تتعامل مع عدو

كي يمكنك أن تتعامل مع عدو في مكان ما ينبغي امتلاك بعض المهارات وقدر من الذكاء والحنكة، ونحن نجد أن معظم الناجحين وأصحاب التميز لديهم الكثير من الأعداء في أماكن تواجدهم، فالنجاح والتفوق من الأمور التي تزيد من الحقد والحسد من الآخرين، وقد يجعلك النجاح تفوز بالكثير من الأصدقاء الجدد، ولكن يجعلك تفقد الكثير من الناس أيضا، والبعض يحاولون من التقليل منك بشكل كبير، ويكونوا عائقا في قدرتك على التقدم في المهام الخاصة بك، وهنا نتعرف معا على بعض الطرق التي تساعدك في التخلص من الغيرة والحقد في العمل أو في المدرسة، تابعنا فيما يلي.

الطريقة الصحيحة من أجل أن تتعامل مع عدو

1العدوانية في العمل

عليك كي تنجح في أن تتعامل مع عدو لك في مكان العمل بأن تحاول إطفاء نار الغيرة والحقد، وقاوم جهوده للتخلص من غيرته والتصدي لها بشكل تام، ومن الأفضل أن تسأله عن الأسباب التي تجعله يكرهك إلى هذا الحد، وحاول أن تتواضع معه وتزيد من ثقته بك، حتى يتحول حقده إلى حب يساعدك على بذل ما هو أكثر للارتقاء بعملك، والتقدم في المجال الذي تعمل به.

ومن أجل التخلص من الغيرة و الحقد من الآخرين و العدوانية في العمل عليك أن تتعامل مع المشكلة التي تتعرض لها كالمحترف، فقم بعمل التالي:

  • عليك منع الغيرة التي تصدر ممن حولك، فعندما تشعر بالحقد من أحدهم وأنه يظهر عليه مظاهر القلق والغضب والكره لك، فعليك أن تجد حلا سريعا قبل أن تصل المشكلة إلى العداء، فقم بالتحدث معه وتعرف على المشكلة وسبب الكره لك، وتجنب أن تتحدث مع الأصدقاء عن الشخص الذي يكرهك، حتى لا تنقل له الأخبار التي تزيد من الغيرة والغضب.
  • وسلوك العدوانية في العمل الذي يقع عليك من قبل الغيورين قد يزيد من شعورك بالتوتر والقلق، لذا فعليك أن تتحلى بالثقة بالنفس وأن تكون قدوة للآخرين، لذا عليك أن تبادر في التهنئة للفائزين وتتحدث دائما عنهم بالخير حتى يقلدك الكثير من حولك، ويتخلصوا من الغيرة والحقد، وتتخلص من الافتراء والتشهير، واحرص على العمل بشكل جيد وبخلق سليم وحسن.
  • ابحث عن كل من يشجعك على التقدم واقترب منهم حتى تتخلص من سلوك العدوانية في العمل، وخاصة من هم في أماكن أعلى منك وعليك أن تتحلى بالدفاع عن نفسك في المواقف التي تتعرض لها لتخرج من مأزق الغضب من الآخرين حتى تواجه من هو يكن لك الغضب وحتى يخاف من الأشخاص التي تدعمك ويبعد عن طريقة الأذى.
    وحتى تنجح في أن تتعامل مع عدو لك في مكان العمل كذلك امنح من يكن لك مشاعر الغيرة والغضب فرصة للتراجع حتى لا يشعر بالتهديد، وتذكر دائما أنك تسعى للتخلص من الشجار والقلق، وامنحه فرصة للاعتراف بغلطه تجاهك حتى لا يشعر بالضعف بجانبك، وقم بتحليل ردود الفعل التي تخرج منك تجاه هؤلاء الناس والقيام بمشاركة مشاعرك وأفعالك مما يجعلك تتخلص من المشاكل التي تواجهك، وتزيد من مهاراتك في التعامل مع الناس.
  • ومن أجل القضاء على هذا الشعور الغير لائق وتتخلص من العدوانية في العمل، قم بتحديد المشكلة التي تواجهك ومن ثم التعامل معها بشكل جيد، والتخلص من التذمر وتمتع بالمرونة والتخلص من العدوانية المفرطة في التعامل، وتخلص من التعامل بشكل مفرط بينك وبين الزملاء.
  • كن إيجابي مع الحقودين معك، وحاول أن تتخلص من الخلافات بحكمة، حتى تزيد إيجابيتك بين زملائك في العمل، وتزيد ثقتك في نفسك، وتصل إلى هدفك بشكل مثالي، وتتخلص من العدوانية من زملائك في العمل.
    وحاول التنبؤ بالعوائق التي تقع عليك من قبل أن تحدث، وتحلى بالذكاء في التعامل معها حتى تضمن نتيجة جيدة في أشخاص قد تشعر منهم بالحقد والغيرة.
  • حافظ على اتزانك وثباتك في العمل، واحرص على ثباتك في مكان المسيطر على الوضع، حتى تحافظ على مكانتك وسط زملائك وتتخلص من الغيرة من قبل هؤلاء الأشخاص.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

خمسة عشر + سبعة =