تسعة
الرئيسية » حياة الأسرة » حياة زوجية » كيف أعرف أن زوجي يخونني ؟! … 13 مؤشر على خيانة الزوج

كيف أعرف أن زوجي يخونني ؟! … 13 مؤشر على خيانة الزوج

ان كنت تسألين كيف أعرف أن زوجي يخونني فاليك 13 مؤشرات على خيانة زوجكِ لك، تذكري أن تتأكدي قطعاً بأنه يخونكٍ بالفعل قبل مواجهته ﻷنك ربما تكوني مخطئة

كيف أعرف أن زوجي يخونني

” كيف أعرف أن زوجي يخونني ؟” سؤال قد تسأله امرأة ما اذا ما شعرت ان هناك ليس كالعادة مع زوجها، فان أسوأ ما يمكن أن تتعرض له أي امرأة متزوجة هو أن تكتشف أن زوجها يخونها مع امرأة أخرى، هذا الشيء يدمر نفسية أي امرأة ويجعلها غير قادرة على العيش مع زوجها، لكن كيف تعرفي أن زوجك يخونكٍ؟ هناك العديد من المؤشرات والدلائل التي قد تدل على أن زوجكٍ بصحبة امرأة أخرى، لكن عليكٍ أن لا تستعملي هذه المؤشرات على أنها أدلة قاطعة على خيانة زوجكِ لكِ، بل عليكِ أن تتأكدي بطريقة لا تدع مجالاً للشك بأنه يفعل هذا، وهذا يكون عن طريق ضبطه متلبسًا في إحدى المرات معها. في هذا المقال نستعرض أهم المؤشرات التي قد تدل على أن زوجكِ يخونكٍ بالفعل.

 خطوات معرفة خيانة زوجكِ لكِ

التغيب عن المنزل لفترات طويلة

التغيب لفترات طويلة عن المنزل قد يكون أحد الدلائل على أن زوجكٍ بصحبة امرأة أخرى، مع أنه ليس شرطًا أن أي تغيب من الزوج يدل على أنه يخون زوجته، إلا أن التغيب في غير الأوقات التي كان معتادًا على التغيب فيها، والتغيب لفترات طويلة، خصوصًا في فترة المساء، وعدم تقديم إجابات واضحة عن سبب التغيب، أو تسمية أشخاص معينين كان معهم، كل تلك الأشياء يجب أن تثير ريبة أي امرأة في خيانة زوجها لها.

التأنق والاهتمام بالمظهر والجسم

هل أصبح زوجك أكثر تأنقًا عندما يذهب إلى الخارج؟ هل لاحظتِ أنه أصبح يقضي المزيد من الوقت أمام المرآة يصفف فيها شعره ويضبط ملابسه ويضع كميات كبيرة من العطر؟ هل أصبح زوجكِ يهتم بحلاقة شعره وذقنه أكثير من المعتاد؟ هل أصبح زوجك يهتم بجسمه ورشاقته ويقوم بأداء التمرينات الرياضية ويلتزم بنظام غذائي صحي على غير العادة؟ كل تلك الأشياء -إذا اقترنت مع دلائل أخرى- قد تكون مؤشرات جادة على خيانة الزوج لزوجته.

إنفاق الكثير من المال بدون مبرر

هل أصبح زوجكٍ ينفق الكثير من المال عندما يكون بالخارج؟ ربما يمكنكٍ عمل بعض التحريات واكتشاف ذلك، إذا كان زوجكٍ يستخدم البطاقة الائتمانية، يمكنكِ مراجعة المصروفات، وملاحظة أي زيادة غير مبررة فيها، كما يمكنكِ مراجعة الفواتير التي معه لتكتشفي وجود أوجه للإنفاق في أوقات غريبة، مثل أن تجدي فاتورة لتناوله العشاء في مطعم فاخر في يوم أخبركِ فيه أن سيتأخر من أجل العمل.

