أطعمة الكلاب

إن اقتناء الكلاب ليست بالأمر الجديد، الجديد هو الاختلاف في الغاية من هذا الاقتناء، فقديما كانت الغاية هي الحراسة، إن كانت حراسة المنزل أو حراسة قطيع الحيوانات التي كان الراعي يقتنيه، الآن أضيفت غاية أخرى وهي لكونه حيوان أليف يمكن إبقاءه في البيت، إذا كنت تملك كلبا لأي من الغايات السابقة، فإن سؤالًا واحدًا يلفت نظرك بالتأكيد: “أي الأطعمة التي يتناولها الناس يمكن أن تكون أطعمة الكلاب أيضًا؟” هل يمكن للكلاب تناول جميع الأطعمة التي يتناولها الإنسان أم أن هناك أنواع محددة، حسنًا، يمكن للإنسان والكلاب المشاركة في العديد من الأطعمة الشائعة، ولكن ضع في اعتبارك أن إعطاء الكلاب الكثير من هذه الأطعمة لا ينصح به، لأنه قد يجعل كلبك يعاني من السمنة أو زيادة الوزن. لكن يجب أن تنتبه إلى تقديم هذه الأطعمة إلى الكلاب بشكل تدريجي ومع نصيحة الطبيب البيطري. إليك اكثر الأطعمة التي يمكنك أن تطعمها إلى كلبك.

الزبادي من أطعمة الكلاب الملائمة

أطعمة الكلاب الزبادي من أطعمة الكلاب الملائمة

الزبادي العادي من الأغدية المفيدة جدا في جميع الأحوال، وهو مصدر كبير للكالسيوم والبروتين والزنك والبروبيوتيك، إن إضافته إلى النظام الغذائي الكلب الخاص بك سيساعد على التخفيف من حدة بعض المشاكل مثل الإسهال، والالتهابات والتهابات الأمعاء، فرط نمو البكتيريا أو غيرها من قضايا الامتصاص، بالإضافة إلى ذلك، فهي غير مكلفة نسبيا ومتاحة بسهولة في كل سوبر ماركت تقريبا، أما كمية اللبن الزبادي التي يمكنك تقديمها لكلبك كل يوم هي كما يلي:

  • 1-2 ملاعق صغيرة لكلب صغير.
  • 1 إلى 2 ملاعق كبيرة لكلب متوسط ​​الحجم.
  • 2 إلى 4 ملاعق كبيرة لكلب كبير.

الزبادي سهل بما فيه الكفاية لإدخاله في نظام غذاء الكلب الخاص بك. حاول مزج القليل في طعام الكلب كل يوم. الزبادي المجمد يعمل كعلاج صيفي لطيف للكلاب.

القرع

يمكن تقديم كل من اليقطين وبذور اليقطين ضمن أطعمة الكلاب ، في الواقع يعتبر اليقطين أو القرع كطعام مفيد جدا للكلاب، فهو يحتوي على بيتا كاروتين وفيتامين أ والحديد والبوتاسيوم والمغنيسيوم والمنغنيز والنحاس والزنك التي تعتبر ضرورية لصحة جيدة، أيضا إن وفرة الألياف في البقطين تحافظ على معدة كلبك ممتلئة لفترة أطول وتمنع زيادة الوزن.

إن تناول القرع بانتظام يساعد على الحفاظ على صحة المسالك البولية، وينظم أمعاء كلبك والجهاز الهضمي، ويساهم في الحصول على فرو لامع، يمكنك أن تقدم اليقطين المعلب أو القرع الطازج المطبوخ في المنزل دون إضافة السكريات والتوابل لكلبك. يمكنك أن تقدم اليقطين في الكميات التالية:

  • للكلاب التي تزن أقل من 15 رطل، أعط ملعقة شاي إلى ملعقتين.
  • للكلاب التي تزن 15 إلى 35 رطلاً، أعطِ ملعقة طعام أو ملعقتين.
  • للكلاب التي تزن 35 رطل أو أكثر، اعط 2-5 ملاعق طعام حسب الوزن.
  • عندما يتعلق الأمر ببذور اليقطين، قم بطحنها وخلط المسحوق مع الطعام العادي للكلاب. يمكنك تقديم ملعقة صغيرة من بذور اليقطين يوميًا مقابل كل 10 أرطال يزنها الكلب.

