ارتداء الحجاب

العديد من الفتيات يرغبن في اتخاذ خطوة ارتداء الحجاب لكن ليس لديهم الخبرة في اختيار الأزياء والموديلات التي تتناسب مع طلتهم بالحجاب، فهناك العديد من التصميمات والأشكال التي تظهرك بصورة عصرية أنيقة مع الحفاظ على ارتداء الحجاب فلا تظنين أن الحجاب مقيد بألوان أو ملابس محددة، لكن يمكنك التنوع في اختيار الثياب وتنسيقها بشكل متناغم وملائم للحجاب، لذا حرصنا في هذا المقال على أن نشاركك ببعض الإرشادات التي سوف تساعدك في الحصول على مظهر مبهر متألق مع الالتزام بـ ارتداء الحجاب سواء في العمل أو يومياتك العادية أو المناسبات والحفلات، حتى نلهمك بالعديد من الأفكار الجديدة لإطلالة على أحدث صيحات الموضة.

نصائح للحصول على مظهر أنيق عند ارتداء الحجاب

  • لا تقبلين على ارتداء الحجاب وأنتِ غير مهيئة ومستعدة لذلك بل ارتديه وأنتِ على اقتناع تام، حتى تتمكني من الالتزام به؛ لأنه من الخطوات المهمة للغاية.
  • ابحثي عن أحدث ربطات الحجاب على مواقع الإنترنت أو مجلات الموضة، وستجدين الكثير من تصاميم الحجاب اختاري منها ما يناسب شكل وجهك سواء مربع أو دائري وما إلى ذلك، حتى تظهري بإطلالة متجددة بصفة مستمرة بعيدا عن الأنماط التقليدية للحجاب.
  • تنوعي في اختيار ألوان الحجاب وأشكاله بما يتناسب مع ملابسك التي لا تخالف الشريعة، فهناك المربع والمثلث والمستطيل بالإضافة إلى اختلاف الخامات مثل الحرير والقطن والستان.
  • خذي في اعتبارك أن ارتداء الحجاب لا يقتصر على العبايات الفضفاضة فقط، بل يمكنك ارتداء بعض قطع الملابس التي تتوافق مع حجابك مثل السراويل أو البناطيل الواسعة، والجيب الفضفاضة الطويلة وهنا بعض الملابس التي تتوافق مع الموضة مثل الفساتين الكاجوال السادة، والمنقوشة.
  • يجب أن تتمتعي بفن تنسيق الملابس خاصة مع الحجاب حتى تظهري بمظهر رائع، على سبيل المثال أرتدي الحجاب ذو النقشات الجذابة على فستان طويل سادة أو العكس، فذلك سيبرز أناقة الفستان وجمال الحجاب
  • لا مانع من ارتداء الثياب التي تتفق مع الموضة، لكن يمكنك أن تحولينها بلمسات بسيطة إلى ملابس مناسبة للحجاب.
  • لا تبالين لمن ينتقدوا الحجاب بل احرصي دائمًا على البحث عن موديلات جديدة تزيد من ثقتك بذاتك، مع الحفاظ على الزي الشرعي للحجاب.
  • يجب أن تنتبهي إلى عدة أمور عند شروعك في ارتداء الحجاب، وأولها هو التعرف على حجم جسمك وشكله سواء طويلة قصيرة رفيعة ممتلئة، كما أنه هناك الكثير من الأشكال ومنها على هيئة الساعة الرملية أو الكمثرى أو التفاح هذه الخطوة مهمة، حتى تتمكني من اختيار الملابس المتوافقة مع هيئتك الأمر الثاني لا يجوز على الإطلاق ارتداء الملابس الضيقة حتى وإن كانت من الكوم أو البنطلون، فهي ليست الحجاب الشرعي وفي هذه الحالة احرصي على ارتداء الملابس التي لا تظهر عيوب جسمك، ووازني بين الألوان والتصميمات.
  • تعلمي الطرق الجديدة للفات الحجاب التي تتناسب مع وجهك ومع الملابس التي ترتدينها، ومع المناسبة التي تذهبين أيضًا إليها على سبيل المثال إذا كنت ستذهبين إلى ممارسة التمارين الرياضية ينبغي عليكِ الحرص على ارتداء سروال واسع وبلوزة طويلة مع لفة حجاب بسيطة غير متكلفة، فهناك العديد من الملابس الرياضية المتماشية مع الحجاب والموضة.

