تسعة
الرئيسية » فن وموضة وجمال » أزياء وملابس » تلميع الحذاء : كيف تقوم بتلميع حذائك الجلدي واستعادة رونقه مرة أخرى ؟!

تلميع الحذاء : كيف تقوم بتلميع حذائك الجلدي واستعادة رونقه مرة أخرى ؟!

للحفاظ على مظهرك يجب أن تعرف كيف تنظف حذائك جيدا وتلمعه بنفسك. سنقدم لك أسهل الطرق في تلميع الحذاء او تنظيف الأحذية الجلدية والحفاظ على أناقة حذائك الجلدي

تلميع الحذاء كيف تقوم بتلميع حذائك الجلدي

إذا كنت تسعى للحصول على مظهر جذاب ورائع فيجب أن تهتم بأدق تفاصيل طلتك بشكل عام، وحذائك بشكل خاص، فاتساخ حذائك وعدم إعطائه العناية والوقت الكافي لتنظيفه وظهوره بأفضل شكل قد يفسد طلتك بالكامل، وعلى العكس اهتمامك به يضفي عليك لمسة رائعة ويترك انطباعاً جيداً لدى أي شخص يراك، لذلك ولكي تحافظ على مظهرك يجب أن تعرف كيف تنظف حذائك جيداً وتلمعه بنفسك، الآن سنقدم لك أسهل الطرق التي يمكنك اتباعها للحفاظ على أناقة حذائك الجلدي.

تلميع الحذاء الجلدي بالطرق المختلفة

1

 أولاً  : تلميع الحذاء بالطريقة العادية

تعد هذه الطريقة من أسهل الطرق التي تستخدم لتنظيف الأحذية الجلدية وأكثرها شيوعاً أيضاً، ويمكن تطبيقها عن طريق استخدام الخطوات التالية:

[icon type=”circle-arrow-left” size=”16″ float=”right” color=”#39b710″] تعرف على أهم الأشياء التي ستحتاجها

هناك بعض العلب الجاهزة التي تضم كل الأشياء التي قد تحتاجها للعناية بأحذيتك الجلدية، لكن في الغالب هذه العلبة باهظة الثمن وغير عملية، يمكنك شراء أهم الأشياء التي تريدها ولن يكلفك الأمر كثيراً، بالتأكيد أنت بحاجة لملمع مناسب للون حذائك، هناك عدة أنواع لكل منها وظيفة مختلفة، فالماركات التي تحتوي على قاعدة شمعية تستخدم لجعل حذائك مقاوماً للماء، هذا النوع يكون مناسب أكثر لوقت الشتاء، بينما توجد أنواع أخرى تحتوي على مواد مرطبة كي تحافظ على ليونة الجلد وتمنعه من التشقق، يمكنك ابتياع واحد من كل نوع واستخدامها في على التوالي كي تحافظ على حذائك أطول فترة ممكنة بأبهى صورة، كذلك ستحتاج لفرشاة ذات شعيرات ناعمة كي تستخدمها في إزالة الأتربة عن الحذاء دون أن تخدشه، وقطعة قماشية بالإضافة لفرشة صغيرة أو قطع أسفنجية لتوزيع المادة الملمعة.

[icon type=”circle-arrow-left” size=”16″ float=”right” color=”#39b710″] قم بتجهيز المكان قبل البدء في تلميع الحذاء

يجب أن تقوم بحماية المكان المحيط بك جيداً حتى لا يتسخ أثناء تلميع الحذاء، خاصة إذا كنت تستخدم ملمع ذو لون داكن كالأسود أو البني، فهذه الألوان قد تترك بقعاً دائمة في مفروشاتك، لذلك ابتعد قدر الإمكان عن قطع الأثاث وابحث عن مكان متسع قدر الإمكان ثم قم بوضع بعض الأوراق أو الأكياس القديمة على الأرض حتى تحميها.

