تسعة

كيفية انشاء موقع الكتروني على الانترنيت ؟.. الخطوة : الاستضافة

في سلسلة دروس عن كيفية انشاء موقع الكتروني على الانترنيت للمبتدئين وغيرهم ستتعلم بالتفصيل بالصور والفيديو كيفية اختيار استضافة وشراء الاستضافة المناسبة لك

شراء استضافة

 كيف تشتري استضافة لموقعك اذاً ؟

في هذا الجزء من المقال ساعلمك خطوة بخطوة وبالصور كيفية شراء استضافة ومن اجل ان يكون الشرح سهلاً سوف اساعدك في الامر خطوة بخطوة وساستعمل شركة جودادي كمثال يمكنك الشراء من اي شركة تبيع الاستضافات شرط ان تتاكد من مصداقيتها وموقعها في السوق :


Owning a business is awesome…except when it isn’t. Let GoDaddy help with $1/mo Web hosting!

الخطوة الاولى :

اذهب الى موقع جو دادي على الرابط التالي : www.godaddy.com وتأكد ان عنوان url الخاص في جودادي في متصفحك ثم اختر خيار HOSTING & SSL (رابط افيليت)

التوجه الى موقع جودادي واختيار خيار الاستضافة
التوجه الى موقع جودادي واختيار خيار الاستضافة

ثم اختار Webhosting واضغط عليها

بدء عملية شراء الاستضافة
بدء عملية شراء الاستضافة

الخطوة الثانية :

سيتم تحولينا الى صفحة حزم الاستضافة المختلفة اختر ما يناسبك ، انا سأختار حزمة Deluxe لهذا الدرس ومن ثم اضغط على اضف لعربة التسوق او Add to Cart:

اختيار حزمة الاستضافة التي تناسبك
اختيار حزمة الاستضافة التي تناسبك

 

الخطوة الثالثة :

سيتم توجيهك الى صفحة فيها 4 خيارات : الاولى يمكنك بواستطها  تأكيد او تغيير الحزمة التي اخترتها ، الثانية تمكنك من تحديد فترة الاستضافة الافضل تحديد سنة على الاقل  وذلك لفائدة ذلك على الاشهار، الثالثة يطلب تحديد نوع الخادم وعلى الارجح ابقي هذه من دون تغيير لانك ستحتاج لينوكس مع واجهة تحكم CAPNEL، اما الرابعة فهي شراء SSL في حال اردت فتح متجر الكتروني للبيع والشراء والسماح بالدفع عبره .

تحديد خيارات الاستضافة
تحديد خيارات الاستضافة

الخطوة الرابعة:

سيمنحك جودادي امكانية شراء نطاق مجاني. ان اردت اكتبه وسيضاف مجاناً الى العربة. (انا افضل شراء النطاق والاستضافة في شركتين مختلفتين لاسباب مستقبلبة في حال اردت تغير الاستضافة). دعونا لصالح الشرح نختار النطاق arabdomainsite.com ونضيفه .

اضافة نطاق مجاناً
اضافة نطاق مجاناً

اضغط الان على زر اضف وتابع Add &Continue

اضافة النطاق المجاني والمتابعة
اضافة النطاق المجاني والمتابعة

 الخطوة الخامسة :

الان سترى حزمة الاستضافة التي اخترتها وامكانية اضافة تمديدها لاكثر من سنة وكذلك الامر بالنسبة للنطاق مع امكانية تمديده لفترة اطول او جعله خاصاً او شراء نطاقات مع امتدادات اخرى. او اضافة ميزات اخرى. اختر ما شئت ( انصحك بعدم شراء الاضافات كخطوة اولى، يمكنك اضافتها لاحقاً)  اضغط على تابع لعملية الدفع

التأكد من الطلب والمتابعة للدفع
التأكد من الطلب والمتابعة للدفع

 الخطوة السادسة :

سيتم تحويلك الى صفحة الدخول الى الحساب، اذا كنت مستخدم بالفعل سجّل دخولك او افتح حساب جديد

 سجّل دخولك او افتح حساب جديد
سجّل دخولك او افتح حساب جديد

بعدها ستدخل تفاصيلك وتفاصيل الدفع ويمكنك الدفع باي بطاقة ائتمان وكذلك عن طريق بنك باي بال في بعد البلدان وكذلك سكريل Skrill ( موني بوكرز ) . وبهذا تكون قد انتهيت من شراء الاستضافة. في الدرس القادم سنتعلم كيفية انشاء موقعك الجديد وتحميل الملفات اليه ونشره على شبكة الانترنت.

اضغط هنا لزيارة موقع تسعة استضافة الذي يقدم لك نصائح وارشادات عن كل ما يتعلق ب الدومين والاستضافة

موقع تسعة

"تسعة" هو موقع تعليمي يهدف إلى الإجابة على الأسئلة الشائعة بين الناس بأسلوب واضح وميسر. نغطي مجموعة واسعة من الاستفسارات، خاصة تلك التي تبدأ بـ"كيف"، مع الترحيب بمختلف الأسئلة الأخرى. كل مقال يُنشر على موقعنا يأتي ليجيب على تساؤلات القراء، مدعومًا بخبرة فريق "تسعة" الإداري.