تسعة
الرئيسية » كمبيوتر وانترنت » تطبيقات » تطبيقات فن الأوريجامي : كيف تساهم في تعليمك فن الأوريجامي ؟

تطبيقات فن الأوريجامي : كيف تساهم في تعليمك فن الأوريجامي ؟

تطبيقات فن الأوريجامي هي تطبيقات على الهواتف الذكية تساعدك على تعلم فن طي الورق الياباني أو الأوريجامي، ونحن نستعرض عددًا منها في هذا المقال.

تطبيقات فن الأوريجامي

هناك الكثير من تطبيقات فن الأوريجامي التي بإمكانها أن تساعدك في تطوير قدراتك في تصميم الكثير من الأشكال الصعبة من خلال فن الأوريجامي، كما أن هناك تطبيقات أخرى تخص المستويات الأولى والبدائية فيما يخص فن الأوريجامي والخاصة بالأطفال كذلك، في القائمة التالية سنتعرض إلى أكثر التطبيقات المفيدة لك والتي ستجعلك قادرًا على التفكير في الأنماط المناسبة وتحديد الأشكال التي ستجعلك مميزًا عن الآخرين، وكافة تلك التطبيقات تعمل على iPhone و iPad.

استعراض لعدد من تطبيقات فن الأوريجامي

Kid Origami

لو أنك تريد تقديم فن الأوريجامي لطفلك، فهذا هو التطبيق المناسب حيث يحوي كمية كبيرة من المصادر ويعطي لطفلك القدرة على تجنب صعوبات عمل قصاصات الأوريجامي لصناعة الأشكال المختلفة، بشكل عام فإن هذا التطبيق هو مناسب للغاية للمبتدئين في فن الأوريجامي ويحتوي على 45 مستوى مختلف يتضمن صعوبات مختلفة.

Origami Box

هذا التطبيق هو من أهم تطبيقات فن الأوريجامي وهو مناسب لتزيد من مستواك ومهاراتك في صناعة قصاصات الورق من خلال الأوريجامي، حيث يحوي على الكثير من الدروس المفيدة لصناديق الأوريجامي ويتيح لك أن تبدأ مشاريعك بنفسك، كما أنه يحتوي على الكثير من الإرشادات ومقاطع الفيديو المختلفة والصور التي يمكنك إعادة تركيبها وتشكيلها كما تريد.

Origami Pocketbook

يحتوي هذا التطبيق على الكثير من الإرشادات والمصادر التي لا يجب أن تستغني عنها إذا ما أردت أن تصبح محترفًا في صنع الأشكال المختلفة من خلال تطبيقات فن الأوريجامي ، حيث يحتوي على المئات من صور الأوريجامي و2.300 مصدر، كما أن بإمكانك تحرير الصور من داخل التطبيق والنظر إلى التجارب المختلفة التي تقوم بها.

Origami Adventure

هذا التطبيق بالفعل كما يخبرنا العنوان، هو مغامرة ستخوضها في طريقك نحو احتراف فن الأوريجامي ويختلف عن الكثير من تطبيقات فن الأوريجامي ، ستجد الكثير من الأمور الطريفة التي تقوم بها والتي ستشجعك على زيادة مهاراتك في صنع الأشكال المختلفة، حيث يشجع هذا التطبيق الإبداع بشكل كبير من خلال 60 مستوى، كما أنه يحتوي على الكثير من تصميمات الأوريجامي، وبشكل عام ستجد الكثير من الألعاب في هذا التطبيق وقد يكون مناسبًا للأطفال في بعض الأحيان إلى أنه يحتاج إلى أن تقوم بمتابعة تقدمهم في المستويات المختلفة في التطبيق.

Childhood Origami HD

عمل تصميمات الأوريجامي هو أمر باستطاعة الجميع القيام به، حتى الأطفال، وهذا ما يثبته هذا التطبيق الذكي الذي يتيح لك أن تفكر أكثر في الأشكال التي بإمكانك القيام بها من خلال فن الأوريجامي.

How to Make Origami

يعرض هذا التطبيق الكثير من الدروس البسيطة التي تمكنك من أن توسع مداركك بشكل أكبر وأن تعرف كيف تقوم بالطرق المختلفة والمبتكرة لفرد الورق عند تصميمك للأشكال المختلفة، فمن خلال هذا التطبيق ستتمكن من الحصول على 70 نمط مختلف لتفكر في التناسق والتلاؤم الذي يمكنك أن تقوم به من خلال تلك الأنماط المتعددة، كما أنه يحتوي على الكثير من التصميمات الأصلية ويعمل بنظام ثلاثي الأبعاد، في الواقع فإن من خلال هذا التطبيق ستكون الأشكال أمامك بشكل كامل وستصبح قادرًا على تخيل الكثير من الأمور، خاصةً أن التطبيق يقوم بالكثير من التحديثات بانتظام وهذا ما يجعله من أهم تطبيقات فن الأوريجامي .

Origami Instructions

يحتوي هذا التطبيق على الكثير من الدروس التي ستجعلك قادرًا على أن تحسن من مستواك بشكل كبير، فقط اتبع الخطوات البسيطة التي يرشدك إليها التطبيق واستمتع بكافة النماذج البسيطة والمتطورة ونماذج الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد.

في نهاية المطاف، يجب أن تعرف تطبيقات فن الأوريجامي هي عامل مساعد وأن هذا الفن هو فن يدوي بشكل كامل، أنت فقط تحتاج إلى أن بعض المساعدة فيما يخص الأنماط والأشكال الجاهزة وكيفية تحويل هذه الأمور إلى عامل محفز لك في تصميماتك.

علي سعيد

كاتب ومترجم مصري. أحب الكتابة في المواضيع المتعلقة بالسينما، وفروع أخرى من الفنون والآداب.

أضف تعليق

4 × 4 =