تسعة
الرئيسية » فن وموضة وجمال » جمال » كيف يمكنك ان تكوني جميلة بدون مكياج ومستحضرات ؟

كيف يمكنك ان تكوني جميلة بدون مكياج ومستحضرات ؟

ما هي المواد الطبيعية الموجودة في مطبخ كل سيدة وتساعدك في ان تكوني في احلى حلتك ؟ وما هي الامور و النصائح التي تساعدك على ان تكوني جميلة بدون مكياج

كيف تكونين جميلة بدون مكياج

الجمال نعمة انعم الله بها علينا، فاننا نعلم ان الله جميل يحب الجمال، ومن منا يكره انيكون جميل الشكل، و لكن قد يبالغ الكثير من الاشخاص خاصة النساء باستخدام مستحضرات التجميل، و مساحيق العناية طمعا في الحصول على جمال اكثر و عناية اكثر مما نحن عليه، فقد تكون المراة بيضاء البشرة، ولكنها تطمع في الحصول على بياض اكثر، وقد يكون شعرها فاتح اللون، ولكنها تريده افتح مما هو عليه، و هكذا، ولكن هذه المساحيق و المستحضرات تضر البشرة، وتسبب لها الكثير من المشاكل، مثل الحبوب و احيانا الالتهابات، و تغير في لون البشرة و الشفاة، و تعتقد النساء بان هذه المساحيق هي السبيل الوحيد لاخفاء العيوب الموجودة في البشرة، الا ان هذا الاعتقاد من الاعتقادات الخاطئة، لان المكياج يخفي العيوب، و لكنه لا يعالجها، و الاستعمال المفرط للمكياج ياتي باسوأ النتائج بعد فترة من الزمن .

وتضطر المراة بعد ان تتعود على وضع مساحيق التجميل، الى عدم الخروج من البيت الا بوضع المساحيق على وجهها، لا تشعر هي و من يشاهدها ان هناك شيء غريب في مظهرها، اي انها تبدو و كانها مريضة، او في حالة تعب و ارهاق، لذا فمن الافضل عدم التعود عليها، و تقبل الشكل بدون هذه المساحيق، و قد يبدو الامر في اوله انه صعب، ولكن مع التعود، يصبح امرا عاديا، و يفضل ان نعتمد على المواد الطبيعية للعناية بالبشرة، فالمطبخ مليء بهذه المواد، و هذه المواد ليس لها اية اضرار او تاثيرات سلبية علينا، و من المعروف انها اذا لم تنفع لن تضر، فلماذا لا نستخدمها و نستفيد منها .

و بالاضافة للمواد الطبيعية، هناك الكثير من الامور و النصائح التي لو اتبعتها المراة، لبدت باجمل طله، دون اللجوء الى المساحيق و المستحضرات التجميلية، و ذلك بالاهتمام بالبشرة و العناية بها، و لاشرق وجهها و بدا باجمل بشرة و باجمل شكل، و هذا ما سوف نبحثه في موضوعنا اليوم، حتى تقلل المراة قدر الامكان من استخدام المساحيق و المستحضرات التجميلية .

سوف نبدا اولا بالمواد الطبيعية الموجودة في مطبخ كل سيدة، وكيف بامكاننا ان نستفيد من هذه المواد في الحصول على شكل جميل، وعناية ليس بالوجه فقط، بل بجميع اجزاء الجسم، و نذكر من هذه المواد الطبيعية ما يلي :-

المواد الطبيعية التي سوف تساعدك في ان تكوني جميلة دون مكياج :-

[icon type=”circle-arrow-left” size=”20″ float=”right” color=”#e07b00″] زيت الزيتون، من اشهر الزيوت التي تستعمل في تجميل الوجه و الشعر، لما له من فائدة، ويدخل زيت الزيتون في الكثير من الاقنعة و المرطبات التي تحضر في البيت، و يقوي زيت الزيتون الشعر، و يعمل على اطالته، وذلك بدهن الشعر به، ومن ثم لفه بمنشفة دافئة، و تركه لمدة تتراوح بين 30 – 45 دقيقة، مرة الى مرتين كل اسبوع، و يمكن دهن الاظافر المتشققة، بزيت الزيتون، و ذلك لترطيبها، و يرطب زيت الزيتون كذلك الوجه، مما يساعد على تقليل ظهور التجاعيد .

[icon type=”circle-arrow-left” size=”20″ float=”right” color=”#e07b00″] العسل، من اقوى المواد التي تفيد في علاج الكثير من مشاكل البشرة، و ذلك عند خلطه بمواد اخرى مثل اللبن او البيض او الكريمة، وذلك لترطيب البشرة، و التقليل من جفافه، ويغذي العسل البشرة و ينعمها.

