تنظيف اللاب توب - تعرف على الطرق الصحيحة لتنظيف اللاب توب
تنظيف اللاب توب - تعرف على الطرق الصحيحة لتنظيف اللاب توب

دائما نقوم بتنظيف اللاب توب الخاص بنا ولكن اغلبنا لا يعلم الطرق الصحيحة التي يجب ان يتبعها عند تنظيف اللاب توب .  فتلك الأجهزة تحتوي على دوائر الكترونية دقيقة وحساسة وعدم اتباع الطرق الصحيحة في تنظيفه يجعله عرضه للكثير من الأعطال والتي نحن في غنى عنها . سوف نتعرف اليوم على الطرق الصحيحة التي يجب ان نتبعها عند تنظيف اللاب توب فدعونا نتعرف عليها بالتفصيل .

 الأدوات التي ستحتاجها لتنظيف اللاب توب :

1- قطعة قماش ناعمة .
2- فرشاة صغيرة للتنظيف وتجدها لدى بائعي ادوات الكمبيوتر.
3- عصا قطنية ونجدها متوفرة في السوبر ماركت .
4- سائل تنظيف الشاشة متوفرة لدى بائي ادوات الكمبيوتر ايضا.
5- سائل يستخدم لتنظيف الأجزاء الخارجية للاب توب نجده أيضا لدى بائعي الكمبيوتر .
6- جهاز ضخ الهواء ( بلاور) نجده عند بائعي الأجهزة الكهربائية .

الخطوات الصحيحة التي يجب ان نتبعها عند تنظيف اللاب توب :

1- إيقاف تشغيل الجهاز وفصل كل مصادر الطاقة عنه : قبل البدء في تنظيف اللاب توب قم بإيقافه عن العمل نهائيا ثم افصل التيار الكهربائي و افصل البطارية وضعها في امن .

2- قم بوضع اللاب توب على مكان مسطح وبالطبع لا تنسى ان يكون المكان نظيف وجاف ويفضل وضع قطعة كبيرة من القماش اسفل اللاب توب اثناء تنظيفه .

3- قم باستخدام جهاز ضخ الهواء (البلاور) لتنظيف اجزائه الخارجية من الاتربة و لتنظيف الفراغات الموجودة في لوحة المفاتيح

4- قم باستخدام قطعة ناعمة من القماش لتنظيف الشاشة ويمكنك استخدام سائل التنظيف الخاص بالشاشات لكن احرص على عدم استخدامه مباشرة على سطح الشاشة حتى تضمن عدم وصول السائل بالأجزاء الداخلية للشاشة ولكن يمكنك وضع القليل منه على قطعة من القماش ثم امسح الشاشة برفق واحرص عدم الضغط على الشاشة اثناء مسحها حتى لا تتسبب بكسرها .

5- لتنظيف الأجزاء الخارجية استخدم قطعة قماش ناعمة واستخدمها لإزالة الاتربة و الاوساخ و يمكنك الاستعانة بالقليل من سائل التنظيف المخصص لتنظيف اللاب توب .

6-  تنظيف الفتحات الموجودة بالجهاز باستخدام العصا القطنية والتي نستخدمها في تنظيف الاذن ولكن احرص على استخدامها بحرص شديد حتى لا تعلق أي قطعة من القطن داخل تلك الفتحات .

7- استخدام فرشاة التنظيف وهي مخصصة لتنظيف الأماكن التي يصعب الوصول اليها في اللاب توب كمفاصل الشاشة و الفراغات الموجودة في لوحة المفاتيح.

8-  قم بفتح الغطاء الخلفي للاب توب لتنظيفه من الداخل ولكن احرص كل الحرص عند اقبالك على تلك الخطوة و سوف نوضح تلك الخطوة في عدة نقاط .

نقوم بإزالة المسامير التي تثبت الغطاء الخلفي ونضعها في مكان امن .
نقم بإزالة الغطاء ثم نضعه جانباً .
نقوم باستخدام جهاز ضخ الهواء (البلاور) لتنظيف الأجزاء الداخلية للجهاز ولكن احرص على وجود مسافة لا تقل عن 30 سم بين جهاز ضخ الهواء و جهاز اللاب توب حتى لا تتسبب قوة الهواء في حدوث أي كسر للأجزاء الداخلية لا قدر الله .

9-  بعد الانتهاء من تنظيف الأجزاء الداخلية نقوم بتركيب الغطاء الخلفي والبطارية التي قد قمنا بإزالتها من قبل .

بعد انتهاء الخطوة السابقة نكون انتهينا من توضيح كل الخطوات الصحيحة لتنظيف اللاب توب .

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

ثمانية − 5 =