التعبير عن الحب

التعبير عن الحب أمر صعب ومعقد خاصة وإن كانت تربطنا علاقة بالحبيب كالصداقة أو القرابة أو حتى العمل والدراسة سوياً، فستجد بأنك ترغب دوماً في التقرب إليه والتعبير عن حبك له ولكن في نفس الوقت تخشى من أن تفقد علاقتك به إذا ما علم ذلك، وعلى الجانب الآخر فقد نشك بأن شخص ما يشعر بحب تجاهنا ولكن يعجز عن الإفصاح عنه. وفي ذلك المقال بعض من العلامات التي تدل بشكل شبه مؤكد عن حب الشخص لك دون التعبير عن الحب قولاً.

دليل التعبير عن الحب بين المحبين

1الأصدقاء

كثيراً ما يخجل الشخص في التعبير عن الحب للطرف الآخر ولكنه في نفس الوقت يحتاج لأخذ رأي أو مشورة أحد ما يثق به أو حتى لمجرد الإفصاح عما بداخله فيلجأ إلى أصدقائه ليحكي لهم عن حبه، عندها سيبدأ الأصدقاء بالتقرب للطرف الآخر وتحسين علاقتهم به لأنهم تيقنوا من مدى سعادة صديقهم بسبب ذلك الحب؛ لذا فإن لاحظت تقرب العديد من أصدقاء شخص ما إليك دون مبرر ظاهر فاعلم أن تلك علامة عن حبه لك.

2التقرب الدائم

لا تعد طريقة من طرق التعبير عن الحب بقدر ما تعتبر فعل لا إرادي، فعندما تقع في حب شخص ما ستفضل دوماً البقاء بجانبه؛ كمثال بسيط إذا اجتمع عدد من الأشخاص في مطعم أو ما شابه ستجده دوماً يفضل الجلوس بجوارك وكذلك عند السير في الطرقات سوياً، فالتقرب الدائم هو علامة على الاهتمام الذي يعد جوهر الحب وأساسه.

3يبتسم عندما يراك

بالطبع عندما تقابل صديقاً أو شخصاً ما تربطك علاقة به ستجده يبتسم حينما يراك أو يصدر رد فعل يوحي بذلك، ولكن التبسم الذي يقصد في حالات الحب هو تبسم حميمي بمجرد النظر إلى تلك الابتسامة ستشعر بدفء كبير؛ حينها يجب أن تعلم أن تبسم من أمامك ليس مجرد ظاهرة اجتماعية بل هو أقوى من ذلك وربما يكون وسيلته في التعبير عن الحب.

4يستمع إليك بتركيز شديد

على قدر ما يخفي الشخص حديثه عن حبه لك ويخشى الإفصاح عنه على قدر ما ستجده مستمع بدرجة امتياز؛ أي أنه يحرص على الانتباه لكل ما تقوله وعندما تشرع في مناقشة أمر هام تجده يقترب منك ويحاول إصدار العديد من ردود الفعل إما بالكلام أو بالإيماء ليبين لك القدر العظيم الذي يعنيه كلامك له، فالاستماع للحبيب هو من أقوى الدلالات على التعبير عن الحب وأعظمها تأكيداً له.

5المصافحة

الجميع يتصافح بشكل مستمر طوال اليوم في المنزل أو العمل أو الدراسة أو حتى عندما يتقابلون صدفة في الشارع، وبكل تأكيد ستختلف مصافحة الحبيب عن مصافحة الشخص العادي فتجده يمسك بيدك باهتمام شديد كأنما يحمل بين يديه شيئاً ثميناً للغاية كما أنه لا ينهي المصافحة سريعاً بل يطيلها قدر الإمكان وربما يرافق المصافحة تمعن في العينين وابتسامة واضحة تبرز مدى سعادته برؤيتك؛ فإذا لاحظت تلك العلامات فهي- وبكل ثقة- علامات التعبير عن الحب.

6يتصل أو يراسلك بدون سبب

قد لا تنطبق تلك العلامة على كل من يقعوا في الحب أو من يحاولون التعبير عن الحب، ولكنها إن وجدت فهي بكل تأكيد دلالة إيجابية حيث ستجد الشخص يتصل بك كثيراً أو يرسل لك رسائل باستمرار بدون سبب واضح أو هام يدفعه إلى ذلك سوى أنه يستمتع وبشدة عند التحدث إليك.

