تسعة
الرئيسية » العلاقات » حب ورومانسية » كيفية إظهار الغيرة على الشريك بأسلوب محبب وجميل ؟

كيفية إظهار الغيرة على الشريك بأسلوب محبب وجميل ؟

إظهار الغيرة هو من الأمور الحساسة جدًا في علاقة أي شريكين ببعضهما، يجب على كل رجل وكل امرأة أن يعرفا الطريقة الصحيحة لفعل ذلك، وهو ما نشرحه في هذا المقال.

إظهار الغيرة على الشريك

إظهار الغيرة أمر أساسي بين أي شخصين يحبان بعضهما، الغيرة قد تكون تعبيرًا جيدًا عن الحب، الكثير من الأشخاص، سواءً الرجال أو النساء يستمتعون بالغيرة، ولا يجدون غضاضة في أن يظهر الطرف الآخر غيرتهم عليهم، بل يعدونه تعبيرًا عن الحب، وأمر ضروري لإظهار المشاعر الجياشة، لكن من ناحية أخرى قد تنقلب الغيرة وتصبح أمرًا غير محبب، ويكون من الصعب على أي طرف تقبلها. فكيف توازن بين الأمرين وتقوم بإظهار الغيرة الجميلة والابتعاد عن الغيرة السيئة؟ في هذا المقال نشرح لك كيفية فعل ذلك، ويرجى ملاحظة أن الحديث في هذا المقال موجه إلى الرجل والمرأة.

خطوات إظهار الغيرة الجميلة والابتعاد عن الغيرة السيئة

إظهار الغيرة لا يكون في كل الأوقات

إظهار الغيرة يكون في بعض الأحيان وليس في كل وقت، إظهار الغيرة في كل الأوقات يؤدي إلى فقدان الغرض الأساسي منها، وهو التعبير عن الحب والرغبة في أن تكون الشخص الوحيد في حياة من تحب، لذلك ليس عليك أن تظهر غيرتك في كل الأمور، فقط اختر الأمور التي تستحق ذلك، وابتعد عن إظهار الغيرة من كل شيء وعلى كل شيء.

عدم إظهار الغيرة بشكل مباشر

لا تقم بالإعلان عن غيرتك بشكل مباشر، بل افعل ذلك عن طريق تصرفات معينة تقوم بها، ولا تقلها بشكل صريح وواضح، بل أظهر ذلك عن طريق القيام بتصرفات معينة تظهر فيها غيرتك، من الطرق الملائمة من أجل إظهار الغيرة ما يلي مثلاً:

  • طريقة ارتدائك لملابسك لا تعجبني، لا أحب أن يراك الآخرون بهذه الملابس على الإطلاق
    حديثك الطويل مع الأشخاص من غير جنسك أمر يثير غضبي، لا أحبك أن تتكلم بشكل طويل مع أشخاص خلاف جنسك
  • لديك الكثير من الاهتمامات التي تعرني بأنك لا تهتم بي، يجب أن تقلل من اهتماماتك الأخرى وتزيد من اهتمامك بي

عدم جعل الغيرة أمر مدعاة للتشاجر والمشكلات

لا تجعل الغيرة أمر مدعاة للتشاجر ونشوب المعارك بينك وبين شريكك، فالغيرة لا تستحق أن تثار المشاكل من أجلها، نعم قد يكون إظهار الغيرة مقترنة بالغضب من الشريك، والانزعاج مما يفعله، لكنها لا يجب أن تتحول على الإطلاق إلى شجارات أو مشاكل بين الطرفين، عليك تهدئة الأمور جدًا عندما تحاول إظهار غيرتك، ولا يجب عليك أن تجلها سببًا في المشاكل بينكما.

عدم تحول الغيرة إلى شك وريبة

لا تجعل الغيرة تتحول إلى شك على الإطلاق، الغيرة ينبغي أن تظل أمرًا من أجل إظهار الحب، أما الشك في الشريك، والبحث في مدى إخلاصه فهو أمر آخر، ينبغي عليك عدم الخلط بين الأمرين على الإطلاق، أفهم شريكك هذا الأمر أيضًا، ولا تجعله يظن أن غيرتك عليه هي شك منك في تصرفاته ومدى إخلاصه لك في العلاقة، اجعله يفهم أنك تغار عليه بسبب حبك له.