وجود روائح غريبة بعد عودته من الخارج

تشمم الزوج بعد عودته من الخارج قد يكشف لكِ عن وجود عطر نسائي في ملابسه، ومع تكرار ملاحظة هذه الرائحة يمكنكٍ كشف خيانة زوجكٍ لكٍ، العطور النسائية مميزة، وغالبًا ما لا تغير المرأة العطر لفترة طويلة، لذلك يمكنكٍ ببساطة أن تلاحظي أي تغير في رائحة زوجكٍ -مع الدلائل الأخرى بالطبع- للتأكد من أنه يخونكٍ.

 وجود تغيير في أسلوب المعاملة

هل أصبح زوجك يتحدث معكِ بشكل أقل مما كان يفعل؟ هل أصبح شديد التوتر عندما يحدثكٍ؟ هل أصبح عصبيًا؟ هل أصبح يفضل الجلوس وحده عن الجلوس معكٍ؟ هل تغير ذوقه وأصبح لا يعجبه مهما فعلتي؟ ربما هذه الأشياء تعد مؤشرات على أنه يخونكِ، لذلك كوني على حذر. على النقيض من ذلك، هناك بعض الأزواج عندما يقومون بخيانة زوجاتهم يكونون أكثر لطفًا، فيبدأ الزوج في الثناء على زوجته وتقديم الهدايا لها، والإكثار من الغزل في حقها، ولذلك لأنه يشعر أنه بذلك يعوضها عن خيانته لها، أو قد يفعل ذلك لمداراة أي شك من جانبكٍ فيه.

تراجع اهتمام الزوج بممارسة العلاقة الحميمية

قلة رغبة الزوج في ممارسة العلاقة الحميمية قد يكون من أحد نتائج خيانته لزوجته، فهو قد وجد شخصًا آخر يمكنه تفريغ رغباته معه، لذلك إذا لاحظتِ هذا الشيء، عليكِ أن تشكي كثيرًا في زوجكٍ لأنه قد يكون يخونكٍ.

خلو الرجل مع نفسه لفترات طويلة وتحدثه في الهاتف بأسلوب غير معتاد عليه

كثرة جلوس الزوج مع نفسه، وتحدثه في الهاتف لفترات طويلة بصوت منخفض، وجلوسه على جهاز الكمبيوتر لفترات طويلة، مع عدم اعتياده على ذلك، كل تلك الأشياء قد تشير إلى وجود تواصل بينه وبين المرأة الأخرى التي يعرفها، وبالتالي وجود خيانة زوجية. أيضًا من الممكن الشك في الزوج عندما تأتيه مكالمات هاتفية ولا يرد عليها فورًا، بل يغلق الهاتف ويقوم بعدها بالجلوس وحده والاتصال بالشخص الذي اتصل به مرة أخرى. أيضًا عندما يبدأ في التمشي بعيدًا بعد أن يتلقى اتصال هاتفي ويحاول إنهاء المكالمة بأسرع وقت ممكن.

الحفاظ على هاتفه آمنًا

هل لاحظتِ أن زوجك أصبح يهتم بأن يكون هاتفه معه طوال الوقت بعد أن كان لا يهتم بهاتفه ويتركه في أي مكان؟ هل أصبح زوجكٍ يضع كلمة مرور على الهاتف بعد أن كان لا يهتم بخصوصيته قبلاً؟ كل تلك الأمور يمكن أن تكون دلائل على وجود خيانة زوجية.

استكشاف وسائل التواصل للزوج

هل لاحظتٍ أرقام نسائية جديدة لا تعرفيها في هاتفه؟ يمكنك مسك هاتف زوجكٍ ومراجعة الأرقام المسجلة، قد يكون الزوج ذكيًا ويسجل الرقم باسم آخر، أو قد لا يسجله على الإطلاق، لذلك يمكنكٍ الاستعانة بدليل المكالمات الواردة والصادرة لمعرفة الأرقام التي يتصل بها مؤخرًا، أيضًا يمكنكِ البحث في سجل الرسائل الصادرة والواردة لمعرفة أي دلائل على خيانته لكٍ، كما يمكنك محاولة الدخول على البريد الإلكتروني الخاص به، وحساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك لمعرفة وجود خيانة منه.

