عجائب استخدام معجون الاسنان
عجائب استخدام معجون الاسنان

قد تظن انك تعرف ما هي استخدامات معجون الاسنان ، فمن المعروف ان لكل مادة نستعملها استخدامها الخاص، فالشامبو مثلا لغسل الشعر، و الاستون لازالة طلاء الاظافر، و لو سالت جميع الناس الشامبو، لقالوا انه يستخدم لتنظيف و غسل الشعر، ولكننا عندما نبحث في حل بعض الامور، نجد ان هناك بعض المواد التي نشانا و كبرنا على ان لها استعمال محدد، اما بعد البحث، وجدنا ان لها استخدامات عديدة، و حل الكثير من المشاكل التي نصادفها يوميا، في حياتنا اليومية، ويبدو علينا علامات الاستغراب عند معرفة هذه الاستعمالات، ومن المواد التي لها استخدامات كثيرة، وتفيد في حل الكثير من الامور، بعيدا عن الاستعمال الرئيسي لها، هي معجون الاسنان ، و الذي يعد من المواد التي لا يخلو اي بيت منها، فهي مادة ضرورية، استخدامها الرئيسي كما هو معروف هو تنظيف الاسنان ، و الحصول على رائحة زكية للفم، وحماية الفم من التسوس ايضا، و الحصول على ابتسامة بيضاء ناصعة و جميلة .

و معجون الاسنان مادة موجودة في كل البيوت، وسعره ليس بالمرتفع، ومتوفر في متناول الجميع، ويستعمله الكبار و الصغار، ولديه استخدامات كثيرة تفيد في كثير من الامور، و للتعرف على هذه الاستخدامات، نذكر لكم :-

 معجون الاسنان واستخداماته الغير تقليدية :-

يستخدم معجون الاسنان في التخفيف من الحروق ، فعند اصابة الانسان – لا قدر الله – بحروق بسيطة، فعليه ان يضع القليل من معجون الاسنان على مكان الاصابة، فمن ميزات معجون الاسنان هنا انه يخفف من الالم الناتج عن الحرق، و يخفف من حدة الحرق .

لتنظيف الاظافر، وذلك بوضع القليل من معجون الاسنان على فرشاة و من ثم تبليلها، وفرك الاظافر بلطف، ومن ثم غسلها بالماء، ان لمعجون الاسنان تاثيرا مفيدا للاظافر، وذلك بانه يعطي الاظافر لونا ابيض و لمعة و تالقا، و ينظف الاظافر ايضا، من الداخل و الخارج، ومن الجدير بالذكر ان مادة الاسنان والاظافر هي نفسها، ويجب ان نرطب الاظافر قبل البدء بتنظيفها، و عدم فرك الاظافر بقوة، لان الفرشاة سوف تؤذيها .

للتخفيف من الم لدغة الحشرات، و التخفيف من الحكة الناتجة عن اللدغة، وذلك بوضع القليل من معجون الاسنان على مكان اللدغة، فان لمعجون الاسنان تاثيرا في تخفيف الم اللدغة و التخفيف من الحكة الناتجة عنها .

من المعروف انه عند فرم البصل و الثوم، فان رائحتها تعلق باليدين ومن الصعب ازالتها، ومن الناس من تعلق هذه الروائح بايديهم حتى بعد غسلهم ايديهم بالماء و الصابون عدة مرات، و للتخلص من هذه الروائح، ما علينا الا فرك يدينا بمعجون الاسنان، فهو كفيل بازالة هذه الروائح، و التخلص منها .

و لازالة رائحة الحليب عن رضّاعة الحليب، ننظف رضاعة الحليب بالماء و معجون الاسنان ، و نفركها جيداباستخدام فرشاة، وتزال هذه الرائحة بسهولة، عند استخدام معجون الاسنان، فمن المعروف ان رائحة الحليب تترك اثرا كبيرا، ورائحة على رضاعة الحليب، فبهذه الطريقة نتخلص من رائحة الحليب .

