تسعة
الرئيسية » كمبيوتر وانترنت » جوال » تتبع أرقام الهواتف : كيف تتبع رقم هاتف شخص معين مجانًا ؟

تتبع أرقام الهواتف : كيف تتبع رقم هاتف شخص معين مجانًا ؟

نحتاج في بعض الأحيان إلى طريقة من أجل تتبع أرقام الهواتف ومعرفة أصحابها، سواءً للإزعاج الذي يسببونه أو لأي غرض آخر، هنا نستعرض طرق مختلفة لذلك.

تتبع أرقام الهواتف

نقع دومًا في الحاجة إلى تتبع أرقام الهواتف لأشخاص معينين، على سبيل المثال شخص ما يقوم بإزعاجنا على الدوام، أو شخص ما نحتاج إلى معرفة معلومات عنه لسبب أو لآخر، في الحقيقة هناك الكثير من الطرق التي من الممكن أن تساعد في تتبع أرقام الهواتف لشخص معين، وبشكل مجاني تمامًا، نسرد بعضًا من أهم هذه الطرق في السطور المقبلة لتتمكن من تتبع أي رقم كالمحققين تمامًا!

أفضل وأسرع طرق تتبع أرقام الهواتف

استخدام الفيس بوك

قد تكون هذه الطريقة معروفة للكثيرين، لكنها ما تزال الأكثر فعالية في البحث عن معلومات عن صحاب رقم معين، يتطلب الفيس بوك من كل مستخدم نشط لديه أن يقوم بإدخال رقم هاتفه من أجل تأكيد حسابه، أو لاستخدام الرقم في عملية تأكيد تسجيل الدخول عن طريق التأكيد بعاملين (2 Steps Authentication).

الأمر الجيد أن الفيس بوك يقوم بالربط بين كل رقم هاتف مسجل لديه وبين صاحب الحساب، وذلك عند استخدام مربع البحث الموجود في الموقع بكل بساطة. هذه الطريقة تنجح في أكثر من 50% من الحالات في معرفة الشخص صاحب الرقم بسهولة بدون الاضطرار إلى الدخول في عمليات معقدة.

في بعض الحالات يقوم صاحب الحساب بتعديل إعدادات الخصوصية، ويقوم بإلغاء السماح بالعثور عليه عن طريق رقم الهاتف، وفي هذه الحالة لن تتمكن من العثور على الشخص المطلوب، لكن قد يحالفك الحظ بالعثور على الرقم في منشور أو تعليق ما على الفيس بوك، وبالتالي الوصول إلى صاحبه.

استخدام تويتر

بنفس الطريقة يمكن تويتر من البحث عن المستخدمين من البحث عن بعضهم باستخدام أرقام الهواتف، لذلك بعد أن تنتهي من تجربة حظك على فيس بوك، انتقل إلى تويتر، قد تجد حساب صاحب الرقم الذي تبحث عنه إذا ما حالفك الحظ.

استخدام تطبيق Truecaller

تطبيق Truecaller هو تطبيق يستخدم في التعرف على أصحاب الأرقام المجهولة، وهو يمتلك قاعدة بيانات ضخمة جدًا لأرقام هواتف من مختلف أنحاء العالم، ورغم أن فكرة التطبيق تخترق خصوصية الأشخاص المستخدمين للتطبيق، إلا أنه من الممكن استخدامه للحصول عن معلومات، مثل الاسم، والبريد الإلكتروني، وربما صورة أيضًا للشخص الذي تبحث عنه.

إذا لم تكن راغبًا في تحميل برنامج Truecaller على هاتفك لاعتبارات تتعلق بالخصوصية -وهو الأمر الذي نشجعك عليه- فيمكنك استخدام حيلة بسيطة تعتمد على استخدام نسخة الويب من التطبيق، والتي لا تتطلب إلا التسجيل بعنوان بريد إلكتروني Gmail أو عنوان لأحد منصات ميكروسوفت (Outlook مثلاً) لكن احذر أن تستخدم عنوان بريد إلكتروني يحتوي على معلومات جهات الاتصال الخاصة بك، واستخدم واحدًا جديدًا لا يحتوي على أي معلومات.

بهذه الطريقة يمكنك بسهولة العثور على معلومات كثيرة عن الشخص الذي تحتاج إلى تتبع رقم هاتفه.

استخدم محرك البحث جوجل

إحدى طرق تتبع أرقام الهواتف السهلة جدًا هي استخدام محركات البحث، هناك فرصة كبيرة جدًا لأن تجد معلومات عن الشخص الذي تبحث عنه إذا ما أدخلت رقم الهاتف، جرب أن تضع رقم الهاتف بين علامتي تنصيص ‘ ‘ حتى تتأكد من أن محرك البحث سيعثر على ما تحتاج إليه بالضبط.

قد لا تكون هذه الفرصة جيدة جدًا، أو غير فعالة، لكنها تستحق التجربة على أي حال في سعيك من أجل تتبع أرقام الهواتف .

مواقع شركات الاتصال ومواقع دفع الفواتير الإلكترونية

بعض شركات الاتصال، أو مواقع دفع الفواتير الإلكترونية تمتلك قاعدة بيانات مستوردة من شركات الاتصال، ومن الممكن عن طريق هذه المواقع العثور على معلومات تفصيلية كثيرة عن الشخص المطلوب بمجرد الادعاء بأنك ترغب في دفع فاتورة الهاتف لهذا الشخص.

أخيرًا، عملية تتبع أرقام الهواتف ليست بالعملية الصعبة، ومن الممكن أن يحالفك الحظ بنسبة 80% إذا ما جربت كل الطرق الموجودة أعلاه في البحث وتتبع رقم الهاتف، في النهاية سوف تصل إلى مبتغاك، إذا ما فشلت في العثور على معلومات تخص الرقم، فهذا يعني أنه إما الشخص الذي تبحث عنه شديد التحوط، ويقوم بإخفاء آثاره على الدوام، أو أن الرقم الذي تبحث عنه رقم خاطئ ولا يخص شخصًا معينًا.

ابراهيم جعفر

محرر موقع تسعة : مبرمج، وكاتب، ومترجم. أعمل في هذه المجالات احترفيًا بشكل مستقل، ولي كتابات كهاوٍ في العديد من المواقع على شبكة الإنترنت، بعضها مازال موجودًا، وبعضها طواه النسيان. قاري نهم وعاشق للسينما، محب للتقنية والبرمجيات، ومستخدم مخضرم لنظام لينكس.

أضف تعليق

1 × خمسة =