تسعة
الرئيسية » منزل ومطبخ » تدبير وتحسين منزلي » كيف تساعدك الافكار التالية في حل مشاكل منزلية قد تصادفك ؟

كيف تساعدك الافكار التالية في حل مشاكل منزلية قد تصادفك ؟

مجموعة افكار تساعد في حل بعض من امور صعبة و مشاكل منزلية التي قد تصادفك في منزلك : اليكم نصائح وخطوات حلولا لكثير من هذه المشاكل التي تساعدك في اتلغلب عليها

كيف تساعدك الافكار التالية في حل مشاكل منزلية

مشاكل منزلية عديدة يصادفها الانسان وكذلك الكثير من الامور التي يصعب عليه حلها، خاصة الامور المتعلقة بالبيت، فكل يوم تصادفه مشكلة، او امر يصعب التعامل معه، فعندما تقوم المراة بتنظيف المنزل، يصعب عليها احيانا تحريك قطعة اثاث ثقيلة، او فك برغي، او انسداد بالوعة المجلى، و غيرها الكثير، فتقع ربة المنزل في ورطة من عدم قدرتها على حل المشكلة، ومن هنا وجب على الانسان ان يتعرف على حل كثير من المشاكل المنزلية، ونحن في هذا الموضوع نقدم لكم حلولا لكثير من هذه المشاكل .

افكار تساعدك في حل مشاكل منزلية قد تصادفك  :

[icon type=”ok-circle” size=”36″ float=”right” color=”#3db724″]  حماية جلاية الصحون من الصدأ :-

اذا لاحظت بداية لظهور الصدأ على جلاية الصحون، فقم بتزييتها بالزيت الخاص بماكنات الخياطة، فان ذلك يحميها من الصدأ، ويكسبها لمعانا جميلا، اما اذا اشتممت منها رائحة مزعجة، فقم بفركها بالليمون، لانه يكسبها رائحة جميلة .

[icon type=”ok-circle” size=”36″ float=”right” color=”#3db724″]  السكين الصدأة :-

اذا تعرضت سكينة المطبخ للصدأ، علينا ان نقوم بتمريرها بنصف ليمونه، بعد ان رششنا عليها القليل من السكر، فهذه الطريقة جيدة لازالة الصدأ، اما اذا خشينا على اصابعنا من السكين الحاد، فعلينا دهن نصل السكين باية مادة دهنية، فان هذه الطريقة تخفف من حدة السكين .

[icon type=”ok-circle” size=”36″ float=”right” color=”#3db724″]  الدموع من جراء فرم البصل وتقطيعه :-

تعاني الكثير من ربات المنزل من تحسس العيون، ونزول الدموع، عند فرم البصل وتقطيعه، فماذا تفعل ربة المنزل في هذه الحالة، مع العلم ان البصل يدخل في الكثير من وصفات الطبخ، ونقوم بفرمه كل يوم تقريبا، في هذه الحالة هناك الكثير من الحلول، اولها، وضع البصل بعد تقشيره في وعاء به ماء، وتركه لمدة خمسة دقائق، ثم البدء بفرمه، فالماء يخلصنا من المادة التي تسبب الدموع الموجودة بالبصل . اما الحل الثاني فهو وضع نظارة شمسية اثناء فرم البصل، اذ تعمل النظارة الشمسية كحاجز او عازل بين العيون وبين البصل . الحل الثالث هم وضع البصل و السكين و اليدين داخل كيس شفاف اثناء الفرم . و الحل الرابع هو ان نضع البصل قبل تقشيره بدقائق في الثلاجة او الفريزر . و الحل الاخير هو ان يحتفظ الانسان بالقليل من الماء في فمه دون ان يبتلعها .

[icon type=”ok-circle” size=”36″ float=”right” color=”#3db724″]  لازالة رائحة الدخان المنتشرة في الغرفة :-

ننزعج كثيرا من رائحة الدخان التي تنتشر في الغرفة، عند وجود مدخنين، وفي فصل الصيف، فان فتح النوافذ يساعدنا بشكل كبير في التخلص من رائحة الدخان، اما في فصل الشتاء، تصبح المشكلة اكبر، لاننا لا نستطيع ان نفتح النوافذ بسبب الجو البارد، وللتخلص من هذه المشكلة، علينا وضع اسفنجة مبللة بالماء في كوب صغير في الغرفة التي تنتشر بها رائحة الدخان .

[icon type=”ok-circle” size=”36″ float=”right” color=”#3db724″]  لمعرفة البيض الطازج من البيض الفاسد :-

لا نستطيع احيانا التمييز بين البيض الطازج و البيض الفاسد، والطريقة بسيطة للغاية، وهي ان نضع البيضه المراد اختبارها في وعاء به ماء، فاذا طفت البيضة، فهذا دليل على انها بيضة فاسدة، اما اذا كانت في منتصف الماء، تكون البيضة ليست طازجة، اما اذا بقيت في قعر الوعاء، تكون البيضة طازجة .

