الكول سلو

تعتبر سلطة الكول سلو واحدة من أشهى السلطات التي يمكن إعدادها بجانب الوجبات، فهي تحتوي على الكثير من الخضروات المفيدة للجسم، بجانب أنه يمكن إضافة المايونيز والسكر إليها الذي يجعل طعمها غاية في الروعة ومحببة للكبار والصغار.

يمكن إعداد سلطة الكول سلو بعدة طرق سهلة وسريعة في المنزل بدلًا من شراءها من الخارج بأسعار باهظة، ولكن ستحتاجين إلى اتباع الخطوات بدقة لكي تستطيعي إعداد هذه السلطة الشهية، ويمكنك تناولها أيضا بمفردها إذا كنتِ تتبعين حمية غذائية فسلطة الكول سلـو ممتلئة بالألياف الطبيعية التي تحسن من عمل الجهاز الهضمي وتساعد على الشعور بالشبع.

سلطة الكول سلو الأصلية

الكول سلو سلطة الكول سلو الأصلية

لتحضير سلطة الكول سلو الأصلية التي تشبه السلطة المقدمة في المطاعم تمامًا سنحتاج إلى إحضار ثمرة كرنب ذات حجم متوسط، وربع كوب من اللبن الحليب الطازج، وربع كوب من المايونيز، وربع كوب من اللبن الرائب، و2 حبة من الجزر المبشور متوسط الحجم، وربع كوب سكر أبيض، وملعقة كبيرة خل أبيض، وملعقة ونصف عصير ليمون، ونصف ملعقة صغيرة من الملح، وربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود المطحون، ووعاء للإعداد، ووعاء للتقديم.

طريقة تحضير سلطة الكول سلـو الأصلية

أحضري وعاء عميق وابدئي بغسل الكرنب جيدًا ثم قطعيه إلى شرائح رفيعة الحجم، ثم ضعي شرائح الكرنب في الوعاء مع الجزر المبشور، وفي وعاء آخر ضعي اللبن الرائب مع اللبن الحليب، والمايونيز والفلفل الأسود والملح والسكر، والخل وعصير الليمون وقلبي المكونات مع بعضها البعض حتى يصبح ملمسها كريمي، وبعدها أضيفي المكونات على الجزر والكرنب وقلبيهم لمدة 3 دقائق، ثم ضعي الوعاء في الثلاجة لمدة لا تقل عن ساعة وقدميه باردًا وبالهناء والشفاء.

الكول سـلو بالزبادي

لتحقيق أقصى استفادة من سلطة الكول سلو عند إعدادها يمكن إضافة الزبادي لتصبح ذات قيمة غذائية أكبر، لذا سنحتاج إلى إحضار ثمرة كرنب متوسطة الحجم، 2 ملعقة صغيرة من الخل الأبيض، و 2 حبة من الفلفل الأخضر الحلو، و 2 حبة متوسطة الحجم من الجزر، و 2 بصلة متوسطة الحجم أيضا، وملعقة صغيرة من الملح، وملعقة صغيرة من الفلفل الأسود، ويمكن إضافة ملعقة صغيرة من بهارات الدجاج وذلك حسب الرغبة، وكوب من الشبت ويمكن إضافة معه القليل من الكزبرة، وكوب زبادي خالي من الدسم.

طريقة تحضير سلطة الكول سلو بالزبادي

ابدئي بتقطيع الكرنب إلى شرائح رفيعة الحجم، ثم قطعي البصل والفلفل الرومي إلى شرائح رفيعة جدًا، ثم أبشري حبات الجزر، ثم أحضري إناء وضعي الكرنب مع البصل والجزر المبشور والفلفل الرومي وضعي معهم الشبت والكزبرة، ثم اخلطي المكونات مع بعضها البعض، وفي وعاء آخر ضعي كوب الزبادي ومعه الفلفل الأسود والقليل من البهارات والملح حسب تذوقك، ثم قلبيهم معًا وأضيفي الخليط على الكرنب وقلبي جميع المكونات مع بعضها وقدميها لأسرتك.

الكول سلـو بالمايونيز

لتحضير الكول سلو بالمايونيز سنحتاج إلى ثمرة كرنب خضراء متوسطة الحجم، وأخرى حمراء، و 2 حبة من الفلفل الرومي الحلو، و 2 جزر متوسط الحجم، و 3 ملاعق كبيرة من الخل الأبيض، وربع كوب من المايونيز، و 3 ملاعق كبيرة سكر بني، وملعقة كبيرة من عصير الليمون، وربع بصلة، وملعقة صغيرة من الزنجبيل المفروم، ونصف كوب من الحليب كامل الدسم، وملعقة صغيرة من الملح، وملعقة صغيرة أيضا من الفلفل الأسود المطحون، ووعاء لتحضير سلطة الكول سلو .

