ترتيب حقيبة السفر كيف ترتب حقيبتك للرحلات القصيرة والعطلات
ترتيب حقيبة السفر كيف ترتب حقيبتك للرحلات القصيرة والعطلات

اذا كنت قد رتبت لقضاء عطلة نهاية الاسبوع في الخارج او في مكان بعيد، او اذا كنت قد رتبت رحلتك السنوية الصيفية او الشتوية في هذا المكان او ذاك فأن السؤال الذي يتبادر الى ذهنك عند اقتراب موعد الرحلة هو كيفية ترتيب حقيبة السفر، في الحقيقة انك محق تماما فالكثيرين يستخفون بهذا الامر ولا يعيرونه الانتباه الذي يستحقه، فمن اهم اركان الرحلة السعيدة هو الترتيب السليم للحقائب دون ان تصطحب معك ما لا يهم او ان تنسى ما هو ضروري، تعال معنا لتعرف كيف ترتب حقيبتك للرحلات القصيرة والعطلات.

كيف ترتب حقيبتك للرحلات القصيرة والعطلات

القاعدة الاولى : حقيبة منفصلة للاوراق

سواء كنت قد رتبت للسفر الى الخارج او قررت ان تقوم برحلة داخلية فيتعين عليك ان تضع الاوراق الهامة والنقود الصغيرة في حقيبة صغيرة منفصلة عن حقيبة الملابس، وتأكد من انك تضع فيها :

1- جواز السفر او البطاقة الشخصية
2- تذكرة الطائرة او القطار او الاتوبيس
3- اوراق حجز الفندق اذا كنت قد حجزت مبدأيا
4- ورقة صغيرة مكتوب فيها عنوان الفندق وارقام الهاتف الهامة اذا كنت ستلتقي صديق او قريب او مضيف في هذا البلد
5- بعض النقود من فئات مختلفة من نفس عملة البلد الذي تسافر اليه

القاعدة الثانية : استغن عن كل ما هو ليس ضروري

بالنسبة لحقيبة الملابس فيجب أن تضع باعتبارك بعض النقاط الهامة قبل الشروع في ترتيبها وهذه النقاط هي:

1- قوانين الطائرة من حيث اوزان وطبيعة وعدد الحقائب ويمكنك ان تعرف ذلك من خلال الموقع الالكتروني لشركة الطيران، او من خلال سؤال موظف شركة السياحة الذي قام بالحجز..
2- طبيعة المناخ في البلد الذي ستقضي به العطلة، لأن ذلك سيتحكم في نوع الملابس الذي ستأخذها معك سواء كانت ملابس شتوية ام صيفية او ملابس للشاطيء.
3- طبيعة المكان الذي ستقيم به، فاذا كان هذا المكان فندق فلا تاخذ معك ملاءات للسرير او مناشف او ادوات الاستحمام مثل الشامبو وسائل الاستحمام لأن الفنادق توفر تلك الاغراض، وبالعكس اذا كنت ستقضي اجازتك في شقة مستأجرة مثلا فلا تنس ان تأخذ معك تلك الاشياء جميعها ولكن احرص على مراعاه الاحجام فاختر العبوات الصغيرة واصطحب منشفتين وملاءة سرير واحدة.
4- طبيعة العطلة نفسها، لو كنت قد خططت لقضاء عطلة في منتزهات وتسوق وغيرها فاصطحب معك طقمين من الملابس المريحة والعملية وارتدي زوج من الاحذية الرياضية او المريحة اثناء السفر حتى تستطيع ان تتحرك بحرية وراحة، اما اذا كانت عطلتك تتميز بجو هاديء ورومانسي وقررت ان تنتقل بين المطاعم ودور الاوبرا والمسارح فاحرص على ان تأخذ معك ملابس مرفهة تليق بطبيعة عطلتك.

 

الأغراض التي يجب أن تكون معك في جميع الرحلات

وفي كل الاحوال هناك بعض الأغراض التي يجب أن تكون معك في جميع الرحلات وسنذكرها في هذه اللائحة حتى تكون مرجع لك عند تحضير حقيبتك:

1- شبشب للغرفة.
2- مقص صغير للاظافر.
3- فرشاة اسنان ومعجون اسنان.
4- فرشاة للشعر ومشط.
5- دبابيس للشعر وتوك بالنسبة للسيدات.
6- ماكينة حلاقة ومعجون حلاقة بالنسبة للرجال.
7- خيط وابرة وثلاثة او اربعة ازرار مختلفة الاحجام.
8- شاحن الهاتف وشاحن الللاب توب (لو كنت ستأخذه معك).
9- لو كنت ذاهب الى الشاطيء او ستتعرض للكثير من الشمس لا تنس الكريم الواقي.

نصائح بسيطة للاستمتاع برحلتك

والان بعد ان عرفت القواعد الهامة في تحضير الحقيبة والاغراض التي لا يمكن الاستغناء عنها هناك بعض النصائح البسيطة التي يمكن ان نقدمها لك حتى تستمتع برحلتك:

1- لا تصطحب الكثير من الملابس حتى لا تحمل الكثير من الوزن الذي سيسبب لك الازعاج اثناء الانتقال من والى الفندق.
2- خفف الوزن او خذ معك حقيبة شبه فارغة اذا كنت ذاهب الى رحلة تسوق حتى تستطيع ان تضع فيها الاغراض التي ستشتريها.
3- خفف من اصطحاب الاجهزة الالكترونية قدر الامكان، فمثلا اذا لم تكن هناك حاجة للاب توب فلا تأخذه معك ويمكنك استخدام هاتفك لو كان من نوع متطور كمشغل للاغاني وان تستخدمه بديلا للكاميرا بحيث لا تأخذ معك اي منهم.
4- سافر في الذهاب والعودة بنفس الملابس واحسب تلك الملابس على انها ملابس يومين وارتدي طقم او اثنين اخرين فقط اثناء الرحلة.
5- اذا كانت رحلة ترفيهية فحاول ان تسافر وان تقضي الرحلة كلها بنفس الحذاء ولكن اختر حذاء مريح.
6- لا تأخذ معك اي اطعمه او مشروبات غير ضرورية والافضل ان تأخذ معك ما يكفي من النقود لتشتري الطعام والمشروبات من المكان الذي ستذهب اليه.

وفي النهاية حاول قد الامكان ان تركز على تفاصيل الرحلة نفسها والا تضع اكثر انتباهك وتركيزك في اصطحاب عدد كبير من الاغراض لأن ذلك سيعكر عليك صفو الرحلة وسيشعرك بتقيد في الحركة، واخيرا نتمنى ان نكون قد قدمنا لك نصيحة مفيدة مع تمنياتنا لك برحلة سعيدة.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

3 − واحد =