تسعة
الرئيسية » فن وموضة وجمال » أزياء وملابس » كيف تختار الوان ثيابك لتكون أنيقاً تدهش الجميع بحضورك ؟

كيف تختار الوان ثيابك لتكون أنيقاً تدهش الجميع بحضورك ؟

ملابس الرجل والوانها تنعكس على درجة الاعجاب به وعلى حسن ذوقه فيما يختار، فلماذا لماذا التناسق في الوان ثيابك مهم و كيف تختار الوان ثيابك كي تكون انيقاً؟

كيف تختار الوان ثيابك لتكون أنيقاً

قد يكون العنوان مربكا ولكنه امر ملح وضروري في الحياة، فعندما نختلظ ببعض الجموع احيانا، ان كان بواسطة الحفلات او التجمعات او حتى ضمن الشارع، نلاحظ ان مهرجانا من الالوان امامنا، وما يلفت الانتباه اكثر ان هناك العديد من الاشخاص الذين يثيرون الاعجاب في تنسيقهم لزيهم، وبالعكس من ذلك فهناك العديد الاخر ممن يظهرون وكانهم مهرجين، فالوانهم ممزوجة يقصة مستوحاة من السيرك ، او تساقط الوان الخريف المختلفة، وبالنتيجة ينعكس كل هذا على درجة الاعجاب بهذا الرجل وعلى حسن ذوقه فيما يختار، او ينقلب الامر الى مسرحية هزلية فيها الكثير من السخرية حول ما يلبس هذا المرء، والامر في النهاية من اختياره.

ولكن قد يعود الامر في بعض الاحيان الى قلة المعرفة والاطلاع على ما تنتجه الموضة في كل يوم، وعلى ما يحتاجه الانسان حتى يسير في خطى تواكب هذه الموضة، وفي الكثير من الاحيان يكون الامر غاية في السهولة والبساطة ويحتاج فقط الى تنسيق بسيط، ولهذا سنذهب في مقالنا للحديث عن تنسيق الوان الملابس عند الرجال.

لماذا التناسق في الوان ثيابك مهم :

1

يجعل حضورك اكثر اناقة :

كل رجل يطمح ان يكون مثالا للاناقة وان يكون ذا حضور ملفت امام الجميع، خاصة ان كان الامر يتطلب الحضور في احدى الحفلات او المناسبات، وبالطبع ان ضريبة الاناقة والحضور الملفت ان يعي هذا الشخص ما يلائمه من الملابس ان كان على صعيد الحجم، ام ان كان على صعيد الالوان او الموديل الذي يناسبه، فهي امور تجتمع معا لاضفاء المزيد من الالق على الحضور والمظهر.

2

يدل على شخصيتك :

بالطبع ان كان المظهر العام للشخص متناسقا من حيث الملابس والالوان فهي تشير الى ان هذا الشخص يحب الترتيب والتخطيط الجيد في اموره وتدبيره لشؤونه، وهي من الصفات المحمودة عند كل انسان والتي يحاول اظهاره الى الاخرين بشتى الوسائل والطرق، فحاول ان تجعل الامر ابسط من المتوقع واظهره بواسطة مظهرك وبواسطة تنسيقك لثيابك.

3

يظهر القوام بشكل افضل :

من الامور ان نعلم ان قوُام الانسان مرتبط بشكل كبير بإختياره ما يناسبه من الملابس والموديل، فهي امور تظهر النحيف بمظهر افض وكذلك الاشخاص الذين فوق الوزن الطبيعي، وهو امر ليس بالخرافي او الصعب، بل يعتمد على حسن اختيار الملابس والالوان كذلك.

4

يزيد من الثقة بالنفس :

وهل هناك امر يثير السعادة في نفس كل رجل مثل ان يكون محط انظار الحضور او ممن يحيطون به او ان يسمع كلمات الاطراء من اصدقائة او زملائه في العمل حول كم هو جيد في انتقاء ملابسه، او اظهار اناقته، كل هذه عوامل ستعمل على زيادة ثقته بنفسه، واعطاءه الهيبة التي يرغب بإرتدائها امام الجميع.

5

يفيدك بما تحتاج لاحقا من ملابس واكسسوارات :

ان طريقتك في اختيار الالوان المناسبة لك وطريقة تنسيقها ومع الزمن تتيح لك معرفة ما تحتاجه من القطع الاخرى من الملابس و الاكسسوارات ايضا، وهذا الامر يعد بمثابة الشيء المساعد لك كعامل توفير في الميزانية وكعامل مفيد في زيادة الاناقة دون تخطي حدود ميزانية معينة.

لاناقتك تعلم كيف تختار الوان ثيابك . حضورك يدهشهم .

