اعتراف الرجل بالحب

عادة ما يلقى اعتراف الرجل بالحب في نفس المرأة أثرا إيجابيا بغض النظر عن قبولها لهذه المشاعر من عدمه لأن هذا يعني أنها مرغوبة أكثر من العديد من الرجال، ولكن الرجال يعتقدون أن هذا الأثر الإيجابي يعني وجود خيار واحد ووحيد لهذا الاعتراف وهو القبول السعيد المسرور، غير أن الأثر الإيجابي شيء والقبول والرفض شيء آخر ومن هنا ينشأ الانزعاج حيث يلتبس الموقف على كلا الطرفين فتحاول النساء على الدوام التصرف بشكل يحاول ألا يجرح المشاعر فكيف نوفق بين هذا وذاك؟

اعتراف الرجل بالحب وأزمة الرفض

يرى قطاع كبير من الرجال أن مجرد اعتراف الرجل بالحب يعني القبول الدائم كما أن الرفض يعني أن هناك في العالم من هو أفضل منه أو أنه لم يكن جديرا بما يكفي للقبول أي أن البعض يشكك في جدارته بأن يكون شريكا في علاقة والبعض الآخر يأخذ الموضوع بنرجسية ويرى أنها هي من خسرته لأنه لا يوجد في الحياة مثله وغير ذلك وكلا الموقفين تطرف لأنه من الطبيعي ألا يكون الإنسان مناسبا لكافة الأشخاص على وجه الأرض بل من الممكن جدا أن يكون مناسبا لمعظم الناس ولكنه ليس مناسبا لشخص بعينه، ومع عدم استيعاب هذه النقطة بالطبع تحدث الأزمة.

هل يجب أن نكون حازمين في رفضنا؟

نعم يجب أن نكون حازمين في رفضنا إلى أقصى درجة، والحزم لا يعني العنف أو تعمد جرح المشاعر، وأن اعتراف الرجل بالحب لا يعني أن هذا جرما يستلزم التوبيخ والتعنيف ولكن يستلزم قولها بشكل حاد وصارم وحاسم ولا يقبل الجدال أو التشكيك أو المواربة، لكن الأسلوب نفسه يجب أن يكون رقيقا، والأهم من ذلك يجب ألا يكون هناك أسباب للرفض، الأمر فقط أنه ليس هناك مشاعر تجاهك فحسب ليس لخطأ معين ولكن لأن المشاعر تحدث هكذا بدون أسباب أيضًا عدم وجوها لا يستلزم وجود أسباب.

- إعلانات -

كيف نتصرف دون جرح مشاعر أحد؟

اعتراف الرجل بالحب كيف نتصرف دون جرح مشاعر أحد؟

الإبقاء على نبرة الصوت الهادئة دون انفعال أو عصبية، محاولة التحكم في الأعصاب مهما كان الطلب مزعجا والابتسام في وجه الشخص وعدم العبوس في وجهه حتى لا يظن أنه ارتكب جريمة لاعترافه بعاطفته تجاهك.

تقدير مشاعره وإبراز كم أنتِ سعيدة من أجل اعتراف الرجل بالحب أمامك وتقدير شجاعته ومبادرته وحثه على عدم إخفاء مشاعره مرة أخرى وتتأسفين لعدم وجود مشاعر متبادلة خاصة وأنه شخص رائع ولكن عدم وجود المشاعر هو ما يحول بينكما.

- إعلانات -

التخفيف عن حالته ودعم ثقته بنفسه والحديث معه حول مميزاته ويجب أن يكون الحديث صادقا وليس مفتعلا حتى يشعر به ويستسيغه أما إن كنتِ لا ترين فيه مميزات فمن الأفضل ألا تقولي شيئًا وأن يكون الحديث مقتضبا حتى لا تزيدي الطين بلة، فقط قولي أنه ليس لديك مشاعر تجاهه وأنه شخص جيد ولكن ليس لديكِ ما تقدمينه له.

يجب أن يعي الرجال أن اعتراف الرجل بالحب لا يعني بالضرورة أنه سيلقى القبول بشكل لازم، من الممكن أن يضع احتمالية الرفض أيضًا كما أن تعبير الرجل عن مشاعره لا تأتي إلا عبر الكثير والكثير من المقدمات حتى يصبح هذا التعبير تحصيل حاصل في النهاية.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

أربعة − 2 =