تسعة
الرئيسية » منزل ومطبخ » تدبير وتحسين منزلي » تغليف الخضار والفواكه : كيف تغلف الخضار والفواكه ؟

تغليف الخضار والفواكه : كيف تغلف الخضار والفواكه ؟

تغليف الخضار والفواكه من أجل التخزين هو أمر هام جدًا، ويجب الاهتمام به من أجل الحصول على الفواكه والخضروات طازجة لأطول فترة ممكنة وعدم فسادها بسرعة.

تغليف الخضار والفواكه

الكثير منا لا يستطيع شراء الفواكه والخضر يوميا طازجة كي يتم تناولها بدون فقدان القيمة الغذائية وكي لا تفقد الطعم الشهي اللذيذ للخضر والفواكه. إذا فما هو السبيل للحفاظ على الفواكه والخضر طازجة. يفضل تغليف الخضار والفواكه من أجل الحفاظ عليهم فترة أطول وبنفس قيمتهم الغذائية ولكن ليست الطريقة مشابهة في جميع أصناف الخضر والفواكه فيوجد لكل نوع منهم طريقة حفظ خاصة به. نستعرض في هذا المقال الأسلوب المناسب من أجل تغليف الخضار والفواكه بحسب النوع

طرق تغليف الخضار والفواكه

البطاطس والبطاطا

لا يفضل حفظ البطاطس والبطاطا بداخل أكياس بلاستيكية أبدا ويفضل حفظها في مكان مظلم مفتوح بعيدا عن الرطوبة التي تسرع من عملية تلف البطاطس والبطاطا. يمكن أيضا تخزين البطاطس عن طريق تنظيفها وتقطيعها حسب الرغبة ووضعها في مياه مغلية مع إضافة الخل مدة سبع دقائق ثم تغسل بالمياه الباردة ويتم تخزينها داخل أكياس بلاستيكية بداخل الفريزر.

الطماطم

يفضل شراء الطماطم التي لم تنضج بالكامل، ولا يفضل تخزنها بداخل الثلاجة ويفضل وضعها منفردة بدون أكياس بلاستيكية في الهواء الطلق حتى إذ ما قاربت على النضج الكامل توضع في الثلاجة لحين الاستخدام. إذا أردت الحفاظ على الطماطم الكاملة النضج من التلف يمكنك طحنها وتصفيتها ووضعها داخل أكياس بلاستيكية في الفريزر لحين الاستخدام.

الثوم والبصل

تخزين الثوم والبصل يختلف عن أي نوع آخر من الخضر والفواكه. حيث يفضل تخزين الثوم والبصل في مكان جيد التهوية كشرفة المنزل أما إذا أردت الحفاظ عليهم من التلف فيمكنك وضعهم مع البطاطس في مكان مظلم جيد التهوية. يمكن أيضا تخزين الثوم والبطل بطريقة أخرى وهى تقطيع البصل والثوم بواسطة محضر الطعام وحفظهم بداخل أكياس بلاستيكية مع تدوين التاريخ عليها وكتابة المحتوى الذي بداخل الأكياس توضع بداخل الفريزر فمن الممكن أن تمكث ما يقارب السنه.

الخيار

يفضل الاحتفاظ بالخيار بداخل الثلاجة بداخل علب بلاستيكية جيدة التهوية خاصة بالثلاجة ويفضل حفظها كما هي بدون تنظيف بالماء لحين الاستخدام فإنها تظل لمدة أسبوع كاملة النضج.

التفاح

يفضل وضع التفاح بداخل علب بلاستيكية جيدة التهوية كي تظل طازجة لمدة ما يقارب ثلاثة أسابيع وإذا قارب التفاح على النضج الكامل يمكنك حفظها بداخل الثلاجة.

البروكلي

يمكن الحفاظ عليهم داخل الثلاجة فترة أسبوع ولكن يفضل تغليف البروكلي بأكياس بلاستيكية خاصة بالتغليف. وللتخزين البروكلي يتم تقطيهم إلى قطع صغيرة ووضعهم داخل مياه مغلية حتى يتم التسوية بشكل ليس كامل تماما ثم يتم وضعهم بداخل مياه مثلجة لكي يتم الحصول على لون أخضر جيد للبروكلي ويتم وضعه بداخل أكياس بلاستيكية بداخل الفريزر مع ملاحظة ضرورة تدوين التاريخ على الأكياس.

القنبيط

يفضل تخزين القنبيط داخل الثلاجة مدة أسبوع أما إذا كان التخزين لمدة أطول فإنه يفضل سلق القنبيط في مياه مغلية حتى ينضج ثم يترك ليبرد ويوضع بداخل أكياس بلاستيكية مع تدوين التاريخ عليها.

الزنجبيل

يمكن للزنجبيل أن يخزن في مكان جيد التهوية مدة أسبوعين ولكن إذا أردت الحصول عليه طازجا طوال العام يفضل تنظيف الزنجبيل وتقطيعه إلى قطع صغيرة حسب الاستخدام ووضعه بداخل أكياس بلاستيكية مدون عليها التاريخ بداخل الفريزر.

البازلاء

لكي يتم تخزين البازلاء طوال العام يفضل الحصول عليها طازجة وتنظيفها جيدا بالمياه الباردة ويتم تصفيتها من المياه ووضعها بداخل أكياس بلاستيكية مدون عليها التاريخ وتخزينها بداخل الفريزر.

الفاصولياء

يتم تخزين الفاصولياء بداخل الفريزر عن طريق غسلها جيدا وتقطيعها حسب الاستخدام ووضعها في مياه مغلية مدة خمس دقائق ثم رفعها ووضعها في مياه مثلجة لكي تحتفظ بلونها الأخضر وتوضع بداخل أكياس بلاستيكية مدون عليها التاريخ بداخل الفريزر.

استعرضنا مجموعة مختلفة من طرق تغليف الخضار والفواكه ، تذكر أن لكل نوع من أنواع الخضر أو الفاكهة أسلو حفظ وتغليف معين، ويجب الالتزام به من أجل ضمان أن تكون الفاكهة والخضر طازجة لأطول فترة ممكنة.

أميرة سعيد

القراءة والمطالعة وتصفح النت ومعرفة كل جديد هي امور اسعى اليها. اكتب في مواضيع عدة وخاصة تلك التي تساعد الأخرين

أضف تعليق

واحد × خمسة =