تسعة
الرئيسية » كمبيوتر وانترنت » جوال » كيف تجعل بطارية الهاتف المحمول تشحن بسرعة أكبر ؟

كيف تجعل بطارية الهاتف المحمول تشحن بسرعة أكبر ؟

كثيراً نحتاج إلى شحن بطارية الهاتف المحمول بأكبر سرعة ممكنة لحاجتنا إليه في أحد الأمور الضرورية، اليك 5 أمور عليك معرفتها لتسريع عملية شحن الهواتف المحمولة

شحن بطارية الهاتف المحمول

تخيل السيناريو التالي: قمت بوضع هاتفك المحمول على الشاحن قبل الذهاب إلى النوم، فأنت لديك الكثير من الأشياء الهامة لتفعلها في الغد، وأنت بحاجة إلى الهاتف المحمول طوال اليوم، عندما استيقظت، وجدت أن شاحن هاتفك المحمول لم يكن موصلاً بالهاتف بشكل جيد، و بطارية الهاتف تقارب على النفاذ، ما هو الحل في هذه الحالة؟ يمكننا في هذا الدليل مساعدتك على معرفة بعض الأمور التي تؤدي إلى تسريع عملية شحن هاتفك المحمول، فقط واصل القراءة لمعرفة هذه التقنيات.

طرق جعل بطارية الهاتف المحمول تشحن بسرعة أكبر

استخدام الشاحن الأصلي مقابل الشواحن المقلدة

استخدام الشاحن الأصلي هو الوسيلة الأمثل لشحن هاتفك بشكل أسرع، الشواحن المقلدة لا تقوم بشحن الهواتف بالسرعة التي تقوم بها الشواحن الأصلية، بالإضافة إلى المخاطر الكبير المعروفة للشواحن غير الأصلية، والتي قد تتضمن على سبيل المثال:

  • تلف الهاتف أو حدوث بعض الأضرار به.
  • تلف بطارية الهاتف أو تقليل عمرها.
  • حدوث أضرار كبيرة للشاحن.
  • تعريض الهاتف إلى الانفجار أو الحريق وهو موصول بالشاحن أو بعد ذلك.
  • فقدان الضمان الخاص بالهاتف المحمول.

استخدام الشواحن السريعة

استخدام الشواحن السريعة يوفر لك الكثير من وقت شحن بطارية الهاتف ، بعض الشركات المصنعة للهواتف المحمولة تقوم بإنتاج شواحن خاصة بأجهزتها تقوم بالشحن في أوقات أقل بكثير مقارنة بالشواحن العادية، بعض الشواحن السريع على سبيل المثال قادرة على شحن الهاتف من الصفر إلى 100% في مدة زمنية أقل من ساعة، يمكنك شراء شاحن من هذه الشواحن واستخدامه بدلاً عن الشاحن العادي من أجل تسريع عملية الشحن بشكل كبير، لكن تأكد من أنك قد اشتريت شاحنًا أصليًا من الشركة التي قمت بشراء الهاتف منها، أو شركة معتمدة ومرخص لها بإنتاج الشواحن المتوافقة.

الشحن باستخدام مقبس الكهرباء مقابل الشحن عن طريق أجهزة الكمبيوتر

الشحن باستخدام مقبس الكهرباء مباشرة يشحن الهاتف أسرع بكثير من توصيله إلى مقبس USB خاص بجهاز كمبيوتر شخصي أو جهاز لابتوب، الطاقة الكهربائية تكون أعلى كثيرًا في الحالة الأولى، لذلك ستقصر وقت الشحن بشكل كبير، هذا لا ينطبق في حالة إذا ما كنت تحاول شحن جهاز أيفون بتوصيله إلى جهاز ماك بوك أو أي ماك، فأجهزة أبل تتعرف على بعضها بطريقة عبقرية وتقوم بضبط الإعدادات المثلى لشحن الهاتف بشكل سريع، لكن عندما يكون لديك هاتف من نوع آخر وترغب في شحنه، فالأفضل أن تستخدم الشاحن الذي يتم توصيله بمقبس التيار الكهربائي توفيرًا للوقت.

شحن بطارية الهاتف باستخدام مقبس الكهرباء مقابل الشحن اللاسلكي

الشحن عن طريق مقبس الكهرباء يشحن الهاتف بشكل أسرع بكثير عن استخدام الشحن اللاسلكي، رغم أن الشحن اللاسلكي قد يكون مغريًا كثيرًا بالنسبة لك بسبب سهولته وعدم تعقيد توصيل الشاحن بالهاتف، إلا أنه ليس الخيار المثالي عندما تكون بحاجة إلى شحن الهاتف بأسرع وقت ممكن، استخدم الشاحن الذي يتم توصيله بالمقبس إذا ما أردت أن تشحن الهاتف بأسرع وقت ممكن.