وجود تغيير في أسلوب الكلام أو لغة الجسد

يمكنكٍ اكتشاف خيانة الزوج عن طريق ملاحظة أي تغير في طريقة كلامه، استخدامه لمفردات جديدة، تغير في نبرة صوته وتعابير وجهه عندما يتحدث، كل تلك الأمور قد تكون بسبب أنه قد وجد صحبة جديدة أصبح يقضي معها وقت أطول، مما أثر على طريقة كلامه وتفكيره. كما يمكن اكتشاف ذلك من لغة جسده، فإذا كان زوجكٍ معتادًا أن ينظر إلى عينيكِ عندما يحادثكِ، والآن أصبح لا يفعل ذلك، فربما يكون السبب أنه قد أصبح يشعر بالذنب، ولا يستطيع النظر إلى عينيكِ، كما يمكنك ملاحظة التغييرات في أسلوبه في تقبيلكِ، واحتضانكِ، ومداعبته لكِ، يمكن لكل هذه الأشياء نقل شعور معين للزوج يدل على أنه مع امرأة أخرى، قد يكون هذا الشعور هو إحساس بالذنب، أو تعويض عن الخيانة، أو عدم الراحة عندما يكون بقربكِ، المهم أن تكتشفي أي تغيير في ما يقوله أو يفعله الزوج يدل على أنه على علاقة بامرأة أخرى.

تغير الحالة المزاجية للزوج

تغير الحالة المزاجية للزوج عندما يكون في المنزل وعدم استطاعته الخروج منه، فيمكنكِ أن تلاحظي أنه أصبح أكثر عدوانية وتعصبًا لأتفه الأسباب، كل تلك الأمور قد تكون دلائل على خيانة زوجية حقيقية.

الحاسة السادسة

الحاسة السادسة للمرأة أقوى من كل هذه الدلائل! فالمرأة تستطيع بحدسها أن تكتشف خيانة زوجها لها، معظم النساء يمتلكن القدرة على استكشاف ما وراء الأمور، ويستطعن كشف أزواجهن إذا ما تعرضن للخيانة منهم، لكن عليكٍ عدم الوثوق 100% في حدسكٍ، فهو من الممكن أن يكون خاطئًا في الكثير من الأحيان، فقط استخدميه مع الدلائل الأخرى، ولا تستخدميه وحده.

ضبط الزوج متلبسًا بالخيانة

بعد التأكد بدرجة كبيرة من خيانة زوجكِ لكِ، يجب عليك أن تبدئي في مرحلة ضبطه متلبسًا، ويكون ذلك عن طريق ضبطه في مكان مع عشيقته في مكان عام، أو في شقة، يمكنك فعل ذلك عن طريق مراقبته بحذر، ومعرفة الأماكن التي يتردد عليها، ومفاجئته في إحدى المرات، أو إذا لم يكن بإمكانكِ فعل ذلك، يمكنك مواجهته مباشرة، وسؤاله أن يعترف بخيانته لكِ، عدد كبير من الأزواج سيعترفون من تلقاء أنفسهم إذا ما ووجهوا بأدلة، حتى لو لم تكن أدلة قوية.

في النهاية عليكِ التأكد بشكل فعلي من خيانة زوجكٍ لكٍ قبل مواجهته بذلك، ﻷنكٍ ربما تكوني مخطئة، وبالتالي تتسببين في الكثير من المشاكل بينكما، إذا تأكدتِ من وجود الخيانة بالفعل، فأنتِ أمام خيارين، الأول أن تطلبي الانفصال منه، والثاني أن تسامحيه وتعطيه فرصة أخرى، خصوصًا إذا ما أبدى ندمه واعترف بأنها كانت مجرد نزوة، وكانت أول مرة يحدث فيها هذا الشيء، كما أن هذا الحل مفضل إذا كان هناك أطفال يعيشون معكم، لكن بالطبع يجب عليكِ عدم تمرير الأمر بسهولة، وتعريفه بأنه قد ارتكب خطأً فادحًا لا يجب عليه تكراره مرة أخرى، وأخذ الكثير من التعهدات عليه بأنه لن يكرر الأمر مرة أخرى.

منى شلبي

كاتبة لبنانية ، من هواياتي السفر والانترنيت والرياضة والكتابة. احب مساعدة الأخرين على فهم الأمور بطريقة سهلة