كيفية ارتداء الحجاب المناسب مع مقابلات العمل

تعتبر مقابلات العمل من الأمور الضرورية التي يتحدد من خلالها الموافقة على العمل أو عدم القبول، فطريقة اختيار الملابس وتناغمها مع بعضها البعض يعطي انطباعا يعكس شخصيتك خاصة عند تقييمك من رؤساء الوظيفة التي تقبلين عليها، كما أن مقابلات العمل لها بعض القواعد التي يجب على كل امرأة مقبلة على العمل أن تتعرف عليها، فلا تحتاري في أسلوب انتقاء وتنسيق ملابسك المناسبة للعمل خاصة إذا كنت محجبة إليك مجموعة من النصائح:

  • ارتدي الموديلات المناسبة لمقابلات العمل.
  • عند ارتداء الحجاب المتوافق مع هذه المناسبة لابد أن تنسقي بين ألوان الملابس بشكل جيد؛ لأنها ستترك انطباعًا عن مدى اهتمامك بمظهرك.
  • لا يفضل ارتداء الحجاب والأزياء الكاجوال مثل السراويل والبناطيل المنقوشة أو الجواكيت الجينز، بل استبدليها بالأزياء الرسمية الكلاسيكية مثل الجواكيت القصيرة أو البليزرات السادة مع التنورات الواسعة أو الماكسي موحدة اللون مع بلوزة من الحرير، اختاري ما يتناسب معك على أن تكون إطلالتك بسيطة بدون بهرجة في الألوان.
  • ابتعدي عن ارتداء البنطلونات الجينز بكافة أنواعها، لأنها من الملابس اليومية التي لا تليق بمقابلات العمل الرسمية.
  • أما عن لفة الحجاب تجنبي ارتداء أكثر من طرحتين على أن تكون لفة الإيشارب أو الطرحة لفة سهلة ورقيقة، ومُثبتة بشكل جيد تجنبًا لفكها خلال مقابلة العمل ما يصيبك بالإحراج والتوتر.
  • إن كنت ترغبين في ارتداء الطرح ذات نقشات مختلفة ننصحك بأن تنتقي الرسومات الهادئة الغير معقدة، الأفضل أن ترتدي طرحة سادة بدون نقشات وموحدة اللون وهناك العديد من الخامات المناسبة لذلك مثل القطن أو الشيفون، وابتعدي عن الإيشاربات اللامعة أو المطرزة.
  • لا يفضل وضع أي إكسسوارات للطرحة، لأنه ستظهرك بصورة مبالغ فيها غير مناسبة للمقابلات الرسمية على الإطلاق.
  • أما بخصوص الإكسسوارات المناسبة للمقابلات الرسمية فابتعدي تمامًا عن ارتداء أي قطعة أكسسوار كبيرة الحجم، حتى لا تلفت النظر وتكسبك مظهر غير لائق.
  • انتقي الخواتم رقيقة التصميم مثل الخواتم الذهبية أو الفضية ابتعدي عن الخواتم كبيرة الحجم التي تحتوي على الأحجار الملونة، لأنها مناسبة أكثر للملابس الكاجوال كما يمكنك ارتداء سوار أنيق أو ساعة بسيطة.
  • لا يفضل إطلاقا ارتداء الأحذية الرياضية على الملابس الكلاسيكية بل يجب اختيار حذاء ذو كعب عال حتى لو 3 سم، مع الحرص على نظافته ليصبح براق ومناسب قبل الذهاب لمقابلة العمل.
  • أنتقي حقيبة صغيرة أو متوسطة الحجم بنفس لون ملابسك أو بلون مناسب معها، لتكمل مظهرك الرائع.