عدم تحول الغيرة إلى حاجة للسيطرة على الطرف الآخر

كما لا يجب أن تتحول الغيرة إلى شك، يجب أيضًا أن لا تتحول الغيرة إلى محاولة منك للسيطرة على شريكك وامتلاكه، لا يحب أي شخص أن يتم السيطرة عليه أو امتلاكه بأي حال من الأحوال، عليك، أن تدع لشريكك مساحة كبيرة من الحرية ليفعل فيها ما يشاء، حتى لو لم يطلب منك ذلك، ابتعد عن محاولات امتلاك شريكك باسم الغيرة، ولا تجعل من علاقته بك كابوس.

توقع إظهار الطرف الآخر للغيرة

كما تظهر غيرتك، عليك أن تتوقع أن الطرف الآخر سيحاول أيضًا أن يظهر غيرته عليك، لذلك يجب أن تكون مستعدًا لهذا الأمر، ولا تتأفف عندما يحاول الطرف الآخر أن يظهر غيرته، عليك أن تحاول النظر إلى الأمر على أنه حب، وتحاول الاستمتاع به فقط، ليس عليك أن تحول الأمر إلى أمر تضجر منه.

الأمور التي يمكنك إظهار الغيرة منها

الأمور التي يمكنك الغيرة بسببها كثيرة، نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر:

  • ارتداء الملابس غير المحتشمة (هذا الأمر متعلق بالنساء أكثر)
  • الحديث والانشغال مع أفراد مختلفين في الجنس
  • الانشغال والاهتمام الزائد بأحد الأشخاص، حتى لو كانا متماثلان في الجنس
  • الانشغال مع الحيوانات المنزلية الأليفة
  • كثرة الانشغال بأحد الأمور (الغيرة من الاهتمامات)

الأشخاص الذين لا يحبون إظهار الغيرة

هناك بعض الأشخاص لا يحبون الغيرة، ولا يجدون فيها أي تعبير عن الحب، وهؤلاء الأشخاص يجب احترام وجهة نظرهم وطريقة تفكيرهم، مع الوقت ستعرف إذا كان شريكك من هذا النوع، أو أنه شخص يحب الغيرة ويستمتع بها، إذا لم يكن شريكك مستمتعًا بمحاولتك إظهار الغيرة ، عليك أن تقلل من إظهارها له بشكل كبير، وتحترم ما يشعر به، حتى لو كنت تشعر بالغيرة بشكل كبير من داخلك.

الأشخاص الذين لا يستطيعون العيش بدون إظهار الغيرة

بالمقابل هناك الكثير من الأشخاص، خصوصًا من النساء، يرون أن رجولة الرجل لا تكتمل إلا بأن يغار على امرأته، ويظهر غيرته بشكل كبير عليها، ويستمتعون بشكل كبير بالرجل الذي يقوم بإظهار غيرته بشكل واضح وجلي جدًا، لذلك إذا كان شريكك من هذا النوع، عليك أن تظهر غيرتك عليه باستمرار، وفي كل المناسبات، وذلك حتى ترضي حاجته لوجود شخص يغار عليه.

كما رأينا، الغيرة هي أمر مألوف بين أي شخصين يحبان بعضهما، وهي ضرورية لإظهار الحب، لكنه من غير المفضل أن يقوم الشخص بإظهار غيرته في كل الأوقات، بعد ذلك تحدثنا عن أسلوب إظهار الغيرة، وقلنا إنه يجب أن يكون ذلك بطريق غير مباشر، كما أكدنا على أن الغيرة يجب أن لا تكون أمر مدعاة للتشاجر والمعارك بين الشريكين، كما لا يجب أن تتحول إلى شك، كما يجب على كل شخص أن يتوقع أن يغار الطرف الآخر عليه مثلما يقوم هو بالغيرة على شريكه، أخيرًا تحدثنا عن الأشخاص الذين لا يحبون إظهار الغيرة ولا يستمتعون بها، وتحدثنا عن الأشخاص الذين لا يستطيعون العيش بدون وجود الغيرة.

ابراهيم جعفر

محرر موقع تسعة : مبرمج، وكاتب، ومترجم. أعمل في هذه المجالات احترفيًا بشكل مستقل، ولي كتابات كهاوٍ في العديد من المواقع على شبكة الإنترنت، بعضها مازال موجودًا، وبعضها طواه النسيان. قاري نهم وعاشق للسينما، محب للتقنية والبرمجيات، ومستخدم مخضرم لنظام لينكس.

أضف تعليق

19 − 10 =