أشرطة الربط البلاستيكي

مع اكتشاف النفط، خرجت العديد من المواد الصناعية لتدخل عالمنا، فمن خلال النفط اصبحنا نعرف البلاستيك، المادة التي دمرت المحيطات وساعدت الإنسان، فالآن لا يستطيع البشر العيش دون البلاستيك والذي يدخل في الكثير من الصناعات والكثير من المعدات والأدوات التي نستخدمها بشكل يومي، ولا نبالغ إن قلنا إن الإنسان يستخدم البلاستيك على الأقل مائة مرة في اليوم الواحد، إن كانت على شكل الأكياس أو الملاعق أو الطباق أو غيرها من الأشكال. من الأشكال التي نستخدمها بشكل دوري من مادة البلاستيك هي أشرطة الربط البلاستيكي . يمكنك أن تفعل كل هذه الأشياء المدهشة مع أشرطة الربط البلاستيكي والتي اصبحنا نستخدمها في الكثير من الاستعمالات، وذلك لرخص ثمنها، ولمتانتها، وبذات الوقت لسهولة التعامل معها وتكييفها للكثير من هذه الاستعمالات، ولتوفرها بالعديد من الأحجام والمقاسات والألوان، وهي أصبحت تغنينا عن استخدام الرابط المعدني المكلف والمحدود الاستعمالات، ولهذا لا يمكن أن يوجد بيت يخلو من هذه الأشرطة أو متجر أو مرأب، وحتى السيارة. بعيدا عن الاستخدام المعروف عن هذه المادة لربط هذه المواد المختلفة أو جمعها، إليك بعض الاستخدامات التي قد تجعلك ترغب باقتناء المزيد من هذه الشرطة وإبقاءها في بيتك أو مرأبك الخاص.

ربط وفصل الكابلات الخاصة بك

أصبح البيت في الوقت الحالي كبيت العنكبوت من كمية الأسلاك المتشابكة التي توجد فيه، من أسلاك الهاتف الأرضي إلى أسلاك التلفاز والصوت والراديو، وبين أسلاك الحاسوب، والشواحن الكثيرة التي يتم استخدامها، في المطبخ توجد أسلاك الميكروويف والغسالة وغسالة الصحون والثلاجة، والأدوات الأخرى التي يتم استخدامها بشكل دوري، جميع هذه الأسلاك التي تنتشر في البيت تجعلك أحيانا تصرخ من عدم معرفة كل مجموعة إلى أين تعود، وقد يكون الحل بطريقة بسيطة وجميلة وغير مكلفة على الإطلاق، يمكنك ربط كل مجموعة من الأسلاك بواسطة احد الأشرطة، وهكذا يمكنك وصل المجموعات عن بعضها البعض، وبذات الوقت حتى تستطيع معرفتها من خلال النظر فقط، يمكنك أن تجعل لكل مجموعة لون رابط مختلف، وبهذه الطريقة انت لا تحتاج لفحصها حتى تستطيع التعرف عليها.

اصنع مقبضًا للباب إن اضطررت باستخدام أشرطة الربط البلاستيكي

في بعض الأحيان قد تضطر لإيجاد حل ليد خزانة مكسورة أو ليد باب، بالطبع انت تحتاج إلى حل مؤقت وليس دائم، فماذا تفعل حتى يمضي هذا اليوم ويصبح بمقدورك أن تذهب للتسوق والشراء، بالطبع يمكنك اللجوء إلى الأشرطة البلاستيكية، فكل ما عليك القيام به وإدخال طرف من هذا الشريط في إحدى الفتحات وإخراجه من الطرف الأخر، ثم شبكه وربطة بالمستوى الذي ترغب به، يستطيع هذا المربط أن يساعدك إلى الفترة التي ترغب بها، ويمكنك التخلص به بسهولة وخلال بضع ثواني عند شراء المقبض المناسب، كل ما تحتاجه هو مقص أو سكين لقطع أشرطة الربط البلاستيكي .

حامل للهاتف النقال

إذا كنت ترغب بمشاهدة مقطع فيديو أو فيلم بواسطة هاتفك وتريد أن تجعله يجلس براحة أو أن يكون معلقا أمامك دون الخوف ومن سقوطه وانكسار شاشته، يمكنك اللجوء إلى أشرطة المربط البلاستيك، وانت هنا تحتاج إلى مربطين لتقوم بربطها حول هاتفك، ومن ثم شبكها بطريقة متينة ولكنها مريحة على الهاتف بحيث تترك لك مجال للتخلص منها براحتك لاحقا، ثم يمكن اجلاس هاتفك عبر نهايات هذه الأشرطة، الموضوع بسيط جدا وسهل، ويؤمن هاتفك.