نصائح ارتداء الحجاب السواريه

عادة ما تخططين لحضور سهرة أو مناسبة أو حفل زفاف تهتمي بالتركيز على اختيار ستايل الفستان، ولونه أكثر من لفة الطرحة التي تكمل إطلالتك وتزيد من أناقة فستانك، لذا يجب أن تأخذي في الاعتبار ضرورة اختيار ربطات للحجاب السوارية بدورنا سنساعدك بعدة نصائح، حتى تحصلي على مظهر أنيق للحفلات.

ابتعدي عن الطرح المطرزة بالكامل

تقع العديد من النساء في بعض الأخطاء عند ارتداء الحجاب السواريه، ومنها الاعتماد على الإيشاربات والطرح المطرزة بالخرز واللولي الصناعي خاصة إذا كان الفستان غني بالتطريزات، ما يجعل المظهر العام

مبالغ فيه وخال من الرقة والذوق الهادئ، لذلك ينصح بالاعتماد على إيشارب أو طرحة رقيقة خالية من أي تطريز عندما يتم ارتداء فستان غني بالاسترس والخرز، أما إذا كان الفستان رقيق وبسيط بإمكانك اختيار ربطات حجاب مطرزة لكن بمقدار معقول.

اعتمدي على الطرح الستان

يفضل اختيار الطرح الستان إذا كان الفستان من الدانتيل، كما يمكنك أيضًا الاعتماد على الطرح المصممة من الشيفون اللامع أو الأورجانزا، وإذا كان فستان السهرة مصمما بلون واحد يفضل أن تختاري طرحة محايدة اللون تتناسب مع لون الفستان الذي ترتديه، على سبيل المثال الفستان الأزرق مع الطرحة الفوشيا الفستان النبيتي مع الطرحة الذهبي أو البيج، ولا مانع أيضًا من اختيار طرحة بإحدى درجات الفستان سواء الداكنة أو الفاتحة،

أما إذا كان الفستان مصمم بأكثر من لون ما يوقعك في الحيرة بين اختيار اللون الأفضل لك، في هذه الحالة اختاري الطرحة بدرجة اللون الأكثر انتشارًا في الفستان.

توقفي عن إظهار غرة الشعر خارج الحجاب

إظهار غرة الشعر لا يتوافق أبدا مع ارتداء الحجاب حتى وإن كنت ترتدين الزي الشرعي المحتشم لا داعٍ على الإطلاق لذلك، كما يمكنك الحصول على حجاب مميز بديلاً عن ذلك باستخدام البندانات الملونة التي تزيد من أناقة ربطتك للطرحة.

انتبهي لموديل فستان السهرة وتفاصيله

يفضل أن تختاري لفة الحجاب حسب تصميم الفستان، فإن كان الفستان مشغول بالعديد من التفاصيل تحديدًا عند منطقة الأكتاف والصدر يفضل ارتداء الطرح القصيرة، حتى تتمكني من لفها حول الرقبة بصورة بسيطة حتى تبرزي تفاصيل الفستان، أما إذا كان الفستان ذو تصميم هادئ بدون تفاصيل كثيرة اعتمدي على الطرح التي تحتوي على نقشات أو تطريز خفيف عند الأطراف.

ادمجي ألوان جديدة مع الفستان

حتى تخرجي من حيرة الاختيار بين ألوان الطرح بنفس درجات الفستان تميزي بدمج لونا جديدا ونسقيه بطريقتك مع الفستان، على سبيل المثال إذا كان أمامك فستان باللون الأبيض يمكنك اختيار طرحة باللون الأزرق مع ارتداء حذاء وحقيبة بنفس لون الطرحة وأكسسوارات ذهبية أو فضية، هذه الطريقة من أشهر قواعد الموضة فلما لا تطبيقها عند ارتداء الحجاب السواريه.

