تطبيقات تطوير الذات

قد يكون عنوان تطبيقات تطوير الذات ملفتاً للبعض ومثير للاستغراب، لأن ما هو شائع بين الناس حالياً أن التكنولوجيا هي سبب دمار حياة الكثيرين، فكيف يمكن أن تكون مصدر أيحابى بل وتطوير لحياة البعض!، وهذا ما ستكتشفه هنا، فمهما اعترضنا أو نفينا هذا الكلام، فالواقع يؤكد أن التكنولوجيا هي الأقرب والأسرع الآن، وبدلاً من محاولة دثرها أو تحاشيها، يجب أن نكون إيجابيين. ونتعلم منها حتى تسهم في تطوير حياتنا للأفضل.

تحتوي كل هواتف الأيفون أو الأندرويد الآن، والأخيرة هي الأكثر انتشاراً بين الناس حالياً، على برامج وتطبيقات أساسية يهملها كثير من الناس مثل المفكرة والتقويم والآلة الحاسبة والمؤقت وغيرها، بالتأكيد ليست هذه البرامج سوي جزء يمكنه مساعدتك وتمكينك من الاستغناء عن الأشياء الأساسية، ومع ذلك لا يستغلها كثير من الناس، مثل الساعة التي يرتديها الكثيرين على الرغم من وجود ساعة بالهواتف، لذلك ادعوكم لتغيير ثقافة اللامبالاة وعدم الاكتراث بمحاولة استغلال واستخدام أي شئ متوفر بسهولة.

وفي الهواتف الذكية فإن تطبيقات تطوير الذات كثيرة، ولا نعني بتطوير الذات هنا ما هو قريب من مصطلحات التنمية البشرية الحديثة مثل الثقة بالنفس،أو القدرة على مواجهة المشكلات، بل أقصد أي شئ يغير مهاراتك وقدراتك للأفضل هو تطوير للذات، وعلى ذلك فإن تطبيقات تطوير الذات تشمل تعلم اللغات والقراءة والتنظيم والأكلات الصحية وتطبيقات تنظيم الطعام والسعرات الحرارية والمفكرات.. إلخ.

ما أهمية تطبيقات تطوير الذات ؟

تعد تطبيقات تطوير الذات عامل محفز أو مساعد يسهم في تطوير الحياة وتنميتها، بالتأكيد بدون الإرادة لن تحقق أي شئ تريده، ولكنك ستحتاج في كثير من الأوقات إلي من يدون تقدمك ويحفزك على المثابرة والتقدم، فعلي سبيل المثال تعلمك للغات على الأنترنت سيساعدك في تطوير مهاراتك في الحياة العملية وربما الأكاديمية أيضاً، وقس على ذلك نماذج كثيرة. وهنا سنتناول 5 من تطبيقات تطوير الذات المتنوعة والتي ستسهم في تطوير حياتك للأفضل وترك بصمة في نمطك في المعيشة.

تطبيق دولينجو

تطبيقات تطوير الذات تطبيق دولينجو

دولينجو هو عبارة عن موقع مجاني لتعليم اللغات وبعد النجاح الذي لقيه الموقع، تم إنشاء تطبيق للهواتف الذكية، وهذا التطبيق خاص بمهارة تعليم اللغات وهو مختلف عن تطبيقات اللغات الأخرى،إذ أن كل ما يتطلبه هذا التطبيق أن تكون على دراية بأساسيات اللغة التي تود إتقانها، التي يمكنك تعلمها في الموقع الإلكتروني الخاص بهم، والدولينجو سيتولى مهمة ما بعد ذلك. حيث يحتوي التطبيق على عدة تمارين متفاوتة ومتدرجة من الأسهل للأصعب وفي كل تمرين تتطور فيك مهارة ما.

ويعتمد التعليم في الدولينجو على التعليم المتسلسل إذ أن التطبيق يقوم في البداية باختبارك حتي يعرف في أي مستوى أنت ومن ثم يحولك المستوى الملائم لك، بتحديد أسئلة من أنماط مختلفة وبعدها تحدد كفائتك حسب إجاباتك، وتنتقل لمرحلة أخري كلما أتممت عدد الأسئلة الموجودة في المستوى الذي تتمرن فيه، يختبرك الدولينجو في الترجمة والنطق والقواعد والمحادثة، وأنت مطالب بأن تجيب كل ذلك، يزداد مستواك في الدولينجو على هيئة شجرة وفي كل مستوي لك ثلاث محاولات إن لم تجتزها فستهبط للمستوى السابق.

لاقي التطبيق ثناء الكثيرين حول العالم وحصل على 4.5 تقييم في متجر جوجل، إذا أردت تعلم شئ جديد وخوض تجربة شيقة لا تتردد في استخدام هذا التطبيق.

