تسعة
الرئيسية » اعرف اكثر » اختبارات » اختبار عمى الألوان : اكتشف إذا كنت مصابًا بمشكلة عمى الألوان

اختبار عمى الألوان : اكتشف إذا كنت مصابًا بمشكلة عمى الألوان

في اختبار عمى الألوان سوف نحاول اكتشاف ما إذا كنت تعاني من مشكلة عدم التعرف على ألوان معينة أم لا، الاختبار دقيق جدًا ومن الممكن أن يكشف لك المشكلة.

اختبار عمى الألوان

في اختبار عمى الألوان وعن طريق مجموعة من الصور المموهة بشكل معين سوف نقوم باختبار ما إذا كنت تعاني من مشكلة مرض عمى الألوان أم لا، الاختبار دقيق ويفترض أن يكتشف ما إذا كنت تعاني من هذه المشكلة أم لا، لكنه لا يعتبر بديلاً بأي شكل عن الاختبار لدى الطبيب.

اختبار عمى الألوان : تعرف إذا ما كنت تعاني من مشكلة عمى الألوان أو لا

مرض عمى الألوان هو مرض يصيب نسبة صغيرة من الأشخاص، والمصابون بهذا المرض لا يتمكنون من التفريق بين لون واحد أو أكثر، بل في بعض الحالات المتطرفة يرى المصابون بعمى الألوان العالم باللونين الأبيض والأسود، لا تزال أسباب هذه المشكلة غير واضحة، إلا أنه من المرجح أن لها أسبابًا جينية.

  • يمكنك أخذ وقتك في التمعن في الصور، لا مشكلة في ذلك، لكن لا تحاول النظر إلى الصور من زوايا مختلفة إذا ما أردت معرفة درجتك الحقيقية.
  • توجد صور لا تحتوي على أرقام واضحة.

شارك هذا الاختبار لترى نتائجك


فقط اخبرنا من أنت لعرض نتائجك!

اختبار : اكتشف إذا ما كنت تعاني من مشكلة عمى الألوان حصلت على %%score%% اجابات صحيحة من اصل %%total%% اسئلة ؟

شارك نتائجك



ابراهيم جعفر

محرر موقع تسعة : مبرمج، وكاتب، ومترجم. أعمل في هذه المجالات احترفيًا بشكل مستقل، ولي كتابات كهاوٍ في العديد من المواقع على شبكة الإنترنت، بعضها مازال موجودًا، وبعضها طواه النسيان. قاري نهم وعاشق للسينما، محب للتقنية والبرمجيات، ومستخدم مخضرم لنظام لينكس.

1 تعليق

اثنان + 5 =