طرق الحصول على إطلالة مميزة مع الالتزام بـ ارتداء الحجاب

أحيانًا ما تقعين في حالة من الملل نتيجة لاعتمادك على ستايل ملابس لا يتغير، لذا سنطرح عليك بعض الاقتراحات التي تضم مجموعة من قطع الملابس المناسبة، مع ارتداء الحجاب لتجديد مظهرك قومي بتجربتها وشاركينا برأيك وهي كالأتي:

الكارديجان أو البوليرو الطويل

الكارديجان من القطع التي ستساعدك على الخروج بأكثر من ستايل، لأنه سيمكنك من ارتداء البنطلونات الجينز مع تي شيرت كاجوال أو قميص كما أنه طويل سيمنحك مظهر أرفع وأشيك، ويتوفر بالعديد من الألوان والأشكال التي تتيح لك ارتدائه على أغلب قطع الملابس.

البلوزات الواسعة الطويلة

انتشر في صيحات الموضة الأخيرة ارتداء البلوزات الواسعة الفضفاضة التي تناسب الحجاب بشكل كبير التي تتميز بأناقتها، كما أنها توفر الراحة للمحجبات يمكنك ارتدائها على بنطلون جينز إذا كانت طويلة لتمتعي بإطلالة عصرية، أو يمكنك ارتدائها على تنورة إذا كانت قصيرة لتحصلي على إطلالة كلاسيكية فقط قومي بتنسيق الألوان.

البليزر أو الجاكيت القصير

الجاكيت القصير من القطع الدارجة والمناسبة عند ارتداء الحجاب، لأنك تستطيعين ارتدائه في معظم الأوقات سواء في الإطلالات الرسمية لمقابلات العمل أو الخروجات العادية، فهو كما يقول خبراء الموضة من القطع المرنة التي تعطيك اكثر من لوك تبعا لخامته أيضًا فيمكنك ارتداؤه بالطرق التالية:

  1. بإمكانك ارتداء البليزر مع الفساتين ذات التصاميم المنقوشة أو بدون نقشات، كما أنه حل لاستغلال الفساتين الطويلة المصممة بدون أكمام هذه الطريقة تمنحك مظهر أنثوي متألق.
  2. يمكنك الحصول على إطلالة مختلفة بالاعتماد على الجاكيت القصير، من خلال ارتدائه مع التنورات مرتفعة الخصر مع توب مخطط أو قميص سادة من الأسفل على أن يتم وضعه في كمر التنورة مع حزام جلدي عريض أو رفيع إذا كنت رفيعة، أما إذا كنتِ ممتلئة لا يفضل ذلك حتى لا يبرز منطقة البطن.
  3. إذا كنت ترغبين في الحصول على ستايل بألوان الربيع، يمكنك اختيار البليزرات المشجرة برسومات الزهور الملونة أو الألوان السادة الزاهية مثل الروز أو الأصفر أو الأزرق على أن تكون باقي القطع متوافقة مع اللون الذي تختارينه، وفي هذه الحالة يفضل الألوان الهادئة، فهذا الستايل سيكسبك مظهر مبهج لكن مناسب مع ارتداء الحجاب.

نصائح اختيار ألوان الطرح والإيشاربات

إذا كان يوجد لديك العديد من موديلات الملابس التي لا تستطيعين تنسيقها بصورة متناغمة مع الحجاب، لأنك لست على دراية كاملة بألوان الطرح التي تليق مع هذه القطع سنخبرك ببعض الألوان التي يجب أن تتوفر في خزانة ملابسك، حتى تتمكني من تنسيق ملابسك للحجاب بمنتهى السلاسة فهناك العديد من الطرح المصممة بخامات متنوعة وبألوان محايدة ليس من الضروري مطلقًا ارتداء الحجاب أو الطرحة بنفس ألوان قطع الملابس التي ترتدينها، لا تعتقد أن ذلك سيكمل إطلالتك ربما ستزداد أناقتك مع ألوان وستايلات أخرى ومن أهم هذه الألوان والخامات:

