إزالة مكياج العينين

تسعى المرأة عادة للحفاظ على صحة وجمال بشرتها، ومن أجل ذلك تواظب على عمل الماسكات التي تكسب وجهها نضارة وتحافظ من خلالها على صحة البشرة من خلال التنظيف العميق لها، وتعالج الكثير من مشاكلها، كما تحتاج أيضا في نهاية اليوم إلى إزالة الماكياج بطريقة آمنة وكذلك إزالة مكياج العينين حيث تعتبر منطقة العينين رقيقة وحساسة جدا، ولابد عند اختيار مزيل لمكياج العينين أن تتحرى الدقة، وأن تختار منتجات تتناسب مع تلك المنطقة الحساسة في الوجه.

ومن أجل ذلك فقد رأينا أن نتعرف معا على أفضل الطرق الطبيعية، وأكثر المواد أمنا من أجل إزالة مكياج العينين ، وحتى يتم هذا الأمر بأمان وفائدة في نفس الوقت.

إزالة مكياج العين بزيت الزيتون

من الضروري أن نتعرف على فائدة زيت الزيتون للجلد، حيث أنه من أكثر المواد التي تكسب الجلد طراوة ونعومة، كما أنه يحمي الجلد من الالتهابات والتبقع وحروق الشمس، أيضا يعتبر زيت الزيتون منظف عميق للبشرة ويخلص مسام الجلد من العرق والأتربة والسموم ويحافظ على تماسك البشرة، كما أنه منشط لخلايا الجلد ويساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة، ويخلص البشرة من التجاعيد وعوامل الشيخوخة.

طريقة استخدام زيت الزيتون في إزالة مكياج العينين

المكونات: زيت الزيتون البكر مع قطع من القطن الطبي المعقم.

يتم غمس قطعة من القطن في زيت الزيتون وتمرر بلطف فوق العينين وتفرك بلطف حتى يتم إزالة المكياج بالكامل، ثم يتم إزالة بقايا الزيت بقطعة جافة من القطن، ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر.

بهذه الطريقة يتم إزالة مكياج العينين مع تحقيق الترطيب اللازم والتخلص من خلايا الجلد الميتة أولا بأول، كما يتم التخلص من الخطوط الرفيعة المتكونة في هذه المنطقة.

إزالة مكياج العينين باستخدام زيت الزيتون وزيت الخروع

يعتبر زيت الخروع من أفضل الزيوت التي تمنح البشرة جمالا وحيوية، وتخلصها من كثير من العيوب وخصوصا الندب وآثارها، حيث أن زيت الخروع غني بالأحماض الدهنية التي تجعله يخترق الطبقات السطحية للبشرة، ويقوم بتحفيز الخلايا من أجل إنشاء خلايا جديدة تعالج الحفر الناتجة عن حب الشباب والبثور القديمة، لذلك فإن إضافة زيت الخروع لزيت الزيتون من أجل عمل مركب مزيل لمكياج العينين من شأنه أن يوصلنا لنتائج باهرة، كما أنه آمن على الجلد من أي تهيج ولا يسبب أي التهابات.

المكونات

هذا المركب يتكون من نصف كوب من زيت الزيتون البكر مع نصف كوب من زيت الخروع، ويمزج المركب جيدا ويعبأ في زجاجة نظيفة محكمة الإغلاق، وتستخدم خصيصا من أجل إزالة مكياج العينين.

كيفية الاستخدام

توضع بضع قطرات من هذا المركب على قطنة نظيفة، ويدهن بها منطقة العينين وتدلك برفق لمدة دقيقة، ولحين إزالة كل آثار المكياج، ثم تمسح بفوطة مبللة بماء فاتر.

إزالة مكياج العين بطريقة طبيعية

ليس ما ذكرناه هو كل شيء يخص إزالة مكياج العينين، حيث أن هناك العديد من الطرق الطبيعية التي يمكن استخدامها لإزالة المكياج ليس فقط بطريقة آمنة، بل أيضا تفيد هذه المنطقة الرقيقة والحساسة، والتي تحتاج إلى عناية خاصة، وفي نفس الوقت تقلل من تكاليف شراء مزيلات المكياج باهظة الثمن.

زيت اللوز

يمتاز بقدرته على إزالة مكياج العينين المقاوم للماء، مع منح هذه المنطقة الحماية والرطوبة المطلوبة، كما أن من فوائد زيت اللوز المحافظة على الرموش والعمل على كثافتها واستطالتها.

