تسعة
الرئيسية » حساس » حقائق الأحلام : تسعة ( 9 ) حقائق مثيرة لا تعرفها عن الأحلام

حقائق الأحلام : تسعة ( 9 ) حقائق مثيرة لا تعرفها عن الأحلام

كثيرة هي الأسئلة التي تدور بخاطر الإنسان حول الأحلام والمعنى التي ترمز له، فاليكم 9 أشياء مهمة متعلقة بالأحلام ستساعدكم على فك الغموض عن العديد من تساؤلاتكم

تسعة ( 9 ) حقائق مثيرة لا تعرفها عن الأحلام

 في الليلة الواحدة يحلم الإنسان الإنسان العادي حوالي 8 أو 9 أحلام وهي أحلام ذات مواضيع متعددة قد تكون متعلقة بما يدور من حولنا من أحداث أو للضغوطات والمشاكل التي نواجهها يوميا …. ولكن عندما تستيقظ  في الصباح هل تتذكر جميع الأحلام ؟! طبعا إنه لأمر صعب جدا ففي أغلب الأحيان نقوم بتذكر الحلم الذي دام أطول أو آخر حلم تعرضنا إليه قبل الاستيقاظ . لذلك فإن العديد من الأسئلة تدور بخاطر الإنسان حول كيفية تذكر الأحلام والمعنى التي ترمز له بالإضافة إلى العديد من التساؤلات ، لذلك سنقوم بتقديم 9  أشياء مهمة متعلقة بالأحلام والتي ستساعدكم على فك الغموض عن العديد من تساؤلاتكم.

تسعة ( 9 ) حقائق لا تعرفها عن الأحلام

  • ـ أوّلا : الأحلام تساعدك على الدراسة 

لا بد أن ذلك يبدو غريبا ولكنه صحيح وتم إثباته من خلال العديد من الأبحاث بحيث تمكنك الأحلام من تنظيم وإستيعاب جميع المعلومات الدراسية التي تعرضت إليها خلال يوم دراسي كامل.

  • ـ ثانيا : الإحتلام

من المعروف أن الرجل يتعرض دائما للإحتلام ولكن الجديد أن أبحاثا أثبتت أن المرأة بدورها تتعرض للإحتلام  بحيث تحس بنفس النشوة الحميمة التي يحس بها الرجل سواء خلال الأحلام المتعلقة أو الغير متعلقة بالجنس.

  • ـ ثالثا : الخيانة

الأحلام المتعلقة بالخيانة تعتبر من الأحلام الأكثر إنتشارا لدى النساء حسب عدة إحصائيات ، بحيث تعتقد كل مرأة أنها الوحيدة التي تتعرض إلى هذه الكوابيس التي قد تؤثر على العلاقة بين الزوجين.

  • ـ رابعا : كم من حلم تحلم في الليلة الواحدة

من الحقائق التي قد لا تعرفها عن الأحلام أنك تحلم بمعدل 8 أحلام في الليلة وكلما تقدم الوقت إزداد طول الحلم بحيث يكون طول الحلم الأول مثلا 5 دقائق بينما يدوم آخر حلم مثلا ساعة كاملة.

  • ـ خامسا :إكمال الحلم بعد الإستيقاظ

لا شك في أنك إستيقظت فجأة من حلم سعيد ولكن لم تعلم كيف تكمله ، كل ما عليك فعله هو عدم تحريك أي عضو من جسمك والبقاء فى نفس الوضعية التي إستيقظت عليها ومن ثم إغمض عينيك واسترجع حلمك.

  • ـ سادسا : جميع أنواع الأحلام يمكن تفسيرها

من الحقائق التي لا تعرفها عن الأحلام أن الأحلام العجيبة والغريبة يمكن تفسيرها فهي ترمي بلا أدنى شك إلى جانب من واقعنا فكل حلم غريب يرمز لواقعة دائما نتعرض إليها في حياتنا فما عليك سوى التمعن وإكتشاف هذه الواقعة.

  • ـ سابعا : هل سبق و حلمت بنفس الحلم عدة مرات

إن تعرضك لنفس الكابوس أو الحلم عدة مرات يعني أنك هناك شيئا ما يجب أن تعيد النظر فيه ككابوس قتلك للناس يعني أنه يجب عليك أن تكف عن جرح الناس بكلامك وتصرفاتك.

  • ـ ثامنا: السيطرة على أحلامك :

مما لا شك فيه أن العديد من الأشخاص يريدون التخلص من عدة كوابيس لا تفارقهم ، وهو ليس بالأمر الصعب كل ما عليك فعله هو أن تفكر نفسك قبل النوم أنها ليست مجرد أحلام ، وهو ما قد يساعدك على التحكم بكوابيسك وجعلها أحلاما سعيدة لإدراكك بأن ما يحصل ليس حقيقيا.

  • ـ تاسعا : الأحلام ليست دائمة الإرتباط بالنوم :

على عكس ما تعتقده فبإمكانك أن تحلم وأنت جالس بمكان هادئ ، كل ما عليك فعله هو إسترجاع حلم تعرضت إليه الليلة الفارطة وستجد نفسك في أعماق ذلك الحلم على الرغم من أنك مستيقظ.

غسان بالطيب

من هواياتي المفضلة الالعاب الحسابية وما شابه بالاضافة للاهتمام بالتكنولوجيا

3 تعليقات

اثنا عشر + 15 =

  • اليوم حلمة بامررة شقراء و معها طفل ترتدي ملابس نوم و على شعرها غطاء اسود مزين بالزهور وكانت تتكلم عن إسحاق بين البنات وعندما قلت لها اذهبي رددت باب منزلنا فوجدت ذلك الطفل بده مطبوخة بين مرفقه بسبب ردي لبابنا وبعدها رجعت كما كانت . وعندما أقفلت الباب و نظرت خلال من خلال الباب ووجدنا تهمس وراتني غلقت الباب وتحولت إلى امراة أخرى ذات شعر اسود فاسرعت بالملح و السكر فصعده إلى ج جيراننا واحد تلو الأخر ثم نزلت و أتت امراة إلى مسكننا فقلت لها أنها شبح ستقتلك و الغريب أنها فعلت مثل ما يفعله الهنود و هو ضم اليديين و الهمس و بعدها عملتها وو هربت هي و ذلك الطفل ثم تخطت و حدث نفي خائفة و قلبي يدق يدق بسرعة كبيرة وثم أتيت بهاتفي لي أفسر هذا الكابوس فارجوكوم فسيروه لي مع العلم اني حلمت به للمرة الثانية