تسعة
الرئيسية » فن وموضة وجمال » كيف تبدو أقل عمرا مما أنت عليه بحيل بسيطة التنفيذ؟

كيف تبدو أقل عمرا مما أنت عليه بحيل بسيطة التنفيذ؟

نستعرض بعضاً من الحيلة البسيطة التي تساعدك على الظهور أقل عمرا مثل الاهتمام بالبشرة، والحفاظ على القوام، واستعمال الملابس بالشكل الصحيح، واستعمال المكياج للنساء، وأخيراً الشخصية التي تلعب دوراً حاسماً جداً في الظهور أقل عمراً بكثير.

أقل عمرا

هل تشعر بآثار التقدم في العمر وزحف التجاعيد وانطفاء البشرة وبدء ظهور الترهلات؟ هل تريد أن تبدو أقل عمرا وتؤخر ظهور هذه العلامات غير المرغوبة بضعة سنوات أخرى؟ أنت في المكان الصحيح، فهذا المقال سيرشدك تماماً إلى ما يجب عليك فعله لتبدو أقل عمرا ببعض الحيل سهلة التنفيذ.

البشرة.. هي كل ما يهم حقاً

البشرة هي كل ما يهم حقاً

أول ما تعه عليه العين، وأول ما يبرز العمر الحقيقي للإنسان، وأول ما يصاب بعلامات التقدم في العمر هي البشرة، لذا فإن حصولك على بشرة نضرة خالية من التجاعيد وممتلئة بالحياة هو أول ما يجب عليك التفكير فيه لتصبح أقل عمرا . إليك بعضاً من النصائح الأساسية للعناية بالبشرة لتبدو أقل عمرا وأكثر شباباً:

  • ترطيب البشرة على الدوام وعدم تعريضها للجفاف، ويدخل في ذلك عدم التعرض كثيراً لأشعة الشمس الحارقة والظروف المناخية المتطرفة.
  • استعمال منتجات عناية عالية الجودة وملائمة لنوعية البشرة والمداومة على استعمالها (المنتجات الأساسية هي: منظف البشرة أو الغسول، ومرطب البشرة، ومرطب الشفاه، وكريم الحماية من التجاعيد).
  • اتباع نمط تغذية صحي، فذلك ينعكس على البشرة بالإيجاب على المدى الطول، الأطعمة التي تفيد البشرة هي الأطعمة الصحية (الخضر والفواكه والحبوب الكاملة والمكسرات والبقوليات) والأطعمة التي تسبب المتاعب للبشرة هي الأطعمة غير الصحية (المقليات والمنتجات الحيوانية الدسمة والنشويات والسكريات والأطعمة الحريفة والأطعمة المصنعة والمحفوظة).

القوام.. أمر آخر شديد الأهمية كي تبدو أقل عمرا

الحفاظ على قوام ممشوق (جسد قوي ببعض العضلات للرجال وجسم مشدود خالِ من تراكمات الدهون للنساء) يعطيك جاذبية كبيرة مهما كان عمرك، وذلك لن يحدث إلا إذا كنت مواظباً على أداء التمرينات الرياضية ومتبعاً لحمية غذائية صحية.

الملابس.. تختصر أعواماً من عمرك إذا اخترتها بعناية

من الممكن أن يظهر المرء بشكل سيء جداً، وأكبر من عمره بكثير إذا لم يختر الملابس التي يرتديها بعناية كبيرة، الملابس الموافقة للموضة، وذات الألوان المتناسقة (حتى لو كانت ألواناً كلاسيكية أو غير شبابية)، والتي تتلاءم مع جسد الشخص وعمره ولون بشرته وقوامه هي التي ستجعل الآخرين يعتقدون أنك ما تزال في ريعان شبابك، حتى لو كان الشعر الأبيض قد بدأ ينبت في رأسك، وحتى لو كان وجهك يحمل بعض التجاعيد. كل ما يتطلبه الأمر هو تعلم كيفية ارتداء الملابس بشكل صحيح، أو الاستعانة بخبرات أحد في هذا المجال من أجل الظهور أقل عمرا.

المكياج.. يظهر الكثير من الجمال

يعتبر المكياج حلاً ممتازاً لإظهار أنوثة المرأة وجعلها تبدو أقل عمراً بسهولة كبيرة، لكن بالطبع يجب أن تحرص المرأة على اختيار نوع المكياج الملائم لعمرها وتقاطيع وجهها وشخصيتها، وإلا فإن الآخرين سينظرون إليها كما ينظرون إلى العجوز المتصابية التي تحاول إعادة شبابها بوضع أطنان من مساحيق التجميل على وجهها دون مراعاة لأي اعتبار.

الشخصية.. هي ما تجعلك أقل عمرا في نظر الآخرين

الشخصية هي ما تجعلك أقل عمرا في نظر الآخرين

بعيداً عن المظاهر الجسمانية التي سبق وأن عددناها، تبدو الشخصية أمراً شديد الأهمية لإظهار أنك ما تزال تحتفظ بشبابك وحدة ملاحظتك وقوة تفكيرك، ينسى الكثيرون هذا الأمر في محاولاتهم لاستعادة الشباب، ويظنون أن الأمر بالكامل يعتمد على المظهر.

في النهاية محاولاتك الظهور أقل عمرا سوف تصطدم بحقيقة أن التقدم في العمر أمر حتمي، وأننا في النهاية سنشيخ وستظهر علامات التقدم في العمر علينا بكل وضوح مهما حاولنا إخفائها، لذا فإن الأمر الأهم هو الاستمتاع بالحياة، والبقاء برفقة العائلة والأصدقاء، وعيش اللحظة بدلاً من محاولة استرجاع ماضٍ لن يأتِ أبداً.

ابراهيم جعفر

محرر موقع تسعة : مبرمج، وكاتب، ومترجم. أعمل في هذه المجالات احترفيًا بشكل مستقل، ولي كتابات كهاوٍ في العديد من المواقع على شبكة الإنترنت، بعضها مازال موجودًا، وبعضها طواه النسيان. قاري نهم وعاشق للسينما، محب للتقنية والبرمجيات، ومستخدم مخضرم لنظام لينكس.

أضف تعليق

19 − ستة =