طريقة الاستخدام

يتم وضع بضع قطرات من زيت اللوز على قطعة قطن نظيفة، وتمسح منطقة العينين بلطف حتى الوصول لإزالة كل آثار المكياج، ثم تزال أي بقايا بالماء الفاتر.

عصير الخيار

يعتبر من أفضل وسائل تنظيف البشرة وإزالة المكياج، كما أن له خصائص قابضة ومطهرة للبشرة.

طريقة الاستخدام

يقطع الخيار ويضرب في الخلاط حتى يصير ناعما، يحفظ في زجاجة نظيفة محكمة الإغلاق في الثلاجة، ويستخدم لإزالة مكياج العينين والوجه، يظل صالحا لمدة أربعة أيام في الثلاجة.

يزيل المكياج بأمان ويخفف الانتفاخات تحت العينين كما يقوم بتفتيح تلك المنطقة وتقليل الهالات السوداء.

الحليب

يعتبر صديقا للبشرة، وفوائده كثيرة ومتعددة، ويمكن استخدامه بأمان من أجل إزالة مكياج العينين والوجه، يعمل حامض اللاكتيك الموجود في الحليب على ترطيب البشرة والتقشير الجيد لخلايا الجلد الميتة.

طريقة الاستخدام

تبلل قطعة قطن بالحليب وتمرر على منطقة العينين ويترك حتى يجف ثم يزال بقايا الحليب بقطنة مبللة بماء فاتر. يفضل وضع كريم العين المرطب بعد إزالة المكياج بالحليب.

زيت الجوجوبا

يمتاز بأنه مناسب تماما للبشرة الحساسة، يتم خلط مقدار من زيت الجوجوبا مع ضعف المقدار من الماء ويخلط جيدا، يمكن استخدامه كمنظف للمكياج بشكل يومي خصوصا لأصحاب البشرة الحساسة.

أفضل مزيل مكياج للعيون الحساسة

تناولنا فيما سبق مجموعة من مزيلات مكياج العين من المكونات الطبيعية، والتي تفيد منطقة العينين وتزيل المكياج بسهولة ولطف.

والعيون الحساسة تحتاج للمزيد من الاهتمام والعناية سواء في اختيار نوع المكياج المناسب، أو المزيل المناسب أيضا، وقد أكد المختصون أن استخدام الحليب، وزيت الجوجوبا وزيت اللوز هم الأفضل لإزالة مكياج العينين التي تعاني من الحساسية.

نصائح لأصحاب العيون الحساسة

  • ينصح المختصون أصحاب العيون الحساسة بعدم استخدام أنواع المكياج المقاومة للماء، حيث يصعب إزالتها، أو قد يستلزم الأمر استخدام أنواعا معينة من المزيلات التي قد تسبب حساسية للعينين.
  • ينصح باستخدام كريم العين المرطب لتدليك منطقة الجفون.
  • يفضل استخدام الكرات القطنية في إزالة المكياج لأنها لا تترك بقايا مزعجة.
  • من الضروري إزالة المكياج قبل النوم حتى لا يتسرب داخل العينين فيحدث الالتهاب والانتفاخات تحت العينين، كما يجعل إزالة المكياج أكثر صعوبة.

مزيل مكياج العيون من نيفيا

تنتشر في الأسواق العديد من مستحضرات إزالة المكياج من شركات متعددة، ويعتبر مزيل مكياج العيون من نيفيا من أفضل المستحضرات التي تم إنتاجها من أجل إزالة مكياج العينين خصوصا المقاومة للماء، حيث أنه يقوم بحماية كاملة للعينين والرموش الحساسة.

أيضا يقوم مزيل مكياج العيون من نيفيا بإزالة سلسة لطيفة لكافة أنوع مكياج العين حتى المقاوم للماء دون الحاجة إلى فرك العينين أو استخدام العنف في إزالة المكياج، كما يمنح منطقة حول العينين الترطيب اللازم.

يقوم بإزالة أي بقايا دهنية أو شوائب، كما أنه قد تمت مراقبته صحيا ومصرح به من الجهات الطبية المسئولة.

ويستطيع أصحاب العيون الحساسة استخدامه بأمان كامل حيث أنه لطيف على الجلد ولا يسبب أي تهيجات للبشرة.

ختاما نكون قد تعرفنا على وسائل طبيعية متعددة من أجل إزالة مكياج العينين بطريقة سهلة وآمنة، وبمنتجات طبيعية ذات قيمة وفاعلية في الحفاظ على البشرة، مثل زيت الزيتون وزيت الخروع وزيت الجوجوبا، وأيضا على المزيلات المناسبة للعيون الحساسة ومزيلات مكياج العيون المقاوم للماء.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

ثلاثة عشر − 10 =