تطبيق رشاقتي

أحد أشهر التطبيقات التي تهتم بالرياضة والرشاقة والصحة البدنية، يمكنك التخلص من البدانة أو تقوية العضلات أو النحافة وتجسيم العضلات عبر هذا التطبيق، المعد وفقاً لأشهر أبطال كمال الأجسام في العالم، والطرق التي كانوا يسيرون عليها ويومياتهم، يحتوي التطبيق على مجموعة كبيرة من التمارين مشروحة بالصور حتي يمكنك تقليدها بسهولة، كما أن التطبيق مقسم لعدة أبواب كل منها مخصص لجزء خاص بالجسم، وكل منطقة لها التمارين الخاصة بها، مثل تمارين الفخذين، والبطن والأكتاف، الأرداف، والذراعين.. إلخ. وبعد أن تختار تمارينك المفضلة سيساعدك التطبيق على ممارستها بانتظام وتحديد جدول مواعيد خاص بك، وستستفيد كثيرا من النصائح الرياضية التي يقدمها، وسيعتبر بمثابة واحد من تطبيقات تطوير الذات التي تسهم في تطوير الصحة الرياضية.

تطبيق إدراك

إدراك هو موقع اردني وهو واحد من إنجازات الملكة رانيا، وهو عبارة عن موقع للتعليم الحر عن بعد، وتم تحويله إلى تطبيق بعد النجاح الكبير الذي لاقاه، كل ما عليك أن تقوم بتسجيل حساباً فيه ثم تبدأ بتصفح المواد الدراسية المتاحة به، وهي مقسمة لثلاث فئات المواد المنتهية والتي لا يمكنك التسجيل فيها لأن وقتها انتهى والمواد الحالية هي التي يتم الدراسة فيها في الوقت الراهن والمواد المرتقبة هي المساقات التي لم تبدأ بعد ويمكنك التسجيل فيها، فكرة التعلم عن بعد فكرة متخذة من مواقع أجنبية، ولكن هذا التطبيق أيسر بكثير لأنه غير مدفوع، ستجد مساقات مختلفة في نواحي الحياة بعضها تريد التوسع فيه والبعض الآخر لم تكن تدري عنه شيئاً، تطبيق إدراك هو تطبيق مفيد ومميز سيحسن من معرفتك وخبراتك للأفضل، لا تتردد في استخدامه.

تطبيق Memorado

تطبيقات تطوير الذات مختلفة ومهمة منها، هذا التطبيق الساحر، إذ يعد من أبرز وسائل تطوير الذكاء والذاكرة، وعلى الرغم من أن الأندرويد ملئ بتطبيقات مشابهة لهذا المجال فإن هذا التطبيق أشهرهم وافضلهم حيث يبلغ عدد مستخدميه 4 مليون لاعب، وتقوم فكرة التطبيق على تطوير قدرات معينة في المخ منها تطوير الخيال والذاكرة، وتصل عدد مستويات التطبيق إلي 300 مستوي، وتتنوع ألعابه بين حل المشكلات، أو مهارة الرياضة أو تنمية الخيال. ستتمكن أيضاً من معرفة مستواك ومدي تقدمك ونقاط قوتك وضعفك، وسيقدم لك التطبيق تمارين كل يوم، حتي لا تتراكم قدرات الذكاء الخاصة بك، لا تفوت فرصة الجمع بين الأثارة والمرح.

تطبيق ويكي هاو Wiki how

ويكي هاو هو موسوعة انجليزية عظيمة، وهو يختلف عن تابلويديا، إذ أن الويكيبيديا تعطي معلومات عامة حول كل شئ وتاريخ نشأته وبدايته، أما الويكي هاو فهو موسوعة عن كيفية عمل الأشياء مثلاً ( أن تعرف كيف تزرع شجرة، أن تعرف كيف تستعد للاختبار.. إلخ)، هي موسوعة انجليزية في الأساس مترجمة لعدة لغات، وقد صدر منها تطبيق يضم أبرز ما جاء في الموقع، لذلك فهو تطبيق مفيد جداً لك حيث ستتعرف على طرق عمل أشياء لم تكن تعرفها، يمكنك أن تتصفحه في أوقات الفراغ، ويمكن أن تبحث عن طريقة عمل أي شئ تريده وبالتأكيد ستجد ما تبحث عنه.

تطبيقات تطوير الذات كثيرة ومنوعة، فقط قم باستخدام الأندرويد في أشياء مفيدة تنمي مهاراتك وتزيد من وعيك، لأن استغلاله الآن هو الحل الأمثل، بدلاً من معاناتك من أضراره بدون طائل، كن أيحابي دائماً وخذ من الشيء ما يفيدك.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

7 + اثنان =