تسعة
الرئيسية » حياة الأسرة » الاعراس » التحضير لحفل الزفاف : كيف تحضر لحفل الزفاف ؟

التحضير لحفل الزفاف : كيف تحضر لحفل الزفاف ؟

التحضير لحفل الزفاف هو أمر يجب أن يتم قبل وقت كافٍ من الزفاف مع الاهتمام بالكثير من الأمور التي نعرضها لك في هذه السطور لئلا تنسى واحدًا منها.

التحضير لحفل الزفاف

طرق التحضير لحفل الزفاف والخطوات القائمة لهذا الحفل، فقد تنتظر كل فتاة وكل شاب هذا اليوم، ويحرصان على أن يكون هذا اليوم ظاهرا بشكل مميز، ويتم على أكمل وجه، لذا فعليك أن تتمكن من التحضير قبل حفل الزفاف بفترة مناسبة، حتى تتمكن من البحث على المواقع الإلكترونية والأفكار التي تجعلك تحضر لحفل زفاف رائع، وعليك أن تبدأ في التحضير لحفل الزفاف قبل الزفاف بسنة على الأقل في أغلب الأحيان، حتى تحافظ على تنظيم الوقت والحفل بشكل سريع ومنظم وتقدر على استكمال اليوم بدون قلق.

التحضير لحفل الزفاف : دليل وافي

عليك أن تبدأ التحضير لحفل الزفاف قبله بـ 12 شهر

ينبغي أن تبدأ في تعريف العائلتان على بعضهما البعض بشكل رسمي، والعمل على الاتفاق على الميزانية التي يخضع لها حفل الزفاف بشكل مفصل، ووضع الخطوط الأولية لمن يقوم بتحمل تكاليف الزفاف، وعليك أن تبدأ في هذه الفترة بكتابة المدعوين لتحديد العدد الذي يحضر الحفل، والبدء في اختيار فستان الزفاف، والتفكير في المكان المخصص لقضاء شهر العسل، وكذلك البدء في حجز القاعة في وقت مبكر لإقامة العرس.

طرق التحضير لحفل الزفاف

وفي خلال التسعة أشهر قبل حفل الزفاف، عليك أن تقوم بالتحضيرات التالية:

إخبار الأهل والأقارب

ابدأ في إخبار الأهل والأقارب بموعد الزفاف، وخاصة من هم يسكنون خارج البلاد، وابدي أيتها العروس بحجز الفستان واختاري ما بين الكثير حتى تقع عيناك على ما هو جيد وأفضل ومناسب لك، والذهاب إلى إحدى السبا، والمتابعة معها قبل الزفاف بفترة ممكنة، وابدئي بالتنسيق مع الكوافير الخاص بك لتتمكني من اختيار التسريحة التي تليق بك، ثم البدء في اتباع نظام غذائي، مع ممارسة التمارين الرياضية التي تمنحك القدر الكافي من الليونة وتساعدك على فقد الدهون، واسعيا لحجز تذاكر السفر مع تجهيز منزل الزوجية، ومن ثم التفكير في قائمة الطعام الخاصة بالحفل، والبحث عن أكسسوارات الفتاة التي تحتاجها في الحفل، من تاج وحذاء.

قبل الزفاف بأربعة أشهر

طرق تحضير حفل الزفاف قبل الزفاف بفترة من ستة أشهر إلى أربعة أشهر، عليك أن تبدئي في اختيار التصميم المناسب لدعوة الفرح، واختيار التصميم الذي يعجبك لتورتة الزواج، وشراء الشبكة وخاتم الزواج، والعمل على شراء بدلة العريس، وكذلك البحث عن أثاث المنزل والأدوات التي تحتاجينها، والعمل على شراء الدعوات.

قبل الحفل بشهرين أو ثلاثة، لها ترتيب آخر

عليك أن تقوم بالانتهاء من تحضير قائمة المدعوين لحضور الحفل، وكتابة أسمائهم في القائمة، والقيام بشراء المستلزمات التي تفضل شرائها، والعمل على التدرب على الرقص، واختيار الأغاني المناسبة.

ومن ضمن طرق تحضير حفل الزفاف والتنسيق له، عليك أن تحرص قبل الحفل بشهر واحد فقط، أن تقوم بتحضير الفستان والأكسسوارات الخاصة بالزفاف، والعمل على تحضير الصور التي ترغب في تصميمها أثناء الزفاف، والتحضير لجلسات تبييض الأسنان وتنظيف الوجه، وعمل الماسكات التي تلزم لهذا اليوم، وتحضير الفستان والحذاء.

في الأربع أسابيع الأخيرة قبل حفل الزواج

هناك طرق تحضير حفل الزفاف في الأسابيع الأخيرة قبل الحفل ، قومي بشراء كل المستلزمات الخاصة بهذا اليوم، وعليك أن تقومي بتحضير كل الأكسسوارات والفستان والطرحة والحذاء، والعمل على شراء الحلي والذهب التي تتزينين به يوم الزفاف، والتدرب على حركات رقص ليلة الفرح، والتأكيد على حجز القاعة، وإجراء تيست بسيط للفستان والمكياج والشعر، والتواصل مع المدعوين قبل الفرح للتأكيد عليهم.