الدجاج من أطعمة الكلاب المفضلة

الدجاج المطبوخ بمثابة وجبة خفيفة مثالية أو وجبة إضافية لكلبك. ومع ذلك لا تقدم أبدا العظام المطبوخة لحيوانك الأليف، أو الدجاج غير مسحوب العظام فقد تكون خطيرة وتتسبب بالجروح للكلب. الدجاج هو مصدر جيد للبروتين، والذي يوفر الطاقة تحتوي على العديد من فيتامينات ب المطلوبة للطاقة والتمثيل الغذائي، بالإضافة إلى ذلك، تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في ذلك في مكافحة العدوى عن طريق تحسين أداء الجهاز المناعي، أضف دجاجًا غير مطهيًا، إلى الطعام العادي للكلاب، قدم القطع مع عدم وجود الدهون ولا العظام. يمكنك أيضا تقديم حساء الدجاج أو المرق للحيوانات الأليفة الخاصة بك.

الجزر

غذاء إنسان آخر آمن للكلاب هو الجزر. في الواقع فهو مفيد جدا له وينصح به لكونه يحتوي على نسب عاليةً من الألياف وقليلة من السعرات الحرارية، فإن الجزر يقدم وجبة خفيفة رائعة الجزر يدعم صحة الأسنان عن طريق منع تراكم البلاك. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يحتوي على كمية عالية من فيتامين (أ) والذي يعزز نظام المناعة ويعزز صحة الجلد والفرو، كما أن الجزر يحتوي على فيتامين C و K (اللازمة لتخثر الدم)، وكذلك البوتاسيوم والمغنيسيوم والمنغنيز ومعظم الفيتامينات B والفوسفور. يمكنك تقديم 2 ملعقة طعام من الجزر المبشور إلى الكلب الخاص بك، اعتمادًا على حجمه، بالإضافة إلى الجزر يمكن أيضا أن تقدم الخضروات الجذرية الأخرى مثل الشمندر واللفت للكلاب.

البيض

سواء كنت ترغب في تقديم الطعام المخفوق أو المسلوق ببساطة، فإن البيض هو غذاء صحي للكلاب، يحتوي البيض على كمية جيدة من البيوتين، البروتين، الريبوفلافين والسيلينيوم الذي يدعم صحة البشرة والأظافر، والبروتين يساعد أيضا في بناء العضلات وإصلاح الأنسجة. لكن مع ذلك، بما أن البيض يحتوي على نسبة عالية من الدهون، تجنب إعطاء حيوانك الأليف الكثير من البيض في يوم واحد، جرّب إطعام كلبك بضع بيضات في الأسبوع لملاحظة صحته أولا، ودائما قم بإعداد البيض العادي من دون إضافة أي ملح أو فلفل أو أي توابل أخرى. يجب الانتباه إلى عدم تقديم البيض النيء أو غير المطهو ​​جيداً لكلبك، لأنها قد تزيد من خطر الإصابة بالبكتيريا مثل السالمونيلا والتي يمكن أن تجعل كلبك مريضًا.

الفاصوليا الخضراء من أطعمة الكلاب غير التقليدية

كما أن الفاصوليا الخضراء غذاء صحي جدا للبشر، فهو مفيد للغاية للكلاب أيضًا، وينصح بشدة الفاصوليا الخضراء للكلاب التي تعاني من زيادة الوزن والحاجة الماسة لفقدان الوزن. كونها غنية بالألياف ولكنها منخفضة في السعرات الحرارية، فالفاصوليا الخضراء تقدم بديلاً صحياً للأطعمة الأخرى، كما توفر هذه الخضار الخضراء الكثير من الحديد والمغنيسيوم والمنغنيز والفيتامينات A و K و C، يساعد فيتامين A على الحفاظ على صحة عين الكلب والحفاظ على صحة القلب المثلى، في حين أن فيتامين K يعزز تخثر الدم. يعزز فيتامين سي مناعة الكلب ويساعد في تنظيم ضغط الدم. انتبه إلى عدم تقديمه مع الملح أو التوابل، ويمكنك أن تقدم الفاصولياء الخضراء بنسبة 50٪ من الطعام العادي الخاص بكلبك.

سمك السلمون

أطعمة الكلاب سمك السلمون

أن سمك السلمون يحتوي على نسب مرتفعة جدا من الأحماض الدهنية أوميغا 3 ويعد من أطعمة الكلاب الملائمة جدًا، الصحية والمغذية للغاية لكلبك، الأحماض الدهنية أوميغا 3 تقدم الكثير للبشرة، وفرو الكلب، والدماغ، فضلا عن الحد من الالتهابات التي تسبب آلام التهاب المفاصل وغيرها من حالات الأمراض المزمنة للكلاب، كما يوفر السلمون بروتينًا ممتازًا بالإضافة إلى العديد من الفيتامينات والمعادن الأساسية التي تعزز جهاز المناعة. يمكنك إعطاء الكلب الخاص بك غير المعتاد على هذا الطعام سمك السلمون المطبوخ فقط مرتين في الأسبوع، مع الانتباه إلى عدم تقديمه غير مطبوخ لأي سبب من الأسباب.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

خمسة عشر + 7 =