[icon type=”ok” size=”20″ float=”right” color=”#48934e”] تعلم ما هي اقسام الالوان :

من الواجب ان نعلم ما هي انواع واقسام الالوان حتى يستطيع التنسيق بينها، وبلمحة بسيطة حول تقسيم الالوان يمكن القول انها :

  1. الوان محايدة : كالابيض والاسود
  2. الوان اساسية : وهي الازرق والاحمر والاصفر .
  3. الوان ثانوية : وهي باقي الالوان .

[icon type=”ok” size=”20″ float=”right” color=”#48934e”] لا تتوسع في اختيار الوان ثيابك :

من القواعد المهمة جدا في اختيار الملابس الا يتوسع المرء في الوان الملابس التي سيرتديها، ومن الافضل الا تزيد هذه الالوان عن ثلاثة الوان في المطلق الا حين الضرورة، وبعكس ذلك سيكون من الامور الصعبة التنسيق بين هذه الالوان، ويكفي ان نقول اذا سمح القراء، انه لصنع ملابس المهرجين يكفي ان نجمع اكبر عدد من الالوان في زيه وخاصة المزركشة.

[icon type=”ok” size=”20″ float=”right” color=”#48934e”] حاول ان تتماشى احيانا مع تدرجات الالوان :

كما قلنا سابقا هناك الالوان الاساسية والتي يندرج تحتها العديد من الالوان الثانوية، فمثلا اللون الرمادي هو نتاج خلط اللونين الاسود والابيض، واللون البرتقالي هو نتاج خلط اللونين الاحمر والاصفر، وفي كل خليط يندرج العديد من الالوان الجديدة والمتنوعة، وهذه الالوان يمكن تنسيقها بعضها مع بعض اثناء اللباس، فيمكن دمج اللون الازرق الغامق ( الكحلي ) مع الازرق السماوي وهكذا.

[icon type=”ok” size=”20″ float=”right” color=”#48934e”] دائما اجمع بين لون الحذء والحزام :

وهو امر يتجاهله العديدون، ولكنه امر ذا اهمية كبيرة، فمن الواجب العمل على الدمج بين لون الحزام وبين لون الحذاء وبشكل متناسق للمزيد من الاناقة، فإذا كان لون الحذاء بني فيفضل ان يكون الحزام بنيا هو الاخر، وكذلك ان كان لون الحزام اسود فيفضل ان يكون لون الحذاء، والخلط بين اللونين قد يعكس الفقر في الذوق عند هذا الشخص.

[icon type=”ok” size=”20″ float=”right” color=”#48934e”] في حال ارتداء بدلة رسمية مقلمة اختار ربطة عنق ذات لون زاهي :

الكثير من الرجال يذهبون الى لبس البدلة الرسمية في الحفلات وفي المناسبات ، وكثيرا ما تكون هذه البذلة مقلمة او مخطط بخطوط طولية، ولهذا فيفضل ان تكون ربطة العنق ذات لون زاهي بعض الشيء للتماشي ، وكثيرا ما تكون تلك الربطة هي سبب من اسباب اظهار الاناقة وعكسها.

[icon type=”ok” size=”20″ float=”right” color=”#48934e”] تعرف على جسمك اكثر :

بمعنى ان يتعرف الشخص على طبيعة الجسم للتنسيق مع الالوان، وقد يستغرب البعض ذلك، ولكن من المعلوم ان لون البشرة له دور في عملية اختيار اللون المناسب للملابس، فمن كانت بشرته داكنه يفضل له الالوان المحايدة او الداكنة ايضا، اما من كانت بشرته فاتحة فألالوان الزاهية او السعيدة ان جاز اطلاق هذا اللفظ عليها تساعده و تندمج معه، وحتى لون العينين له دور في ذلك في هذه العملية، خاصة عن اللذين يتمتعون بلون عيون ملونة.

[icon type=”ok” size=”20″ float=”right” color=”#48934e”] اذا كان قميص مخطط ويحتوي العديد من الالوان فنسق البنطال مع احد الوانه :

قد يحصل ان يرتدي احدهم قميصا من الكاروهات والذي يحتوي على اكثر من لون، فيفضل ان يكون اختيار لون البنطال من ضمن احد الوان هذا القميص او الجاكيت، وبحيث يندمج معه، وهذا افضل من اضافة لون اخر الى القائمة.

 

سناء مقدادي

مرحبا , انا معلمة علوم , ولي اهتمامات في مجالات متعددة , منها المطالعة , والخياطة , احاول قدر الامكان تطوير مهاراتي , و احاول مشاركة ذلك مع الاخرين . اهوى كتابة المقالات التعليمية وتقديم النصائح من خبرتي