تسعة
الرئيسية » كمبيوتر وانترنت » ألعاب » مراجعة حول جهاز ” اكس بوكس ون ” – مميزات وسلبيات جهاز اكس بوكس وان

مراجعة حول جهاز ” اكس بوكس ون ” – مميزات وسلبيات جهاز اكس بوكس وان

جهاز او وحدة تحكم الالعاب اكس بوكس ون هو أول جهاز العاب من مايكروسوفت بعد 8 سنوات على الاصدار الاول، هيا نلقي نظرة على اكس بوكس ون وعلى ايجابيات وعيوبها

مراجعة جهاز مميزات سلبيات اكس بوكس ون وان

ما هو تطبيق ” اكس بوكس ون “؟ : أصدرت شركة مايكروسوفت الجيل الجديد من جهاز إكس بوكس وان يوم 22 نوفمبر 2013 الماضي في حوالي 13 دولة، أي بعد أسبوع واحد من إطلاق شركة سوني لبلاي ستيشن 4، وحقق هذا الجهاز نجاح كبير ومبيعات عالية على مستوى العالم، وأكدت شركة مايكروسوفت أنها طورت معالج أجهزة اكس بوكس وأصبحت سرعته تتراوح ما بين 1.6 جيجا هرتز إلى 1.75 جيجا هرتز، أي أن سرعته أصبحت أسرع بمعدل 150 ميجا هرتز،وقد أشارت شركة مايكروسوفت إلى أن جهاز اكس بوكس ون سيحتوي على تطبيقات ويندوز 8 وأنه يمكن تشغيل تطبيقات ويندوز 8 على هذا الجهاز، كما أعلنت الشركة أن جهاز اكس بوكس ون سيكون متوافق مع أجهزة DLNA، كما أنه سيكون قادر على تشغيل الأقراص وكذلك ملفات MP3 ولكن بطريق غير مباشر، وقد تمكنت شركة مايكروسوفت من بيع أكثر من مليون جهاز إكس بوكس وان خلال الساعات الأولى من بدء البيع.

مميزات جهاز اكس بوكس ون

  • هناك العديد من التطبيقات والخدمات الإعلامية المتوفرة على أجهزة اكس بوكس ون ، أهم تلك التطبيقات اكس بوكس فيتنس وسكايبي وإنترنت إكسبلورر وآبلود وسكاي درايف وإكس بوكس فيديو وإكس بوكس ميوزيك.
  • كما أن شركة مايكروسوفت أعلنت عن نيتها بإضافة تطبيقات جديدة في بداية كل شهر وكذلك سيتم إضافة التطبيقات التي كانت موجودة على اكس بوكس 360، اقتناء جهاز إكس بوكس وان يتيح للشخص مشاهدة التليفزيون وتصفح الإنترنيت وإجراء المكالمات من خلال سكايب كما يوفر خدمة تأجير الأفلام VOD وسماع الموسيقى وشرائها من متجر Xbox Live.
  • كما أن جهاز  اكس بوكس ون يحتوي على معالج مركزي ثماني النواة سرعته 1.57 جيجا هرتز ووحدة معالجة الرسومات.
  • كما أنه يحتوي على ثلاثة أنظمة متميزة لتشغيل كافة المهام الموجودة على الجهاز وهم نظام نظام تشغيل ويندوز لكل ما هو ترفيهي كالتلفاز وVOD، الموسيقى والإنترنت، و نظام تشغيل لدعم الآنية ونظام تشغيل Xbox لتشغيل الألعاب.
  • بالإضافة إلى إن الجهاز مزود بكاميرا لاقطة تعمل بالأشعة تحت الحمراء للرؤية بالإضافة إلى جهاز الإستشعار Kinect.
  • يمكنك إضافة حوالي 1000 صديق للائحة الأصدقاء وكذلك يمكنك متابعة لاعبين دون إضافتهم للائحة الأصدقاء ، وكذلك يمكنك اختيار البيانات الشخصية التي تريد مشاركتها مع الأصدقاء الآخرين.
  • التحكم الصوتي: قل للاكس بوكس ون ما يجب القيام به وهو يفعل ذلكK ويمتد هذا التحكم إلى وظائف التلفزيون عن بعد وتصفح الإنترنت.
  • بلو راي : واخيراً اضافت أجهزة اكس بوكس ون القدرة على تشغيل أقراص بلو راي – الميزة التي طالمت ميزت بلاي ستشن من سوني منافس اكس بوكس حيث ان أجهزة اكس بوكس 360 لا تدعم البلو راي.
  • وحدة تحكم أفضل: تفتخر مايكروسوفت انها اضافت اكثر من 40 تحسينات إلى وحدة تحكم الجديدة في اكس بوكس ون بالمقارنة مع وحدة تحكم أجهزة إكس بوكس 360. هي تتناسب مع يد اللاعب بشكل اكثر راحة وتستجيب ببديهية أكبر أثناء اللعب.

سلبيات جهاز اكس بوكس ون

أعلنت شركة مايكروسوفت عن وجود عيب في مشغل الأقراص بجهاز اكس بوكس ون ، حيث :

  • اشتكى عدد من مستخدمي جهاز اكس بوكس ون من أن مشغل الأقراص يصدر ضوضاء عند إدخال القرص به، كما انه في بعض الأحوال لا يقرأ البيانات الموجودة على القرص.
  • وهناك مشكلة أخرى تواجه البعض عند رفع الفيديوهات على الإنترنيت على موقع نيوغاف للألعاب.
  • كما أن الجهاز يظهر رسالة خطأ في التشغيل رمزها E100 وفي بعض الأحيان يظهر شاشة فارغة عند التشغيل.
  • بالإضافة إلى أن الجهاز يعيد تشغيل نفسه عند تحميل الألعاب، ويظهر صوت عالي أثناء تشغيل الجهاز.
  • عدم التوافق مع الإصدارات السابقة : إن أجهزة اكس بوكس وان لا تتوفق مع الاصدارات السابقة  اي اكس بوكس 360 وأقراص الالعاب الخاصة بها ومعظم أجهزة التحكم ووحدات التحكم السابقة والاكسسوارات الخاصة بها ايضاً.
  • سعر اكس بوكس ون اكثر من اصدارات اكس بوكس السابقو وهذا يشمل كل الاكسسوارات ووحدات التحكم التي ترافقها ناهيك عن قيمة الاشتراك في اكس بوكس لايف.
  • يتطلب اتصال بالإنترنت مرة واحدة كل 24 ساعة

وقد اعترفت الشركة أن هناك عدد بسيط من أجهزة إكس بوكس وان بها عدد من الأخطاء التقنية، وأعلنت الشركة أنها ستقوم بتغير الأجهزة التي يوجد بها عيوب وسيتم استبدالها بأجهزة أخرى في أقرب وقت.

آية صلاح

آية صلاح كاتبة مصرية احب الكتابة والقراءة والمطالعة واكتب في مواضيع متنوعة مثل الدين والفلسقة والتكنولوجيا والمجتمع وكل ما يجذب انتباهي ويفيد الاخرين

أضف تعليق

14 + 17 =