طريقة تحضير الكول سلو بالمايونيز

أغسلي الخضروات جيدًا وقطعي الكرنب والفلفل إلى شرائع رفيعة جدًا، وابشري الجزر، وافرمي البصل فرمة صغيرة، ثم أحضري وعاء وضعي فيه شرائح الكرنب والجزر المبشور والبصل المفروم وقلبي جميع المكونات معًا، ثم أحضري إناء وضعي فيه الخل الأبيض ومعه عصير الليمون والمايونيز واللبن وقلبيهم حتى تمتزج جميع المكونات ببعضها البعض، ثم ضعي الملح والفلفل الأسود والسكر البني والزنجبيل المفروم وقلبي المكونات ثم أضيفي المزيج إلى الكرنب والفلفل حتى تختلط كل المكونات، ثم ضعي الوعاء في الثلاجة لمدة ساعتين على الأقل لكي يتغلغل الصوص داخل الخضروات. وقدمي سلطة الكول سلو الشهية باردة.

الكول سلو بدون مايونيز

لا يُفضل بعض الأشخاص المايونيز على الرغم أن الكثيرون يعتبرونه عامل أساسي في سلطة الكول سلو ، ولكن لا يمكننا حرمان هؤلاء الأشخاص مما يحبونه لذا سنوضح لكم طريقة بسيطة لإعداد سلطة الكول سلـو بدون إضافة المايونيز إليها، فقط ستحتاجون إلى إحضار بعض المكونات وهي نصف ثمرة كرنب متوسطة الحجم، 4 حبات من الجزر المقشر، عرق بصلة خضراء، وربع كوب من الزيتون بدون نواة، وملعقتان كبيرتان من خل التفاح، وملعقتان كبيرتان من خردل ديجون، وملح حسب رغبتكم، ونصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود، و 4 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، ووعاء لتحضير السلطة.

طريقة عمل الكول سلو بدون مايونيز

في البداية يجب غسل الخضروات جيدًا لإزالة أي أتربة أو طين عالقة بها، ثم أبشري الكرنب والجزر وضعيهم في وعاء وقلبيهم مع بعضهم، ثم افرمي البصل الأخضر وضعيه في وعاء مع الزيتون بعد أن تقطعي الزيتون إلى أجزاء صغيرة جدًا.

أحضري برطمان وضعي فيه خل التفاح والخردل وزيت الزيتون والملح والفلفل الأسود واغلقي البرطمان بإحكام ورجيه حتى تختلط المكونات ببعضها، ثم اسكبي الصوص الموجود داخل البرطمان على الخضروات التي سبق وقطعتيها، قدميها لأسرتك مباشرة.

الكول سلو بالعسل

هل سمعتم من قبل عن شخص وضع العسل على السلطة؟! على الرغم من أنه أمرًا غريب حقًا ألا أن سلطة الكول سلو يمكن إضافة العسل إليها لكي تصبح لذيذة جدًا وذات قيمة غذائية عالية، وسنعرفكم على المقادير التي تساعدكم على إعداد هذه الوصفة في المنزل بسهولة، سنحضر 4 أكواب من الكرنب الأخضر (الملفوف)، و2 حبة من الجزر متوسط الحجم، و2 ملعقة كبيرة من الخل الأبيض، و 2 كلعقة كبيرة من الخردل، و 2 ملعقة كبيرة من العسل، و 2 ملعقة كبيرة من المايونيز.

طريقة إعداد الكول سلو بالعسل

لا تحتاج سلطة الكول سلو إلى الكثير من الوقت أو المجهود لإعدادها بل تعتبر من أسهل السلطات، سنحتاج في البداية إلى غسل الخضروات بشكل جيد، وتقطيع الكرنب إلى شرائح رفيعة جدًا، ثم تقشير الجزر وبشره جيدًا، وفي وعاء نضع المايونيز مع العسل والخل والخردل ونقلب جميع المكونات، حتى يتماسك الصوص، وفي إناء آخر نضع قطع الملفوف مع الجزر ونقلبهم، ثم نضع الصوص عليهم، وبعدها نضع سلطة الكول سلـو في الثلاجة لمدة حوالي ساعة نصف ثم نقدمها باردة.

الكول سلو والتخسيس

الكول سلو الكول سلو والتخسيس

تساعد سلطة الكول سلو على التخسيس بسبب احتوائها على الكثير من الخضروات التي تساعدك على الإحساس بالشبع، ولكن لا لكي تعمل سلطة الكول سلو بشكل سلبي في أجسام الأشخاص الذين يتبعون حميات غائية يفضل عدم وضع الكثير من المايونيز عليها، أو يمكن وضع المايونيز قليل الدسم.

فالكرنب واحدة من الخضروات المفيدة جدًا في الحميات الغذائية فهو يحتوي على مضادات الأكسدة والفيتامينات التي يحتاجها الجسم، بجانب أن سعراته الحرارية قليلة جدًا، وتحتوي الخضروات الأخرى التي تتكون منها سلطة الكول سلو على الألياف الطبيعية التي تعزز من عمل الجهاز الهضمي وتمنع الإصابة بالإمساك.

على الرغم من فوائد سلطة الكول سلـو الجمة ألا أن بعض الأشخاص يعتبرونها صعبة ولا يمكنهم إعدادها مثلما تُعدها مطاعم الوجبات السريعة، ولكن لا داعي لهذا التفكير الخطأ فلتنهضوا سريعًا وتقوموا بإعداد هذه السلطة المميزة وتناولوها على الأقل مرتين أسبوعيًا لكي تحصلوا على الكثير من الفوائد والطاقة والعناصر اللازمة التي يحتاج الجسم إليها لتزيد من قوتكم ونشاطكم.

الكاتب: نعمة مصطفى

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

4 × 2 =