تسعة
الرئيسية » العمل » وظائف » كيف يمكنك الحصول على وظيفة في مجال الحاسوب ؟!

كيف يمكنك الحصول على وظيفة في مجال الحاسوب ؟!

الحصول على وظيفة في مجال الحاسوب حلم للعديد من الشباب إن كنت واحد منهم تابع معنا المقال التالي لتعرف كيف تحصل على وظيفة أحلامك بسهولة.

وظيفة في مجال الحاسوب

الحصول على وظيفة في مجال الحاسوب والبرمجيات يعتبر نقلة كبرى بالنسبة للغالبية العظمى من الناس، وذلك لأن مجال الحوسبة من أكثر المجالات توسعاً وأعلاها أجراً، نظراً لانتشاره في كافة المجالات مهما كانت، سواء الطبية أو الهندسية أو المحاسبية ..إلخ، إن كنت تطمح للحصول على وظيفة في هذا المجال فتابع معنا المقال التالي وسنضعك على أول الطريق.

كيف تستطيع الحصول على وظيفة في مجال الحاسوب ؟!

اختر المجال الذي تود العمل به

كما ذكرنا سابقاً مجالات العمل في الحاسوب واسعة ومتشعبة لأبعد الحدود، لذلك يجب أن تقوم بتحديد المجال الذي تود العمل به، كي تتمكن من البحث عن الوظيفة التي تُناسبك وتؤهلك نفسك إليها، فكل وظيفة لها متطلباتها ومهاراتها الخاصة، التي لابد أن تتوافر في أي شخص يُفكر في التقدم والحصول عليها.

راجع سيرتك الذاتية

يجب أن تتأكد من مطابقة سيرتك الذاتية للعمل أو الوظيفة التي تبحث عنها، لو كان هناك أحد المتطلبات التي لا تتوافر فيك، فابحث عنها إذاً وابدأ في تعلمها كي تكون سيرتك الذاتية قوية ومؤهلة للتقدم لأي وظيفة تريد.

تعلم!

إن لم يكن لديك أي خبرة او معرفة سابقة بأي مجال من مجالات الحاسوب، فكيف ستتمكن من العمل به إذاً! يجب أن تكسب ثقة صاحب العمل وتُقدم له إثباتات قوية على مدى خبرتك وقدرتك على القيام بالوظيفة على أكمل وجه، تُتعبر هذه أهم وأول خطوة يجب الاهتمام بها.

يجب أن يكون لديك خبرة كافية في مجال IT

بالطبع هناك متخصصين في هذا المجال، لكن معرفتك به ولو بنسبة بسيطة ستُضيف إلي سيرتك الذاتية الكثير وستجعلك من أول المرشحين لأي وظيفة في مجال الحاسوب، لأنك ستتمكن من التعامل مع أغلب المشاكل التي قد تواجهك، ولن تُضطر لانتظار خبير ال IT بالتالي لن يضيع الكثير من الوقت وستتمكن من إنجاز مهامك بسهولة.

لا تتوانى في البحث عن وظيفة مناسبة

الوظيفة المناسبة لن تأتي إليك لتطرق بابك بينما تستلقي على أريكتك! على الأقل لن يحدث هذا في البداية، حتى تتمكن من بناء سمعة جيدة، لذلك ابحث بكل ما أوتيت من قوة في إعلانات جرائد ومجلات التوظيف وعلى مواقع الشركات أيضاً، ثم قدم سيرتك الذاتية في كل وظيفة تجدها مناسبة.

  • لتزيد من فرصك في الحصول على أي وظيفة تقدمت إليها، اتصل بالشركة بعد مرور يوم على إرسال سيرتك، ثم اطلب التحدث مع مدير التنمية البشرة واسأله إن كان قد استلمها، واستعلم منه عن متطلبات الوظيفة ليعرف أنك مهتم بها حقاً، بهذه الطريقة ستلفت نظره إلى سيرتك بصورة كبيرة.

جرب تقديم سيرتك الذاتية في وكالات توظيف

أغلب الشركات الكبرى تتعامل مع وكالات التوظيف نظراً لضيق الوقت ورغبتهم في شغل الوظائف الشاغرة بأسرع وقت ممكن، لذلك تقديم سيرتك الذاتية وتحديد نوع الوظائف التي تُريدها في أحد هذه الوكالات سيفتح لك أبواب كثيرة نحو وظيفة أحلامك.

  • لا تتعالى على أي وظيفة تُعرض عليك من قبل وكالات التوظيف، حتى لو كان عائدها المادي بسيط نسبياً، عندما تكتسب بعض الخبرة، سيكون بإمكانك الانتقال لوظيفة أفضل بسهولة.

لا ترفض الوظائف المؤقتة

الحصول على وظيفة ثابتة دون خبرة سابقة ليس أمراً سهلاً، لذلك لو عرضت عليك وكالة التوظيف وظيفة مؤقتة أو بفترة اختبار غالباً تكون 3 أشهر، لا ترفضها، بالطبع لن تحصل على المزايا المادية والعينية التي تطمح إليها، لكنها وسيلة جيدة لاكتساب خبرة، بعد انتهاء فترة التدريب، قد تحصل على وظيفة ثابتة في نفس الشركة، لو كانت تناسبك، أو أخبر وكالة التوظيف أنك تٌريد الانتقال لوظيفة أفضل.

ابني شبكة علاقات قوية

شبكة علاقاتك هي أول ما يفتح لك أبواب الحصول على وظيفة أحلامك، لهذا حاول أن تتعرف على أشخاص يعملون في هذا المجال، اقضي بعض الوقت معهم، وأخبرهم بطريقة غير مباشرة أنك تبحث عن وظيفة في مجالهم، لتكون أول من يُفكرون به عندما تعرض شركتهم وظيفة شاغرة.

تدرب باستمرار

لا تنتظر أن تُقبل في وظيفة كي تكتسب الخبرة المطلوبة، بل درب وتحدى نفسك باستمرار، لو كنت تعمل في مجال تصميم وتطوير المواقع، فماذا تنتظر إذاُ كي تبدأ في تصميم موقعك الأول! ابني أكثر من قالب لو استطعت وضعهم ضمن سيرتك الذاتية، ليُعوض ذلك نقص خبرتك، بل ربما يكون دليل أقوى على أنك ضليع في هذا المجال!

تعلم من الآخرين

إبحث عن شخص لديه خبرة في مجال الحاسوب واطلب منه أن يُدربك، راقبه وهو يعمل، تعرف على أبسط المهارات والتي يُمكن اكتسابها للحصول على وظيفة في هذا المجال ..إلخ.

ايمان عماد

إنسانة عنيدة و طموحة أسعى و أجتهد لأحقق ذاتي ، شغوفة بالعلم و المعرفة خاصة علوم الفلك و الأحياء ، أحب القراءة فهي بوابتي للسفر حيث أريد ، الكتابة هي عالمي الخاص أرسمه كيفما شئت و أحلق فيه وقتما أردت .

أضف تعليق

5 × 2 =