تسعة
التمارين الرياضية التي تساعدك في التخلص من الالام
الرئيسية » رياضة ولياقة » لياقة بدنية » التمارين الرياضية : كيف يمكن التخلص من الآلام عبر التمارين الرياضية ؟

التمارين الرياضية : كيف يمكن التخلص من الآلام عبر التمارين الرياضية ؟

كثيرون يعانون من الام مختلفة نتيجة عادات سيئة كالجلوس طويلاً وعدم ممارسة الرياضة. فماهي التمارين الرياضية التي يمكن أن تساعدك في التخلص من الآلام المختلفة

عندما تشعر بألم ما وتريد التخلص منه فتلجأ دوما إلى المسكنات الطبية، ولكن هل تعلم أن التمارين الرياضية ستساعدك للتخلص من الآلام المختلفة بجسمك، وربما تشعرك تلك التمارين بشكل أفضل وتؤدي مهام يومك بشكل جيد، هل فكرت يوماً ما هي التمارين التي يمكن أن تساعدك في التخلص من الامك المختلفة ؟ فالكثير يعاني من الام المفاصل، والتهاب الأعصاب والام الظهر والام أخرى ناتجة عن الجلوس بشكل خاطئ وعدم ممارسة الرياضة وأيضا الجلوس لفترات طويلة .

التمارين الرياضية التي تساعدك في التخلص من الآلام

 السباحة

إذا كنت تعاني من الام المفاصل فالماء وسيلة جيدة للسماح بالتخلص من الام مفاصلك، فالماء سيساعد على الحفاظ على مرونة مرفقيك، ويمكن أن تأخذ السباحة كتمارين رياضية لك دائما، فيمكنك زيادة اللفة داخل حوض السباحة أو أن تكتفي بالمشي داخل حوض السباحة ووجدت دراسة عام 2011 أن التدريبات المائية حتى وأن كانت صغيرة لها فوائدة عدة على أشكال مختلفة من الألم، بما في ذلك الأمراض الأكثر شيوعا وهى التهاب المفاصل الروماتيزم والام العضل والظهر وهشاشة العظام.

ركوب الدراجات

لا يوجد ثوابت في ذلك سواء إن كانت الدراجات الرياضية الثابتة بالمنزل أم ركوب الدراجات بالهواء الطلق، كما أن ركوب الدراجات يعمل على خسارة الوزن ، فالشخص الذين يعاني من التهاب المفاصل في الركبتين ويجد صعوبة في ركبتيه، يؤدي ركوب الدراجات عنده إلى تحسين حالة ركبته، كما أنها تساعد على دعم العمود الفقري.

رفع الأثقال

ربما يبدو لك أن رفع الأثقال ليس مفيدا لمن يعانون من بعض الألم وخاصة من يعانون من التهاب المفاصل الروماتيزمية ، ولكن لا بد من الحذر والاعتدال في ممارسة رفع الأثقال، وأيضا لا بد من الحذر من المنشطات التي تساعد على ظهور بدنية جيدة وتساهم في المساعدة في رفع الأثقال إلا أن تلك المنشطات تؤدى إلى أضرار جسيمة بالصحة ويمكن أن يتم تناول بعض الفيتامينات أثناء الرياضة وخاصة رفع الأثقال ولكن لا بد من أن يكون ذلك تحت إشراف الطبيب.

المشي

يمكن أن يكون المشي من أصعب أنواع الرياضة خاصة لمن يعانون بألم في الركبة والقدم، ولكن إن كنت تستطيع ذلك فهذا النوع من التمارين الرياضية يعمل على تقوية العضلات الخاصة بالركبة وحولها ، ويساعد على حماية المفصل.

كما أنه يساعد على تقوية عضلات الفخذ، أما إذا كانت العضلات بحالة سيئة فإن العضلات لن تتحمل التمارين الخاصة بالمشي وتنتقل إلى المفاصل ومن ثم الالتهابات.

والمشي لا بد أن يكون لاماكن كثيرة وبعيدة لا تعتبر المسافات القصيرة جيدة لذلك ، فلا بد من اخذ وقت كافي لممارسة التمارين الرياضية الخاصة بالمشي وتخصيص وقت لها يوميا حتى تجني ثمار الفائدة منها وخاصة فوائدها على القلب والأوعية الدموية.

 الركض والجري

من الأنشطة ذات التأثير الكبير الركض والجري، ولكن ربما يكن من الصعب مع الام المفاصل ممارسة مثل تلك الأنشطة،  وللحد من الإجهاد على المفاصل باستخدام الأحذية الرياضية المساعدة في ذلك، ومن الأشياء الجيدة حول الأنشطة الهوائية مثل ركوب الدرجات والسباحة والجري هو أنه بمرور الوقت سوف تعمل على زيادة تدفق الدم في جميع أنحاء الجسم وتعمل على تحسين الدورة الدموية.

مروة جمال

مدونة مصرية من هواياتي القراءة والكتابة والسفر والرياضة . اكتب في مواضيع عدة وخاصة تلك التي تساعدني في نشر المعرفة

أضف تعليق

9 + إحدى عشر =