برامج تحرير الفيديو

برامج تحرير الفيديو هي برامج مهمة جدا لعمل مونتاج وإضافة مؤثرات للفيديو وهى من الأدوات المهمة جدا لصناعة فيديوهات احترافية . وهذه النوعية من البرامج تحتاج إلى أجهزة كمبيوتر ذات إمكانيات عالية في الإصدارات الحديثة.

أدوبى افتر أفكتس Adobe After Effects

هو برنامج تابع لشركة أدوبى العالمية الغنية عن التعريف ويستخدم هذا البرنامج لإنتاج نوعين مهمين جدا من الفيديوهات.

النوع الأول وهو Motion Graphics أى الرسومات المتحركة وهذه الرسومات مصنوعة ببرنامج أدوبى اليستريتور ويتم تحريكها بواسطة برنامج الأفترافكتس وهذه تنقسم إلى نوعين Motion Typographic وهذا النوع يستخدم في تحريك الكلام بصورة رائعة والنوع الأخر يسمى Motion biographic هو عبارة عن صور وكلمات متحركة ويستخدم ال Motion Graphics عموما في مجالات عده عمل شعار متحرك, فواصل , انتروهات احترافية والمهمة الأساسية له هي عمل فيديوهات إعلانيه لمنتجات أوشركات.

النوع الثاني يسمى VFX أو Visual Effects وهى المؤثرات البصرية والتي تستخدم في عمل الخدع السينمائية وهذه النوعية يدخل معها برامج أخرى مثل Maya, Cinema 4D , 3D Max .

البرنامج يعمل مع أجهزة الماك والويندوز.

برامج تحرير الفيديو

أدوبى بريميير برو  Adobe Premier Pro من أفضل برامج تحرير الفيديو

هو احد برامج شركة أدوبى العالمية وهو برنامج صنع خصيصا لعمل مونتاج للفيديوهات ويستخدم بصورة أساسية مع برنامج الأفتر افكتس في صناعة الأفلام ومن أهم استخداماته تقطيع ودمج مقاطع الفيديو ,إضافة صور ونصوص وموسيقى وأيضا إضافة المؤثرات الانتقالية بين مقاطع الفيديو والصور .أدوبى بريميو توجد له نسخة متوافقة مع أجهزة الماك وأخرى متوافقة مع الويندوز.

برامج تحرير الفيديو

سونى فيجاس برو Sony Vegas Pro

هو برنامج مملوك لشركة سونى وهو أيضا من أقوى برامج تحرير الفيديو ويتميز بالسهولة في التعامل ومن خلاله يمكن دمج مقاطع عديدة في فيديو واحد وإضافة صور وموسيقى ويمكن أيضا إضافة مؤثرات للفيديو. يستخدم أيضا في صناعة الأفلام السينمائية ويستخدمه بعض اليوتيوبرز Youtubers بشكل أساسي في عمل فيديوهات احترافية عالية الجودة وإضافة المؤثرات.

برامج تحرير الفيديو

برنامج كامتازيا ستوديو  Camtasia Studio

برنامج كامتازيا ستوديو هو احد منتجات شركة تك سميث Techsmith وهو برنامج مخصص في المقام الأول لعمل الشروحات عن طريق تصوير سطح المكتب ويعد أقوى برنامج في هذا المجال ليس هذا فقط بل يستخدم أيضا في تحرير الفيديوهات .يتميز باحتوائه على واجهة مبسطة وغير معقدة تجعلك تفهم ألية عمله من الوهلة الأولى .يمكن إضافة مقاطع فيديو وصور وموسيقى ودمجها لإنتاج فيديو رائع وبه أيضا خاصية الكتابة داخل الفيديو .يحتوى هذا البرنامج على إصدار خاص بأجهزة الماك بالإضافة طبعا إلى أجهزة الويندوز.

برامج تحرير الفيديو

سايبرلينك باور دايركتور Cyperlink Power Director

من أفضل برامج تحرير الفيديو وهو من إنتاج شركة سايبرلينك الشهيرة والتي أنتجت العديد من البرامج الأخرى .يتميز بالسرعة والمرونة فهو يحتوى على العديد من الخواص المتقدمة منها تصوير سطح المكتب Screen Capture , تسجيل الصوت Audio Recorder, إضافة وتصميم المؤثرات الانتقالية Transition Designer, إضافة نصوص وعمل تأثيرات عليها , يحتوى على مصمم قوالب Theme Designer, يمكن إضافة صور وعمل slideshow والعديد من المميزات الأخرى.

برامج تحرير الفيديو

برنامج فاينال كت برو Final Cut Pro

يعتبر واحد من أفضل برامج تحرير الفيديو التي تعمل على أجهزة الماك وهو من إنتاج شركة أبل في البداية تم تطويره بواسطة شركة ماكروميديا Macromedia Inc ثم مؤخرا بواسطة شركة أبل Apple. يحتوى على العديد من المميزات والخواص والتي ذكرت في البرامج السابقة.

برامج تحرير الفيديو

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

5 × ثلاثة =