أما في الأسبوع الأخير قبل الحفل

عليك القيام بجلسة لتحضير الفستان لآخر مرة، وعليك أن تبدئي في تحديد المواعيد التي تقومين بها خلال يوم العرس، وتحديد موعد لكل شيء: الكوافير وموعد الخروج من المنزل، والموعد المخصص للذهاب إلى الفندق، كما أنه من الضروري أن تقومي بتحضير الأكسسوارات الخاصة بك يوم الزفاف، وبالنسبة للزوج يعمل على تحضير بدلة العرس، والتأكيد على الحجوزات، وتحضير صندوق صغير يحتوي على كل مستلزمات الحفل الخاصة بالعروس، وأبدئا بالاتصال بالمصور وتنسيق الأغاني التي تدار في الحفل، وتحديد الموعد النهائي لكل شيء، ونقل الأغراض الخاصة بك من منزلك إلى منزل الزوجية.

ما تفعله قبل العرس بيوم واحد

ومن أهم طرق تحضير حفل الزفاف والمستلزمات المهمة لهذا اليوم أن تبدئي في تحضير حقيبة الطوارئ الخاصة بك في حفل الزفاف، والتي تحتوي على المكياج والمناديل المعطرة، وابدئي في الذهاب إلى صالون التجميل لوضع الماسكات، وتهيئة الوجه للحفل، ليكون ناصع البياض وتكوني في أبهى صورة، والتأكيد على حجز الفستان، والعمل على تجهيز بدلة العريس، والتأكد من سلامة الأكسسوارات الخاصة بالعروس.

يوم الزفاف

قد يكون هذا اليوم مليء بالأعمال، مما يشكل عائق على الشاب والفتاة، وقد يتعرضان إلى الكثير من الضغوطات النفسية، لذا فعليهما أن يحرصا على تنظيم المواعيد في بداية الأمر، وعليك أن تعمل على الاستيقاظ مبكرا، وتناول وجبة كاملة من الإفطار، والذهاب إلى الكوافير وأخذ الفستان معك، ويجب أن ترتدي لبس سهل الخلع بعد الانتهاء من المكياج ووضع التسريحة، والتأكد من أن كل شيء على ما يرام حتى تمر هذه الليلة على خير بدون أي مشاكل.

نصائح فعالة لاستعادت والدة العروس في ليلة الزفاف

طرق التحضير لحفل الزفاف الخاصة بوالدة العروس ، فعلى أم العروس أن تقوم بتحديد المواعيد الخاصة بها في حفل الزفاف، وعليها أن تهتم بالوصول إلى قاعة الحفل قبل المدعوين، وأن تتحلى بالصبر في هذه المناسبة، وتتمكن من حل المشاكل بحكمة تلك التي قد تحدث في مثل هذه المناسبات، وعليك كأم العروس أن تعلمي أن حضورك يزيد من ثقة العروس بنفسها، ويجعلها تشعر بالأمان، ويجب أن تحرصي على تحمل المسئولية ومراقبة كل التفاصيل التي تحدث في الحفل، وأن تراقب المصور في التقاط الصور لجميع أفراد العائلة، وتقوم بالإشراف على الحالة المزاجية التي تكون عليها العروس، وأن تقوم بالتخطيط في تفاصيل الفرح الصغيرة قبل الكبيرة.

ومن أبسط طرق التحضير لحفل الزفاف لوالدة العروس، أنها تشارك في التنظيم للحفل بفترة كافية، حتى تكون مطلعة على كل شيء يحدث في الحفل، وعليها أن تشارك العروس في ذلك، حتى يعلموا بكل شيء يحدث في الحفل، وأن ترتدي أي لون بعيدا عن اللون الأبيض بل تقوم بارتداء أي لون غامق، ويكون اللون بعيدا عن اختيارات وصيفات العروس، إلا إذا قامت العروس بعرض عليها ارتداء ذلك، وعليها أن تحاول جاهدة في أبراز أجمل ما لديها من ملابس في هذا اليوم، لأنها والدة العروس، ويجب أن تكون لائقة في ملبسها.

يجب على أم العروس أن تكون مبتسمة طوال الحفل، وأن تتجنب ظهور أي استياء تجاه العريس أو أحد أقاربه، حيث أنه أصبح زوجا لابنتها، وعليها أن تحاول جاهدة إتمام اليوم على أكمل وجه، حتى لا ينتقل الحديث السيء إلى أهل العريس، وتوضع في مكانة سيئة، وتؤثر سلبيا على الجو العام للحفل.

وعلى الأم أن تحرص على الأقوال التي تخرج منها، فلا داعي أن تقول أن يوم الزفاف هو يوم حفل زفاف العائلة، فهذا اليوم خاص بالعروسين فقط، ولا أحد شريك لهم في هذا اليوم.

راندا عبد البديع

حاصلة على بكالوريوس في العلوم تخصص كيمياء ونبات، أهوى العمل الحر، أعمل كمدونة ومترجمة على الإنترنت لأكثر من أربع سنوات.

أضف تعليق

عشرين − 11 =