يساعد معجون الاسنان في ازالة الصدأ عن الادوات او الاشياء المصنوعة من الحديد، فاذا ظهر الصدأ على بعض الاسطح او الادوات المصنوعة من الحديد، علينا فرك الاداة الصدئة بمعجون الاسنان، وبعد ذلك علينا تنظيف ما تم تنظيفة جيدا من معجون الاسنان .

اذا كان لديك خاتم من الالماس، و شعرت بقلة لمعته، و اتساخه من جراء الاستعمال اليومي، علينا بوضع القليل من معجون الاسنان على فرشاة صغيرة، ومن ثم ترطيب الخاتم بالماء، و فرك الخاتم بلطف، و من ثم شطفه بالماء، وسوف تحصلين على خاتم ذو لمعة رائعة، و نكون بذلك ايضا قد نظفناه من الاوساخ العالقة به .

لازالة حب الشباب يستخدم معجون الاسنان لازالتها، و ذلك بوضع القليل من معجون الاسنان على مكان الحب، ومن ثم تركها على حب الشباب لمدة ليلة كاملة، اي اننا يمكن ان نستعمل هذه الطريقة قبل الخلود الى النوم، و بعد ذلك نلاحظ جفاف حب الشباب، و التخلص منه .

لمعجون الاسنان القدرة على ازالة البقع عن الثياب و السجاد، فعند تعرض السجاد او الملابس الى سكب مادة الحبر عليها، او احد الاطعمة او بقع المكياج، فان لمعجون الاسنان الاثر الرائع في ازالتها، و ذلك باضافة القليل من معجون الاسنان عليها، ومن ثم فركها بواسطة فرشاة اسنان قديمة، ومن ثم غسل مكان البقعة بالماء، و من ثم سوف نلاحظ اختفاء البقعة، سواء اكانت على الثياب او السجاد، اما عن مقدار معجون الاسنان التي يجب علينا ان نضعه على البقعة، فهو بنفس مقدار ما نستخدم لتنظيف الاسنان .

لتنظيف المكواة، فمن المعروف ان المكواة عندما تكون متسخة، تؤدي الى اتساخ الملابس اثناء كي الملابس ، و لتنظيف المكواة، نستخدم معجون الاسنان، و الذي يساعد بشكل كبير على تنظيفها بسهولة، وازلة الاوساخ الملتصقة بها من جراء الحرارة، و ذلك بوضع القليل من معجون الاسنان على المكواة، ومن ثم فركها بواسطة ليفة مرطبة بالماء، مع الاخذ بعين الاعتبار بان نعصر الليفة جيدا بعد ترطيبها، حتى لا يتسرب الماء الى المكواة، وبعد الفرك علينا التخلص من بقايا معجون الاسنان، وذلك عن طريق مسحها بقطعة من القماش القطني المبللة و المعصورة من الماء، ويجب ان يكون ذلك كله و المكواة باردة، وغير متصلة بالكهرباء، خوفا من حدوث تماس كهربائي .

عند القيام بطلاء الغرف، فإن الكثير من البقع تتناثر على الاثاث او البلاط، و لازالة هذه البقع، فاننا نستخدم معجون الاسنان لازالتها، وذلك بفركها بواسطة معجون الاسنان، مستخدمين فرشاة لاداء هذه المهمة، و عند الانتهاء من الفرك، فاننا نقوم بمسح مكان البقعة بالماء .

 لازالة الخدوش عن زجاج الساعات، و ذلك بوضع معجون الاسنان على الزجاجة، ومن ثم فركها، وبعد ذلك نقوم بمسحها بمنديل .

لتنظيف الاحذية الرياضية، نستخدم القليل من معجون الاسنان مستعينين بفرشاة، و نقوم بفرك الحذاء، ان معجون الاسنان يساعد على استعادة اللون الابيض الناصع للبوت الرياضي، و المساعدة في تنظيفه جيدا، ونلفت نظركم هنا الى اننا نقصد الاحذية الرياضية ذات اللون الابيض، و التي يساعد معجون الاسنان على استعادة بياضها .

1 تعليق

  1. ادهشتني هذه الاستخدامات المفيدة وامكانيات معجون الاسنان شكرا لك عزيزي الكاتب على هذه المقالة الرائعة

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

5 × أربعة =