وضعية الهاتف أثناء الشحن وتأثيرها على عملية الشحن

وضعية الهاتف أثناء الشحن تؤثر بشكل كبير على سرعة الشحن، إليك دليلاً بالأوضاع المثالية للشحن مرتبة من الأفضل إلى الأسوأ:

  • شحن الهاتف وهو مغلق تمامًا يجعل عملية الشحن أسرع ما يمكن، فبالإضافة إلى توفير أي طاقة مهدرة يتم استعمالها أثناء عملية الشحن، الشحن أثناء غلق الهاتف يتم بشكل أسرع بشكل واضح، لذلك النصيحة الأفضل هي أن تغلق الهاتف أثناء الشحن إذا ما أردت أن تحصل على هاتف مشحون بشكل كامل في أسرع وقت ممكن.
  • شحن الهاتف وهو على وضع الطيران ليس مثاليًا مثل شحن الهاتف وهو مغلق تمامًا، لكنه أفضل بكثير من شحنه وهو يعمل بشكل عادي، وضع الطيران يقوم بإغلاق كل الاتصالات النشطة للهاتف (الاتصال بالشبكة، والاتصال عن طريق البيانات، والواي فاي، والبلوتوث، والـ NFC، وأي تقنيات اتصال أخرى قد تكون في الجهاز) سيسرع اختيار الشحن وهو على وضع الطيران كثيرًا من شحن الجهاز.
  • شحن الهاتف مع إغلاق بيانات الهاتف والواي فاي والبلوتوث، قد يبدو خيارًا معقولاً إذا ما كنت تحتاج إلى هاتفك متصلاً بالشبكة لاستقبال المكالمات الهامة، سيشحن الهاتف بشكل أسرع مع إطفاء هذه الخدمات.
    شحن الهاتف مع تشغيل خدمة الواي فاي وإغلاق خدمات الاتصال أخرى (البيانات والبلوتوث)، إذا كنت تحتاج أيضًا إلى الاتصال بالإنترنت من أجل استقبال الرسائل والإشعارات، فإننا نوصيك بفتح خدمة الواي فاي فقط، فهي الأقل استهلاكًا لطاقة بطارية الهاتف ، ويمكن عن طريق إغلاق وسائل الاتصال الأخرى توفير الكثير من الوقت من عمر الشحن.

كما رأينا، هناك العديد من الأساليب لتقصير المدة اللازمة لشحن بطارية الهاتف ، منها، استخدام الشاحن الأصلي للهاتف، والبعد عن الشواحن المقلدة، واستخدام الشواحن السريعة، والشحن عن طريق الشاحن الذي يوصل بمقبس التيار الكهربائي مباشرة، بدلاً عن توصيل الهاتف بأجهزة الكمبيوتر، أو استخدام الشحن اللاسلكي، أيضًا بعد ذلك تحدثنا عن الأوضاع المثلى لشحن الهاتف، وقررنا أن الأفضل شحن الهاتف وهو مغلق تمامًا، فإن لم يكن فبتفعيل وضع الطيران، فإن لم يكن فبإغلاق كل وسائل الاتصال، فإن لم يكن فبترك شبكة الواي فاي فقط. أخيرًا بعد فراءتك لهذه الوسائل ربما قد يبرز سؤال إلى ذهنك، هل الشحن السريع أفضل للهاتف أم الشحن البطيء؟ في الواقع، ما لم تكن مضطرًا إلى شحن الهاتف بسرعة عالية، فإننا ننصحك أن تستخدم أساليب الشحن البطيء للهاتف، فهو أكثر صحة بطارية الهاتف ويطيل عمرها بشكل ملحوظ، قم فقط باستخدام الشحن السريع عندما تكون مضطرًا إلى ذلك.

ابراهيم جعفر

محرر موقع تسعة : مبرمج، وكاتب، ومترجم. أعمل في هذه المجالات احترفيًا بشكل مستقل، ولي كتابات كهاوٍ في العديد من المواقع على شبكة الإنترنت، بعضها مازال موجودًا، وبعضها طواه النسيان. قاري نهم وعاشق للسينما، محب للتقنية والبرمجيات، ومستخدم مخضرم لنظام لينكس.