليوم.

جهاز الكافيتيشن لتفتيت الدهون

جهاز الكافيتيشن أثبت فاعليته في تفتيت الدهون بشكل موضعي، كما أنه يساعد في شد ترهلات الجلد وعلاج السيلوليت، والجدير بالذكر أن الكافيتيشن جهاز معتمد من العديد من المراكز البحثية في دول مختلفة، وكذلك يُستخدم في العديد من الدول نظرًا لعدم تسببه في أية آثار جانبية أو مُضاعفات صحية.

آلية عمل جهاز الكافيتيشن لإذابة الدهون

يعمل الكافيتيشن على تعريض الخلايا الدهنية المتمركزة تحت الجلد إلى موجات فوق صوتية من خلال تمرير ذراع الجهاز على المنطقة الجسدية التي يتم علاجها، وهذه الموجات تقوم بإحداث تصدعات في جدران الخلايا، الأمر الذي يتبعه تفتيتها وإذابتها. واستخدام الكافيتيشن يكون عبر عدد من الجلسات العلاجية يحددها الطبيب وفقًا لوزن الجسم وعدد المناطق التي سيتم تفتيت الدهون فيها، علمًا بأن المريض لا يحتاج إلى تخدير كلي أو موضعي أثناء الجلسة؛ لأن الجهاز لا يسبب أي نوع من الآلام، كما أن تفتيت الدهون في منطقة معينة لا يحتاج إلا لـ 20 دقيقة فقط.

- إعلانات -

مميزات جهاز الكافيتيشن

جهاز الكافيتيشن مميزات جهاز الكافيتيشن

لا حاجة لأي نوع من أنواع التخدير، العودة إلى ممارسة الأنشطة اليومية عقب الجلسة مباشرةً، جهاز الكافيتيشن يُنقص الوزن ويساعد في شد ترهلات الجلد وتحسين شكل البشرة وعلاج السيلوليت، أي أنه جامع لعلاجات مشكلات مختلفة، الجهاز قادر على علاج ترهلات البطن والسيلوليت الناتجين عن الولادة القيصرية.

موجات الكافيتيشن قادرة على اختراق الجلد حتى الطبقة الثالثة، بما يعني الوصول إلى الدهون العميقة، نتائج العلاج بالكافيتيشن تظهر من بعد الجلسة الأولى، لا يتسبب الجهاز في أية ندوب أو كدمات على الجلد.

المحظور عليهم العلاج بالكافيتيشن

أحيانًا يكون من أسباب فشل العلاج بالجهاز سوء اختيار المريض، وذلك لوجود بعض الفئات التي لا يصلح علاجهم بهذه التقنية، هذه الفئات هي: من هم دون سن الثامنة عشرة، الحامل والمرضع، مرضى القلب والشرايين، مرضى الكبد والكلى، لا ينبغي استخدامه أثناء الطمث، لا يمكن استخدامه على المناطق التي تحتوي على الشرائح المعدنية التي تعالج كسور العظام.

نصائح ما بعد جلسة العلاج بالكافيتيشن

من الضروري على المريض عقب كل جلسة علاجية السير لمدة لا تقل عن 10 دقائق مع تناول الكثير من الماء والسوائل، وذلك بهدف التخلص من الدهون المفتتة عبر البول أو العرق. تجنب تناول الأطعمة الدسمة والمقلية ذات السعرات الحرارية المرتفعة.

- إعلانات -

سعر جهاز الكافيتيشن

الجهاز نفسه تتفاوت أسعاره في الأسواق العربية ما بين ألفي دولار أمريكي وحتى 20 ألف دولار. أما بالنسبة لأسعار الجلسات العلاجية، فعادة ما تتراوح بين 20 دولار حتى 50 دولار وفق حصر الجلسة في العلاج بالكافيتيشن فقط أو إدخال تقنيات علاجية أخرى معها.

في نهاية الأمر نود التنبيه على أن المحافظة على النتائج العلاجية المُتحصل عليها لفترات زمنية طويلة يلزمه إتباع نظام غذائي صحي ومتوازن مدى الحياة.

ملحوظة: هذا المقال يحتوي على نصائح طبية، برغم من أن هذه النصائح كتبت بواسطة أخصائيين وهي آمنة ولا ضرر من استخدامها بالنسبة لمعظم الأشخاص العاديين، إلا أنها لا تعتبر بديلاً عن نصائح طبيبك الشخصي. استخدمها على مسئوليتك الخاصة.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

خمسة عشر − سبعة =