ألوان البندانات

لابد أن تحتفظي بباندنا باللونين الأبيض والأسود، لأن هذه الألوان تتوافق مع جميع الطرح والإيشاربات ومع أغلب لفات الحجاب سواء كنتِ ستخفيها أو ستظهرين جزء منها، يفضل ارتداء البندانا لأكثر من سبب أولاً لتثبيت الحجاب خاصة لو من الخامات التي تنفك بسهولة مثل الستان والحرير والشيفون وثانيًا يفضل أن تكون البندانا قطنية للحفاظ على الشعر ولا تؤدي إلى تلفه خاصة منطقة مقدمة الرأس، ثالثًا للحصول على مظهر جمالي بأكثر من ربطة للحجاب.

ألوان الطرح

يجب أن يتوفر لديك عدة ألوان أساسية عند ارتداء الحجاب وبأكثر من خامة لذا تابعي معنا ما يلي:

اللون الأبيض

يعتبر من الألوان الأساسية المحايدة التي تتناسب مع جميع الملابس، لذلك احرصي على اقتنائه بالخامة القطنية إن كنت تودين ارتدائه الثياب اليومية الكاجوال وإن كنت تذهبين إلى حفلة أو مناسبة، يفضل أن يكون من خامة الشيفون أو الأورجانزا أو الستان حتى تحصلي على حجاب بسيط غاية في الرقة.

اللون الأسود

اللون الأسود هو سيد الألوان وملكها كثيرا ما ترددت على أسماعنا هذه العبارة، وذلك لأن هذا اللون يليق مع كافة الألوان فهو المنقذ في معظم الحالات سواء الألوان الفاتحة الزاهية أو الألوان الداكنة، كما أنه يتناسب مع جميع النقشات، لابد أن تحرصي على توافره في خزانة ملابسك بالخامة التي ترغبينها قطن إن كانت أو جيل أو كتان.

اللون الرمادي أو الرصاصي

أيضا هو الآخر يليق مع العديد من الألوان مثل الأبيض الأصفر النبيتي الأزرق، الفوشيا، الأحمر لا تترددي في اختياره ضمن ألوان حجابك.

اللون البيج

من أكثر الألوان الدارجة هذا العام، لأنه من الألوان الهادئة التي تتناسب مع معظم قطع الملابس خاصةً الجينز جربيه ولن تندمي.

اللون الجملي أو الهافان

من الألوان المفضلة لدى الكثير من المحجبات لأن يليق مع كل درجات البشرة، كما أنه يتناسب مع ارتداء العديد من درجات الألوان مثل الأحمر البنفسجي الأسود النبيتي الأزرق، فهو مثالي مع كافة الموديلات.

اللون النبيتي

هو أحد درجات اللون الأحمر الداكن منها من الألوان المميزة مع الحجاب، لأنه يمنح الوجه جاذبية وبريق رائع كما أنه من الألوان المفضلة لدى العديد من النساء، ننصحك باقتنائه بأكثر من درجة وأكثر من خامة فهو ملائم مع المناسبات و الخروجات التقليدية ومقابلات العمل.

اللون الموف أو البنفسجي

يفضل اختيار الدرجة الداكنة من هذا اللون، لأنها ستضفي لمسة جمالية خلابة على إطلالتك بالحجاب ادخليه ضمن تشكيلة ألوانك للطرح والإيشاربات، حتى تنعمي بطلة متجددة في كل مرة تخرجين من المنزل.

لا يوجد ما يمنع من الحصول على طلة مبهرة ومظهر رائع مع ارتداء الحجاب، بل يمكنك التجديد والابتكار بصفة مستمرة طبقي الأفكار التي ذكرناها لك ولن تندمي أبدا، وإن كان لك خبرة وأفكار جديدة بخصوص الحجاب أخبرينا بها حتى تفيدي غيرك من المحجبات.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

4 + 1 =