اصنع مجلدك الخاص عن طريق أشرطة الربط البلاستيكي

هل تريد الاحتفاظ بمجموعة من الأوراق معًا وتشكيل مجلد خاص منها فورا، ولا تملك مجلدات جاهزة حاليا؟ أو هل تريد إنشاء مجلداتك الخاصة مع أطفالك للعب معهم أحيانا ومساعدتهم في مشاريعهم؟ إذا يمكنك أن تلجا بسرعة إلى المربط البلاستيكي، فكل ما تحتاج إليه هو عدد من المرابط بحسب حجم الورق على أن لا يقل عن 3 مرابط، ويمكنك أن تختار العديد من الألوان إذا كنت ترغب بعمل المجلد مع أطفالك، إذا انت تحتاج إلى مثقب للورق، ابدأ بتحديد عدد الثقوب التي تحتاجها، وقم بصناعته بطريقة متناسقة بين الورق المقوى وبين الورق المستخدم ثم ادخل المربط واشبكها على أن تكون أيضًا متناسقة في النهايات، بعد ذلك قم بقطع تلك النهايات بطريقة جيدة بحيث لا تترك أطرافا حاجة قد تؤدي لاحقا لحصول لبعض الجروح، إن هذا النوع من المجلدات إذا ما قمت به بطريقة متقنة قد يكون حلا دائما وليس مؤقتا، فـ أشرطة الربط البلاستيكي هذه متينة وجيدة ومريحة عند الاستخدام، المهم أن تستطيع قطعها بطريقة جيدة.

إصلاح سحاب الخاص بك

هذه الحالة كثيرا ما تحدث معنا، فأحيانا نحاول إغلاق سحاب الجاكيت وبسرعة، فنقوم بشده بسرعة كبيرة مما يؤدي إلى قطع الممسك الخاص به، عندها يصبح إغلاق السحاب أمرا ليس مريحا، يمكنك حل هذه المشكلة ببساطة عند طريق أشرطة الربط البلاستيكي ، كل ما عليك هو إدخال المربط ذو الحجم المناسب في إحدى فتحات السحاب وإخراجه من الفتحة الأخرى وربطه، ثم ترك مساحة مناسبة لإمساكه وقطع باقي المربط، ومع أن البعض قد لا يستسيغ استخدام المربط مع الملابس، إلا انه حل مؤقت مناسب، وبذات الوقت حل دائم أيضًا مناسب لباقي الأدوات التي يوجد بها سحاب كالحقيبة الرياضية مثلا، في بعض الحالات يمكنك أن تشبك مع المربط ما يجعله يبدو مقبولا، وليس رخيصا.

ربط ستارة الحمام باستعمال أشرطة الربط البلاستيكي

في حال كان في حمامك ستارة، وفقدت إحدى الحلقات أو اكثر، وتريد حلا سريعا وعمليا ومفيدا، يمكنك اللجوء إلى أشرطة المربط البلاستيكي، العملية لن تأخذ اكثر من دقيقتين وتغنيك عن الذهاب إلى التسوق لشراء حلقات للستارة، بعض الأحيان يمكن أن تستخدم هذه الحلقات لفترات طويلة إن كان هذا الحمام الخاص ولا يستخدمه الضيوف.

ربط الخراطيم في مركبتك

توجد في المركبة العديد من الخراطيم والأسلاك الكهربائية، في العادة فإن هذه الخراطيم تستخدم لنقل الماء إلى الرادييتير لتبريد محرك المركبة وتكون درجة حرارة تصل إلى درجة الغليان، وبالتالي فمن المحتمل دوما حدوث ثقب في الخرطوم وعادة ما يكون بالقرب من المرابط المعدني للضغط حول تلك المنطقة بين المعدن والماء المغلي، إذا حدث هذا الثقب وفقدت المربط المعدني أو اصبح غير صالح للاستخدام يمكنك أن تعول على أشرطة الربط البلاستيكي ولفترات طويلة أيضا، وهو متين بشكل جيد. أيضًا بالنسبة للأسلاك الكهربائية فيمكن جمعها مع بعضها بواسطة مربط آخر.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

خمسة + سبعة =