جلب الحظ إلى المنزل

سواء قالو عن جلب الحظ إلى المنزل خرافات أم لا، إلا أننا في الحقيقة نحن نحبها ونعتنقها، والكثير منا حتى إن لم يقتنع فبها، ولكن في الأوقات الصعبة يلجا إليها لتجلب له الحظ، وأحيانا قد يجادل نفسه ويسايرها في هذه المسألة (إذا لم تفد فأنها لن تضر على الإطلاق)، ومع ذلك فلا تزال هناك طرق مجربة وحقيقية لجلب الحظ الجيد في المنزل. وهذا لا يعود لغموض ما، أو لأمر مجهول، بل قد فسره الكثير من المختصين في هذا المجال انه يعود إلى أننا محاطون بتدفق مستمر للطاقة حولنا. (التسمية الصينية هذه الطاقة تشي). يخلق هذا المفهوم مساحة إيجابية في منازلنا أو مكاتبنا مع الأثاث المناسب. سنقوم في هذا المقال والسطور التالية بالبحث عن بعض الأفكار والطرق السهلة من أجل جلب الحظ إلى المنزل .

ريح الدقات

تعرف الرياح باسم الدقات لجلب الحظ وكذلك المال إلى المنزل. ولمن لا يعرف هذه الرياح، فهي تأتي عبارة عن مجموعة من الأنابيب المتدلية عبر خيوط، عندما تهب الريح فهي تصطدم ببعضها لتترك أنغام بسيطة، ويمكن استبدالها أحيانا بمجموعة من المفاتيح أو الأجراس وغيرها من الأشكال، أما أفضل طريقة لاستخدامها هي تعلقها عند مدخل المنزل. يمكنك أيضًا وضع نغمة الرياح في الزاوية الخلفية اليسرى (انظر بالوقوف في منزلك من الشارع الأمامي أو من مدخل منزلك). لا تقم أبدًا بتعليق الدقات في الأماكن التي تدرس فيها أو تعمل أو تأكل أو تنام فبناء على رأي المختصون أنها قد تقوم بقمع الطاقة الإيجابية.

حدوة الحصان من أجل جلب الحظ إلى المنزل

الخيول حيوانات محظوظة، وهي محبوبة منذ القدم وقريبة من البشر عند جميع الحضارات وحتى أيامنا الحالية، لذلك ليس من المستغرب أن يكون الفرسان هم أصحاب حظوة وحظ لدى قادة البلاد وملوكها، ومن المستغرب انه مع تطور الجيوش الحالية إلا انه لا زال يوجد سلاح الفرسان أو فرقة لهم في كل جيش، يعتبر شكل U (حدوة الحصان) من التمائم المعروفة والمشهورة لحماية منزلك من الأرواح الشريرة. وقد استخدمت أيضًا على السيارات للحماية من الحوادث، استخدم دائمًا المفصلة الحديدية لأن الحديد مادة محظوظة. يمكنك دائمًا شراء حدوة الحصان فهي موجودة، . ومن الأمور المستحبة أن لا تقم بإزالة مسامير المفصلات التي تجدها (لأن كل مسمار يمثل حظًا إضافيًا). وأيضا عند إرفاق الحدوة ببابك، استخدم عددًا فرديًا من المسامير اللولبية لتثبيته.

قائمة عناصر (حظا سعيدا)

هناك العديد من العناصر الجالبة ل (الحظ السعيد)، التي يجب أن تلتقطها دائمًا إذا عثرت عليها. فمن المعروف أنها تساعدك على جلب الحظ الجيد في حياتك ومنزلك. وهي تشمل: أربع أوراق البرسيم، والعملات المعدنية (مع صور الملوك والرؤساء عليها فقط)، والقلم، والطوابع البريدية، والشريط الأصفر أو أي لون أرجواني. من المهم جدا أن تدرك أن مجرد هذه الأشياء لا تجلب الحظ ولكن من المهم أن تقوم بالتقاطها والاحتفاظ بها.

