تسعة
الرئيسية » كمبيوتر وانترنت » جوال » ايفون السادس : كيف سيكون هاتف آبل ايفون 6 (Iphone 6) ؟

ايفون السادس : كيف سيكون هاتف آبل ايفون 6 (Iphone 6) ؟

سيشهد عالم تقنية الهواتف الذكية إحداث طفرة عند صدور آيفون 6 (Iphone 6) ويتوقع له الكثير بأنه سيكون الأفضل لما اشيع عنه. كيف سيكون هاتف ايفون 6 اذاً؟

ايفون السادس كيف سيكون هاتف آبل ايفون 6

مع نهاية عام 2013 أطلقت آبل تحديثات جديدة لسلسلة هواتفها ، فقد أًصدر كل جهاز تم التوقع بإصداره باستثناء ايفون 6 (Iphone 6) .
وقد ظهرت العديد من الشائعات حول ظهور ايفون 6 (Iphone 6) ، وانتهى عام 2013 ولم يظهر سوى بعض الشائعات حول مواصفاته التقنية وبعد الصور التخيلية عن شكله المتوقع.

ايفون 6 (Iphone 6) : التوقعات

المواصفات التقنية

  • الشاشة

الشئ الوحيد الذي اتفق عليه الجميع ولم يعتبره احد انه مجرد شائعات هو أن ايفون 6 (Iphone 6) سيمتلك شاشة أكبر حجما من اي شاشة للهواتف الذكية الاخري ، فمن المعروف أن الهواتف الذكية تعتمد على شاشات HTC ، أو سوني اريكسون وسامسونج جالاكسي يعتمدان على Zs4 ، ولذلك من الطبيعي أن تقم شركة آبل بالمنافسة على حجم الشاشة .

فقد أقرت الكثير من الشائعات أن شاشة ايفون 6 (Iphone 6) لن تكن 4.8 انش بل ستصل إلى 5 انش، ولذلك فإن أًصدر الهاتف بشاشة 5 انش مع دقة HD فهذا يعني أن الهاتف سيحمل رؤية جيدة مع دقة عالية.

  • الحجم

الكثير يعتقد أن ايفون 6 (Iphone 6) سيكون انحف هاتف على الإطلاق ، فتوقع الكثير انه سيصل إلى 1.6mm، وقد آثار ذلك العديد من الاستعجاب ، فآبل عندما قدمت أيباد اقل حجما واصغر جعلته أيباد هوائي، ولذلك يرى الكثير بأن بذلك سيكون آي فون (Iphone 6) هو هوائي فمن الممكن أن تقم آبل بذلك من اجل أن تجعل إصدار Iphone s5 هو الإصدار ذو الشاشة الصغيرة وآيفون 6 (Iphone 6) هو ال Iphone الهوائي وهو نموذج الشاشة الكبيرة.

الصور المسربة لما قد يكون جسم اي فون 6 المقبل
الصور المسربة لما قد يكون جسم اي فون 6 المقبل – المصدر : C-Tech
  • الكاميرا

ستحمل الكاميرا حجم 8 ميجا بكسل ، وذلك يعنى أن كل بكسل سيحصل على الكثير من الضوء ، وعملت شركة آبل على زيادة الأداء والإضاءة الخافتة ، ومن الشائعات التي أطلقت بخصوص كاميرا ايفون 6 (Iphone 6) هي حصول الكاميرا على lightfield ، وهى خاصية إعادة التركيز ، وقد استخدمت تلك التكنولوجيا مع كاميرا lytro ، فهي تمكنك من اختيار نقطة التركيز بعد التقاط الصورة .

  • التخزين

نموذج تخزين 64GB سيظل النموذج الأفضل والاعلى لبضع سنوات ، ف آيفون اس5   Iphone s5، صدر بهذا النموذج من التخزين ، فالكثير لم يتوقعوا بإحداث تغير ف ايفون 6 (Iphone 6) ، على الرغم من أن ابل قادرة على إحداث هذا التغير لتصل المساحة التخزينية إلى 128 GB، وذلك لإطلاقها أيباد 4 بمساحة تخزينية 128GB.

  • المعالج

تركز شركة آبل على استخدام A7، وتعتبره هو الأفضل ، وقد سجل بالفعل انه الأسرع على الإطلاق ، فقد اقر الكثير أن A7، هو أسرع معالج في عالم الهواتف المحمولة ، وآبل أصدرت الأيباد الهوائي بهذا المعالج.

  • المميزات

الشاشة ذات الحجم الكبير التي تعطي رؤية أفضل وصورة أدق، ويفضل الكثير الهواتف ذات الشاشة الكبيرة لما تمتلكه من مميزات عند تصفح الويب وعند مشاهدة الفيديوهات .

– الكاميرا بالخواص الإضافية تمكنها لتظل آبل تتصدر هواتفها بأفضل الكاميرات دوما.

– حاولت آبل إيجاد حلا لحماية الجهاز من الكسر كباقي الهواتف الذكية ، ولذلك عقدت صفقة لإحداث طفرة في التكنولوجيا وذلك عن طريق إنتاج GT ، وهو الياقوت الزجاج بمصنع ولاية أريزونا ، حيث سيتم استخدام زجاج الياقوت لتغطية عدسات الكاميرا في هاتف آبل ، وأيضا يمكن استخدامها لحماية الجهاز من الخدش ، ومن الجدير بالذكر أن آبل لم تستخدم تلك التقنية من قبل.

ويتميز الياقوت بأنه أكثر شفافية كما انه أكثر صلابة من الزجاج فهو يتميز بمتانة لا تصدق ، فيقدر الياقوت بمقياس 9 على مقياس موس الخاص بصلابة المعادن مما سيحمي الجهاز أكثر وسيعطيه مظهر جمالي أفضل.

الخلاصة

سيشهد عالم تقنية الهواتف الذكية إحداث طفرة عند صدور ايفون 6 (Iphone 6) ويتوقع له الكثير بأنه سيكون الأفضل لما قيل عنه من مميزات لم توجد في الكثير من الهواتف.

مروة جمال

مدونة مصرية من هواياتي القراءة والكتابة والسفر والرياضة . اكتب في مواضيع عدة وخاصة تلك التي تساعدني في نشر المعرفة

أضف تعليق

1 + ستة عشر =