[icon type=”circle-arrow-left” size=”20″ float=”right” color=”#e07b00″] خميرة البيرة، اذ انها من المواد الغنية بالفيتامينات و المعادن و البروتينات، و ذلك عن طريق اخذها عن طريق الفم، اذ انها تنشط الدورة الدموية، و تحسن من حالة البشرة و الشعر و الاسنان و الاظافر، و تمتاز الخميرة بقدرتها على تنظيف البشرة بعمق، و تدخل في الكثير من الاقنعة و الكريمات المفيدة للبشرة .

[icon type=”circle-arrow-left” size=”20″ float=”right” color=”#e07b00″] دقيق الذرة او النشا، و يدخل النشا في كثير من الاقنعة و الكريمات، فللنشا دور كبير في علاج البشرة من حب الشباب، و كذلك يستخدم لتصغير المسام و للتخلص من حروق الشمس .

[icon type=”circle-arrow-left” size=”20″ float=”right” color=”#e07b00″] المايونيز، و هو مادة تستخدم للبشرة و الشعر، لانه غني بالبروتين و فيتامين أ، ويمكن تحضير المايونيز في البيت او شراءه جاهزا من محلات البقالة، و المايونيز مفيد جدا لصحة و سلامة البشرة، كما انه يمتاز بانه مرطب قوي، سواء للبشرة او الشعر .

و يجدر الذكر ان المطبخ مليء بالمواد الطبيعية المفيدة للبشرة، و لو بحثنا لوجدنا موادا اكثر مما ذكرنا سابقا، تدخل كثيرا في تحضير الكثير من الماسكات و الكريمات المحضرة في البيت .

امور و نصائح تساعدك على ان تكوني جميلة بدون مكياج :-

[icon type=”circle-arrow-left” size=”20″ float=”right” color=”#fa5900″] شرب الكثير من الماء يوميا، يساعدك على ترطيب البشرة، و الاحتفاظ ببشرة شابة، لان الماء ينقي البشرة، و تساعد المياه على تنقية الجسم من السموم، و لا يمكن لمساحيق التجميل ان تعوض البشرة عن نقص الماء .

[icon type=”circle-arrow-left” size=”20″ float=”right” color=”#fa5900″] تنظيف البشرة صباحا ومساءا بمنظف مناسب للبشرة، و استعمال التونيك من بعده، ومن ثم الكريم المرطب، و المرطب مهم جدا للبشرة، اذ انه يخفف من ظهور التجاعيد، فما عليك الا دهنه على الوجه و الرقبة، و ترطيب اليدين و القدمين،لان الاهمال في هذه المناطق، يؤدي الى ظهورها بمظهر غير لائق، و هذه المناطق هي التي تبدا علامات الشيخوخة تظهر عليها اكثر من غيرها .

[icon type=”circle-arrow-left” size=”20″ float=”right” color=”#fa5900″] استعمال الشامبو المناسب لنوعية الشعر، و المحتوي على اقل كمية من المواد الكيميائية، و غسل الشعر مرة كل ثلاثة ايام، ليظهر الشعر بمظهر صحي و لامع .

[icon type=”circle-arrow-left” size=”20″ float=”right” color=”#fa5900″] اتباع نظام غذائي متوازن، حتى يبقى الجسم محافظا على وزنه، و حتى نتجنب السمنة، و كذلك للحصول على جميع الفيتامينات و المواد الغذائية الضرورية للجسم و البشرة و الشعر ز

[icon type=”circle-arrow-left” size=”20″ float=”right” color=”#fa5900″] تجنب شرب المنبهات، خاصة الشاي و القهوة، لانها الافراط في تناولها يؤذي البشرة .

[icon type=”circle-arrow-left” size=”20″ float=”right” color=”#fa5900″] الشمس هي العدو الاكبر للبشرة، لذا لابد من استعمال واقي الشمس المناسب لبشرتنا، قبل الشروع في الخروج من البيت، وذلك لحماية البشرة، و لعدم السماح للتجاعيد بالظهور .

[icon type=”circle-arrow-left” size=”20″ float=”right” color=”#fa5900″] المحافظه على الاسنان نظيفة، و الكشف عنها كل فترة واخرى عند طبيب الاسنان، و ذلك للمحافظه عليها سليمة و جميلة .

[icon type=”circle-arrow-left” size=”20″ float=”right” color=”#fa5900″] المحافظة على الاظافر نظيفة و مقصوصة بطول يناسب شكل اليدين، و مبرودة دائما .

[icon type=”circle-arrow-left” size=”20″ float=”right” color=”#fa5900″] قص اطراف الشعر كل فترة و اخرى، و التجديد في قصات الشعر، لان التجديد يضفي الحيوية على شكل الوجه، مع مراعاة ان تناسب القصة شكل الوجه .

سناء مقدادي

مرحبا , انا معلمة علوم , ولي اهتمامات في مجالات متعددة , منها المطالعة , والخياطة , احاول قدر الامكان تطوير مهاراتي , و احاول مشاركة ذلك مع الاخرين . اهوى كتابة المقالات التعليمية وتقديم النصائح من خبرتي

أضف تعليق

اثنان × خمسة =