الحيوانات التي تساعد على جلب الحظ إلى المنزل

هناك العديد من الحيوانات والحشرات التي تعتبر جالبة للحظ والتي يمكن لبعضها أن تحتفظ به في البيت حيث سيجلب الحظ ومنها:

الملابس الزرقاء

أيضا للون الملابس دور مهم في جلب الحظ للبيت، فالملابس ذات اللون الزرقاء تجلب الحظ السعيد. أيضًا لون السماء هو أيضا أزرق وهو يصد الطاقات السلبية. لذا ارتدي اللون الأزرق في الأيام التي تريد فيها حظًا سعيدًا في حياتك.

سحر الخنفساء

اعتقدت الحضارات القديمة أن الخنفساء هي من الحشرات التي تجلب الحظ، ولهذا قد نجدها دوما على جداريات المصريين القدماء، إذا كنت ترغب بجلب الحظ يمكنك ارتداء خنفساء أو دبابيس الخنفساء، ويمكن أيضا أن تجلب الحظ الجيد في منزلك عن طريق الحفاظ وتشجيع الخنفساء في النمو في حديقتك. على العكس من ذلك يعتبر من سوء الحظ إذا قمت بقتلها.

العين من أجل جلب الحظ إلى المنزل

يمكن أن تأتي العين وسط كف، أو وسط دائرة زرقاء وهو ما يطلق عليها الخرزة الزرقاء، وتعتبر هذه العين من أكثر الأدوات المستخدمة في بلاد الشرق لجلب الحظ، وهي تقوم أولا بدرء الحسد، وبالتالي صد العمل السيئ، بالنسبة للكف فقد اختلف في أصلها بين الديانات فقال البعض إن مصدرها الديانة اليهودية (كتب التوراة الخمس)، البعض الآخر ربطها بالدين الإسلامي مع الاختلاف في اصلها بين السنة وبين الشيعة وتأويل كل فئة، ما يهم انه لجلب الحظ السعيد لبيتك، يمكنك أن تعلق العين إن كان وسط الكف أو على شكل خرزة زرقاء.

وجود الزهور في البيت

ينصح دائما بوجود الزهور والنباتات العطرية الجيدة في البيت والتي تكون ذات ألوان زاهية فهي تقوم بجلب الحظ السعيد للبيت، يمكنك أن تقوم بزراعة هذه الزهور أما في حديقة المنزل أو وضعها في داخله عبر قوارير صغيرة.

لون طلاء المنزل

يفضل دوما أن يكون طلاء المنزل الداخلي على وجه الخصوص بألوان فاتحة أو زاهية، الأبيض يعتبر من أفضل الألوان، ويمكن المساعدة بألوان قريبة له وفاتحة، كل حسب طبيعة الغرفة واستخدامها، الأبواب أيضا يحبذ أن يكون طلاءها فاتحة، فهذه الألوان تجلب الحظ والرزق على العكس من اللجوء إلى الألوان الغامقة والداكنة.

الترتيب يساعد في جلب الحظ إلى المنزل

أي أن تكون جميع الأشياء في البيت من أثاث وملابس وأدوات منظمة ومرتبة حسب الأصول، الفوضى في العادة تعد طاردة للطاقة الإيجابية وتساعد على جلب الحظ إلى المنزل ، ولهذا عليك دوما أن تقوم بترتيب ملابسك، وان تضع الأثاث ضمن ترتيب معين يساعدك على جلب الحظ لبيتك.

إغلاق باب الحمام

من المعتقدات الصينية وما اكثرها، أن الحمام يمتص الطاقة الإيجابية من البيت، وبالتالي يمتع الحظ من زيارته، ولهذا يفضل أن تقوم بإغلاق باب الحمام دوما حفاظا وجلبا للحظ، ومنعا للطاقة السلبية، كذلك يفضل أن تقوم بإغلاق باب المرحاض أيضًا.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

تسعة − 3 =