وهناك اختبار اخر، ولن هذا الاختبار يتطلب كسر البيض، فاذا كسرنا البيضة في صحن مستو ولم تنتشر محتوياتها، وبقي الصفار متماسكا مع البياض، فهذا دليل على ان البيضة طازجة تماما، اما اذا انتشر البياض بصورة كبيرة، وبقي الصفار متماسكا، تكون البيضه طازجة، اما اذا انتشر الصفار بشكل كبير، فهذا دليل على ان البيضة فاسدة تماما .

[icon type=”ok-circle” size=”36″ float=”right” color=”#3db724″]  لازالة رائحة الثوم الكريهة من الفم :-

اذا تناول الانسان الثوم، فان رائحة الثوم تزعج الشخص وتزعج الاخرين، و للتخلص من رائحة الثوم، علينا اكل عروق البقدونس الطازج، او اكل بعضا من النعناع المفروم، او اكل بعضا من حبات القهوة المحمصة .

[icon type=”ok-circle” size=”36″ float=”right” color=”#3db724″]  لازالة الكلس من الاوعية التي نغلي بها الماء :-

جميعنا لاحظ اثار الكلس الواضحة، في قاع الاوعية التي نغلي بها الماء، لازالة هذا الكلس عن الاوعية، نضع في قاع الوعاء بعض من قشور البطاطا مع الماء، ونقوم بغلي الماء مع قشور البطاطا، لاقصى درجات الغليان، ان هذه الطريقة تساعدنا على التخلص من الكلس .

[icon type=”ok-circle” size=”36″ float=”right” color=”#3db724″]  قطف الزهور :-

جميعنا يحب الزهور، ويحب قطفها من الحديقة، ووضعها في فاز، لتزيين المنزل بها، ولتنتشر رائحتها الزكية عبر انحاء المنزل، ولقطف الزهور علينا قطعها بواسطة مقص وبشكل مائل،مع الاحتفاظ بالاوراق التي تكون على غصن الوردة، حتى تتمكن الوردة من التغذية من هذه الاوراق، طيلة فترة وضعها بالماء، وان نتجنب قطف الزهور في فترة المساء، وان نضعها في فاز به ماء، مع مراعاة عدم غمر الاوراق، والقيام بتبديل الماء كل يوم، مع وضع القليل من السكر او التراب في الماء لكي نمدد من عمر الورود .

[icon type=”ok-circle” size=”36″ float=”right” color=”#3db724″]  اطارات الصور الذهبية :-

اذا وجد لدينا اطارات ذهبية، نلاحظ بعد فترة، ان لمعة هذه الاطارات قد قلت، ولزيادة لمعان هذه الاطارات، نقوم بمسحها بقطعة من القماش القطني، المبللة بالخل .

[icon type=”ok-circle” size=”36″ float=”right” color=”#3db724″]  انسداد مسالك دورات المياه :-

اذا لاحظنا انسداد في مسالك دورات المياه، نحضر لترا من الماء المضاف اليه ( 40) غم الملح الخشن، ونقوم بسكبها في المرحاض .

[icon type=”ok-circle” size=”36″ float=”right” color=”#3db724″]  ازالة البخار من داخل ساعة اليد :-

عند النظر الى ساعة اليد، يجب ان تكون الساعة واضحة، حتى نتمكن من معرفة الوقت بشكل صحيح، ولكن ماذا لو كان هناك بخار للماء داخل ساعة اليد، لازالة هذا البخار، علينا ان نلبس الساعة بشكل مقلوب، اي ان تكون زجاجة الساعة ملاصقة لليد، ونبقيها على هذه الحالة عدة دقائق، اذ بعد ذلك يختفي بخار الماء الموجود في داخل ساعة اليد .

[icon type=”ok-circle” size=”36″ float=”right” color=”#3db724″]  لفتح الجارور بسهولة :-

نواجه احيانا مشكلة عند فتح الجوارير او الادراج، اذ يصعب علينا فتح الجارور الى اخره، اذ انه يتوقف عن الحركة، فلا نستطيع فتحه كاملا، و لا نستطيع ارجاعه كما كان، فما حل هذه المشكلة ؟، حلها هو دهن حواف وجوانب الجارور بالصابون او بالطباشير، فان ذلك يسهل فتحه و اغلاقه، لان الصابون يسهل هذه العملية، و يسهل من انزلاق الجارور على حافة المعدن الداخلي .

[icon type=”ok-circle” size=”36″ float=”right” color=”#3db724″]  تنظيف زجاج النوافذ :-

لنوافذ نظيفة وذات لمعة جميلة، علينا تنظيف النوافذ بماء اضيف اليه الخل، وذلك لان الخل يعمل على ازالة جميع الترسبات، مما يجعل النافذة نظيفة و لامعة .

سناء مقدادي

مرحبا , انا معلمة علوم , ولي اهتمامات في مجالات متعددة , منها المطالعة , والخياطة , احاول قدر الامكان تطوير مهاراتي , و احاول مشاركة ذلك مع الاخرين . اهوى كتابة المقالات التعليمية وتقديم النصائح من خبرتي

أضف تعليق

تسعة عشر − 12 =