[icon type=”circle-arrow-left” size=”16″ float=”right” color=”#39b710″] جهز حذائك وأبدأ في تلميعه

يجب تنظيف الحذاء جيداً من أي أتربة أو بقع عالقة به، حتى يعطي الملمع أفضل نتيجة ممكنة، فبقاء الأتربة وخاصة ذرات الرمال على سطحه يمكن أن تتسبب في خدشه وبالتالي يفقد رونقه، الآن ابدأ في وضع الملمع على الحذاء بحركات دائرية مستخدماً قطع الإسفنج أو قطعة قماشية صغيرة، تأكد من وصول الملمع لكل أجزاء الحذاء ثم اتركه لمدة 15 دقيقة كي يجف الطلاء قبل الانتقال للخطوة التالية حتى تحصل على أفضل نتيجة ممكنة.

[icon type=”circle-arrow-left” size=”16″ float=”right” color=”#39b710″] ضع اللمسات الأخيرة على الحذاء

الآن عليك أن تهني تلميع الحذاء، قم بإزالة الملمع الزائد باستخدام فرشاة الشعر أو أي قطعة قماش قديمة، لا يجب تجاهل هذه الخطوة أبداً فتواجد طلاء زائد عن حاجة الحذاء سيتسبب في تجمع الأتربة عليه مرة أخرى بشكل أسرع، استخدم حركات خفيفة في اتجاه واحد حتى تساعد على تغلغل الطلاء وامتصاصه أكثر دون إحداث أي خدوش أو أضرار في الحذاء، بعد ذلك قم باستخدام قطعة من قماش القطيفة أو أي شيء له نفس الملمس لمسح الحذاء جيداً من جميع الجوانب حتى تعطيه مظهراً لامعاً ورونقاً خاصاً.

2

 ثانياً : طريقة تلميع الحذاء باستخدام المياه

هذه الطريقة تعتمد على إضافة عدة طبقات من الملمع للحذاء للحصول على نتيجة أفضل وتدوم لمدة أطول كما يلي:

[icon type=”circle-arrow-left” size=”16″ float=”right” color=”#39b710″] قم بتطبيق نفس الخطوات السابقة

هذه الطريقة تعتبر تكملة لسابقتها، لذلك عليك أولاً القيام بنفس الخطوات من تنظيف الحذاء جيداً وإضافة الملمع ثم تركه حتى يجف.

[icon type=”circle-arrow-left” size=”16″ float=”right” color=”#39b710″] قم بتلميع الحذاء

قبل استخدام الطلاء مرة أخرى، قم بمسحه جيداً باستخدام قطعة قماشية رطبة قليلاً، حتى تعمل على توزيع طبقة الطلاء السابقة جيداً ومنعها من التكتل كما تقوم بإضافة مزيداً من اللمعان إليه، بعد ذلك قم باستخدام قطعة قطيفة لتلميع الحذاء كما فعلنا في الطريقة السابقة.

[icon type=”circle-arrow-left” size=”16″ float=”right” color=”#39b710″] قم بإضافة عدة طبقات أخرى من الطلاء

باستخدام قطعة قماش رطبة، قم بإضافة المزيد من طبقات الطلاء واحدة تلو الأخرى كما فعلنا في المرة السابقة وتأكد من جفاف كل طبقة وتوزيعها جيداً قبل وضع الأخرى، لا تتردد في إضافة المزيد من الطلاء حتى يصبح الحذاء لامعاً كما تريد.

أخيراً لا يجب عليك القيام بهذه الخطوات في كل مرة تقرر ارتداء حذائك، فبضع حركات بسيطة باستخدام فرشاة الشعر المخصصة للأحذية ستفي بالغرض وسيستعيد حذائك لمعانه مجدداً، كذلك إن كان لديك عدة أحذية بألوان مختلفة فيمكنك استخدام الملمع الشفاف بدل الملون وسيعطيك نفس النتائج بأقل تكلفة.

ايمان عماد

إنسانة عنيدة و طموحة أسعى و أجتهد لأحقق ذاتي ، شغوفة بالعلم و المعرفة خاصة علوم الفلك و الأحياء ، أحب القراءة فهي بوابتي للسفر حيث أريد ، الكتابة هي عالمي الخاص أرسمه كيفما شئت و أحلق فيه وقتما أردت .

أضف تعليق

ثمانية عشر − 8 =