التخلص من البعوض كيف تحمي نفسك من البعوض او الناموس
التخلص من البعوض كيف تحمي نفسك من البعوض او الناموس

الكثير لا يهتم بالبعوض وتكاثره، فمن المعروف لدي الكثير أن البعوض او الناموس لا يقدم أي وظيفة، ولكن على العكس فلدغة البعوض تسبب الألم بالإضافة إلى الإصابة ببعض التحسس، كما أنه يتسبب في ظهور مرض الملاريا الذي تسبب في وفاة الملايين كل عام، بالإضافة إلى الفيروسات الأخرى التي يسببها لدغة البعوضة، ولذلك لا بد من تجنب لدغة البعوض لأنها تقم بنقل المرض إلى البشر.

الطقس الحار الرطب الذي تتميز به معظم بلداننا العربية هو دعوة للبعوض او الناموس لاقامة منزله في بيوتنا، وخاصة في موسم الصيف الحار، فهل تشعر ان البعوض او الناموس يجعل وقتك لا يطاق احياناً؟ ، هناك ادلة تدل على ان البعوض يستهدف بعض الناس اكثر من غيرهم، ولكن في نهاية المطاف نحن جميعا في خطر لدغات البعوض. لذلك ما هي أفضل الطرق من اجل التخلص من البعوض في المنزل ولحماية نفسك من البعوض او الناموس ولدغاته ؟

التخلص من البعوض : كيف تحمي نفسك من البعوض ؟

اليكم كيفية منع لدغات البعوض

1إمساك البعوض في الهواء

محاولة إمساك البعوض في الهواء او التلويح بيديك وتحريكهما يمسناً ويساراً لا تفلح كثيرا في القضاء على البعوض في المنزل، ولكنها تفيد في إعطاء إنذار إلى البعوض إن كان على شكل فردي في الابتعاد عن هذا المكان .

2 شد العضلات

إن شعرت بتواجد البعوضة على أحد أجزاء جسدك فحاول أن تقم بشد عضلات يدك جيدا ومن ثم قتل البعوض، والأفضل أن تقم بشد عضلات بشكل أكبر فستجد البعوضة قد ماتت وذلك نتيجة لشد الدم المتدفق من العضلة .

3طارد للبعوض

هناك بعض الأدوية المخصصة لرشها على الجزء المكشوف من جسدك، وتقم تلك المادة المتواجدة بطرد البعوض وعدم اقترابه من جسدك . ويفضل استخدام طارد البعوض مع الأطفال لحمايتهم من لدغات البعوض التي ربما تسبب الكثير من الأمراض خاصة أن الأطفال أكثر عرضة للإصابة بالأمراض وخاصة أنهم ذوات مناعة ضعيفة . ويفضل مع الأطفال الرضع وقع قطعة من الشاش فوق أجسادهم قبل وضع طارد الناموس وذلك لمنع تواجد المواد الكيميائية المتواجدة بطارد الناموس علي أجسادهم وهم في تلك السن الصغيرة . كما أنه يجب الحذر من الإصابة ببعض الحساسية نتيجة لاستخدام طارد البعوض فوق الجلد، فلا بد لمصابي الحساسية بإستشارة طبيب قبل البدء في استخدام طارد البعوض فوق الجلد.

4ارتداء أكمام طويلة

يفضل ارتداء الأكمام الطويلة عند الخروج في أحد الأماكن المفتوحة بالإضافة إلى الأماكن المتواجد بها الأشجار والزرع كالحدائق، فتلك الأماكن تحتوي على الكثير من البعوض المستوطن في تلك المناطق .

5الابتعاد عن مناطق البعوض

من المعروف أن هناك بعض المناطق التي ينجذب إليها البعوض ويتكاثر بها، ويفضل الابتعاد عن التواجد في تلك المناطق، فالبعوض يتواجد بكثرة في الحدائق ومع الأشجار، بالإضافة إلى تواجده في بكثرة عند تواجد مياه راكدة، ويفضل الابتعاد عن تلك المناطق بقدر الإمكان .

6الصاعق الكهربائي

لا يفضل استخدام صاعق كهربائي للتخلص من الناموس، فالكثير يلجأ إلى شراء الصاعق واستخدامه في المنزل، ولكن يتسبب الصاعق في الكثير من الأمراض، فالصاعق الكهربائي يتسبب في إصدار ثاني أكسيد الكربون والذي يعتبر من المواد السامة والمسببة للأمراض، فبذلك يعتبر الفرد تسبب في ضر نفسه بشكل أكبر من لدغة البعوض .

7الناموسية

يفضل النوم فوق سرير يتواجد به ناموسية، فالناموسية تساعد في حمايتك أثناء النوم وعدم اقتراب أي بعوضة من جسدك، كما يعضل دوما استخدامها مع الأطفال لحمايتهم أثناء النوم من لدغات البعوض . ولا بد من الحذر من خروج أي جزء من الجسد خارج الناموسية، لأن ذلك سيتسبب في دخول البعوض إلى الناموسية .

8الملابس الثقيلة

لا بد من الابتعاد عن ارتداء أي ملابس ثقيلة أثناء ارتفاع درجة حرارة الجو كما أنه لا بد من الابتعاد عن أن يبقى جسدك حارا، فالبعوض ينجذب بشكل كبير إلى الحرارة وكلما زادت حرارة جسدك كلما انجذب البعوض إليك بشكل كبير، ولذلك حاول دائما أن تبقي جسدك باردا .

هذه كانت نصائح للمساعدة على  التخلص من البعوض او حماية نفسك من لدغاته ! آمل أن تبقوا بدون لدغات الناموس هذا الصيف!

1 تعليق

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

ستة عشر − أربعة =