الأكاذيب التي قد تقولها للطبيب فتتسبب بقتلك
الأكاذيب التي قد تقولها للطبيب فتتسبب بقتلك

هناك الكثير من الاشخاص حول العالم الذين يقومون باخبار اطبائهم بحقائق مزيفة بسبب الخجل او بسبب انهم يتساهلون في سرد كل كبيرة وصغيرة عن ما يشعرون به من وعكات صحية ولكن لا يعلمون ان اي معلومة خاطئة حتى لو كانت بسيطة قد تتسبب في وفاتهم.  سوف اعرض في هذه المقالة بعض تلك الاكاذيب التي يمكن ان تضرك لو اخبرت بها الطبيب المعالج لك.

اكاذيب التي قد تقولها للطبيب فتتسبب بقتلك :

ان تخبر الطبيب انك اقلعت عن التدخين :

فالتدخين كما نعلم يؤدي الى الكثير من المشكلات الجسدية المختلفة فلو كان لديك مشكلة مرضية  وكان الطبيب يعلم ان التدخين هو سببها ويخبرك بالاقلاع عن التدخين وعندما تزوره مرة اخرى بعد مدة زمنية ويسألك تكذب عليه انك اقلعت ومازالت المشكلة المرضية مستمرة فهنا يفكر في اسباب اخرى ويصف لك على ادوية قد تزيد من مرضك او تؤدي الى وفاتك  .

ان تخبر الطبيب انك لا تشرب الكحول :

 فكما نعلم ان الكحول مكونة من مركبات كميائية واذا كنت تشرب الكحول فان الطبيب يقوم باعطائك ادوية قليلة التفاعل مع الكحول لكي لا تؤثر عليك سلبا، لكن كذبك هنا يجعله يصف لك بعض الادوية التي قد تتفاعل مع الكحول وانت لا تعلم و بالتالي تؤدي الى قتلك .

عدم اخبار الطبيب بنوع الاغذية التي تتناولها :

 فكما نعلم ان نوع الاغذية التي نتناولها لها خصائص كيميائية على جسم الانسان، فإذا كنت نباتي فيكون لك طبيعة جسدية تختلف عن الشخص الذي يتناول اللحوم وبالتالي تختلف الوصفة الطبية الذي يقوم الطبيب بعطائها للمريض فلا تحاول ان تخبر الطبيب بتناولك اطعمه غير التي تتناولها حتى يقوم باعطائك الوصفات العلاجية الصحيحة .

ان تخبر الطبيب باعراض غير التي تشعر بها او ان تبالغ في وصف تلك الاعراض :

اغلب المرضى عندما يسألهم الاطباء عن الاعراض التي يشعرون بها فانهم يقومون باخبارهم باعراض مبالغ بها عن حقيقية ما يشعرون بها حقاً، او ان يقوموا بأهمال احد الاعراض مما يسبب لغط كبير لدى الاطباء في وصف المرض بدقة، وبالتالي يقومون باعطاء وصفة طبية قد تؤدي الى زيادة الداء وقد تؤدي في الكثير من الاحيان الى الوفاة لا قدر الله .

الخجل من اخبار الطبيب بمشاكل صحية تواجهك :

كثير عدد المرضى ممن يخجل من اخبار الطبيب بالمشاكل الصحية التي تواجهه لكونها امراض جنسية مثلا، او ان تكون مشكلات صحية في مناطق يخجل المريض من ذكرها للطبيب مما يجعل تلك المشكلة الصحية تتزايد وتتفاقم ويجعل امكانية علاجها اصعب بسبب ذلك الخجل .

عدم اخبار التطبيب بالامراض الوراثية :

عندما يسألك الطبيب اذا ما كان احد الاقارب قد اصيب بمرض ما يذكره هو، وتتساهل بالاجابة  اما بالنفي او الاخفاء وانت في الحقيقة تعلم ، فتكون تلك مشكلة كبيرة حيث ان الامراض الوراثية يكون لها طبيعة علاجية محددة فاذا كنت لاتعلم او تعلم  فاخبره بالحقيقة حتى لا يضع لك طريقة علاجية تؤدي الى ان تصب بانتكاسة صحية مضاعفة او تؤدي الى وفاتك .

يجب ان تكون دقيق وصريح للغاية مع طبيبك فهو لا يريد الا ان تكون بصحة جيدة ويجب ان تساعده في وصف حالتك المرضية بشكل صحيح ، فكما يقول المثل الشائع ان الانسان طبيب نفسه، فهذه الجملة كونها صحيحة مئة بالمئة وبعد تجارب سنين، فلا يستطيع اي طبيب مهما كانت خبرته ان يصف حالتك المرضية بشكل دقيق لانه يعتمد على ما تخبره به ليصل الى نتيجة نهائية لتحليل نوع المرض الذي انت مصاب به . فاحرص على ان تكون دقيق في وصف كل كبيرة وصغيرة في الاعراض التي تشعر بها وان تبتعد تماماً عن الكذب على طبيبك حتى تكون بصحة جيدة و دمتم سالمين بعون الله .

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

11 + 6 =