7يبقى بجوارك طيلة الوقت

هل يفضل شخص ما فعل أي شيء معك أو في وجودك؟ فمثلاً تجده يستعين بك لشراء ما يحتاج أو يحرص على مجيئك في أي مناسبة تخصه، وإذا كنتم تعملون سوياً ستجده يفضل كثيراً النشاطات أو الأشياء التي يطلب منكما عملها معاً، فمن أقوى دلائل التعبير عن الحب هو أن الشخص لا يفضل عمل أي شيء في حياته مع أي أحد بدرجة أكبر من الحبيب.

8التواصل بالعيون

عادى ما يكون التواصل بالعيون أقوى وأبلغ بمراحل من التواصل بالحديث أو بالكلام، فتجد أنه كلما اجتمعتما في أي مكان يفضل النظر إليك بسبب وبدون سبب، وحتى إن كنتما مشغولين في عمل أشياء مختلفة تجده يهتم دائماً بالنظر إليك حتى وإن كان ذلك سيشغله عما يفعل.

9يمرر أصابعه في شعره

عادة ما يفعل الناس مثل تلك الحركات عندما يتوترون أو يقابلوا موقفاً عصيباً مثل تواجدهم مع شخص يرغبون في التعبير عن الحب له ولكن يعجزون عن ذلك لسبب أو لآخر فإذا لاحظت من شخص ما تكرار تلك الحركة خلال وجودك معه تأكد من أنه يصاب بحالة توتر شديدة عند مقابلتك وهو ما يعني بدرجة كبيرة رغبته في التعبير عن الحب لك. وقد لا تأتي تلك الرغبة في نفس الصورة وإنما من خلال حركات أخرى مشابهة ولكن جميعها تمثل نفس الفكرة وهي التوتر عند مقابلة الحبيب.

10يعتبر كمرآة لحركاتك

طبقاً لعلم النفس ستجد بأن الشخص يفضل أن يكون متشابها بدرجة توازي التطابق التام مع حبيبه حتى في أبسط الأشياء وحتى إن لم يدرك هو ذلك، وتتمثل تلك الرغبة في التشابه عند جلوسكما معاً لتناول الطعام مثلاً فتجده يمرر يده للأكل عندما تفعل ويبعد يده عنه عندما تبعد يدك أنت أيضاً؛ فتلك تعد رغبة من العقل الباطن في التعبير عن الحب عبر تماثل الحركات والأفعال.

11شراء الهدايا

دائماً ما نشتري لبعضنا البعض الهدايا ونتبادلها في المناسبات المختلفة كأعياد الميلاد أو النجاح في الدراسة أو الحصول على ترقية في العمل أو حتى خلال المرض، ولكن إذا كانت الهدية صورة من صور التعبير عن الحب فستجد بأنه يحرص على شراء هدايا خاصة وغير تقليدية ويسعى وراء الحصول على هدايا يعلم جيداً بأنها تعني لك الكثير والكثير حتى وإن كلفه ذلك الأمر وقتاً ومجهوداً مضاعفاً.

12يضحك باستمرار عند وجودك

حتى وإن لم يقل أحد شيئا مضحكاً أو يلقي طرفة تسبب الضحك ستجده يضحك باستمرار عند وجودك معه، فوجود الحبيب يسبب حالة من السعادة والفرح بدون سبب ظاهر فتتمثل تلك السعادة في الضحك والمزاج العام الجيد ورغبته في البقاء بجوارك أكبر وقت ممكن لأنه يعلم أن ذلك مصدر سعادة له حتى وإن لم يتمكن من التعبير عن الحب لك.

13رد فعله عند شعورك بالحزن

إذا شعرت بالضيق أو الحزن يوماً ما ولاحظ هو ذلك ستجده يسارع إليك للاهتمام بك ويسألك باستمرار عما سبب لك الحزن كما يحاول التخفيف عنك وإسعادك قدر المستطاع، وإن لم تتمكن من إخباره عن سبب حزنك قد تجده يحزن هو الآخر ربما بسبب عدم قربه منك أو بسبب عجزه عن مشاركتك أحزانك والتخفيف عنك وقد يكون ذلك هو أعظم وأسمى وسائل التعبير عن الحب على الإطلاق.

14مشاركة تفاصيل حياته معك

كلنا نمتلك أصدقاء نرغب في تواجدهم معنا وقت الضيق ووقت الفرح والسعادة، ولكن عندما يتطور الأمر إلى التعبير عن الحب ستجد بأنه يسعى لأن يخبرك كل شيء عنه وبقدر عالي من الاهتمام فعندما يحدث ما يسعده تجده يهرول إليك ليخبرك عن مدى السعادة التي يشعر بها والعكس فعندما يصيبه مكروه ما تجد أن أكثر شخص يتمنى وجوده معه ليخفف عنه هو أنت فقط وليس شخصاً آخر.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

2 × 3 =