وسيط الفوركس

مع الانتشار الهائل لشركات الفوركس و وسيط الفوركس ، ومع الإعلانات التي تصدمك أينما توجهات عبر الإنترنت، فإذا تصفحت صفحتك على الفيس بوك ستجد أن إعلان لإحدى شركات الفوركس سيلاحقك، وإذا توجهات إلى التطبيقات الذكية عبر الهاتف الذكي، ستجد أن دعاية لشركة أخرى تبشرك بالغنى والربح السريع، ومع انك قد ترفض الفكرة في بادئ الأمر إلا أن إغراء المال والربح السريع سينتصر في النهاية على الأغلب وسيوجهك لكي تقوم بالاتصال بوسيط للفوركس وإرسال المال لكي تفتح الحافظة المالية الخاصة بك للبدء بالتداول.

بالطبع الأمر ليس سهلا كما يبدو، فالوسيط هو عامل مهم في تقديم النصيحة، وفي عملية التداول وبالنتيجة تحصيل الأرباح، وكثيرا ما سمعنا عن حالات وقع ضحيتها العديد من الباحثين عن المال عن طريق التعاقد مع إحدى الوكالات الوهمية، والتي لا يمكن أن تعرف أين مقرها ولا كيفية استرداد أموالك منها.

لهذا إذا كنت ستختار وسيط الفوركس الجيد للتعامل في الفوركس، فعليك التفكير في بعض الأمور الحاسمة. العناصر التي تساعدك على المنافسة في سوق الفوركس وفي ذات الوقت أن تشعر بالأمان وعدم الخوف وانت تقوم بها، كذلك أن تشترط وانت لديك الأبجديات التي تساعك في التقدم والربح أو تجنب الخسارة. لمساعدتك، في ما يلي 6 أشياء قد ترغب في أخذها في الاعتبار عند اختيار أفضل وسيط للتداول في الفوركس.

الأمان أهم عوامل اختيار وسيط الفوركس

وسيط الفوركس الأمان أهم عوامل اختيار وسيط الفوركس

يعتبر هذا العامل هو العامل الأهم عند الاختيار، فبل أن تفكر في تحقيق الأرباح عليك أن تفكر جيدا في كيفية الحفاظ على راس المال من الضياع، ولهذا يجب أن يكون مستوى الأمان هو أولويتك الأولى عند اتخاذ هذا القرار. فبعد كل شيء، سوف تقوم بتسليم مبلغ كبير من المال إلى شخص يدعي أنه خبير في السوق وفي التداول، وانه هو شخصيا من سيقودك لتحقيق الأرباح التي تطمح فيها، لحسن الحظ، يمكنك التحقق من مصداقية المحترف بسهولة لأن هناك سلطات تنظيمية تضع جدولا يضم أسماء الوسطاء الجديري بالثقة بعيدًا عن الوسطاء الاحتياليين. وتشمل بعض هذه السلطات (NFA و CFTC و FCA و ASIC و SFBC و BaFin و AMF) على سبيل المثال لا الحصر. ولهذا عليك وقبل أن تضع ثقتك في اسم معين وقبل أن تختار وسيطًا، أن تتأكد من أنه عضو في السلطة التنظيمية المعنية. وليس اسما وهميا.

تكاليف المعاملات

قبل بدء التداول وفي العادة بعد انتهاء المرحلة التجريبية سيتم الانتقال إلى المرحلة العملية مع وسيط الفوركس والتي تتطلب العديد من الرسوم والضرائب، فعليا سيكون عليك تحمل تكاليف المعاملة بغض النظر عن نوع العملة التي تختارها للتداول. ففي كل مرة تقوم فيها بفتح صفقة، سيكون هناك إما عمولة أو رسوم واجبة الدفع. لذلك، ما يمكننا أن نقترحه عليك وننصحك به هو أن تذهب لأرخص الأسعار. في بعض الأحيان، علما أنه قد تضطر إلى دفع أكثر قليلاً لاختيار وسيط أكثر موثوقية. ولهذا عليك وقبل الاختيار أن تقوم بالبحث والتقييم حول أسعار العمولات وأيها الأكثر منطقية مع نسب الأمان الخاص بالعميل قبل أن تقوم بالبدء في التعامل معه.

الإيداع والسحب مع وسيط الفوركس

في الواقع إن ما يميز الوسيط الجيد عن المتعب أو المحتال هي سهولة عملية الإيداع والسحب، وخاصة السحب، فالكثير من الوسطاء ستجد انهم يختفون وقت طلب سحب الأموال أو انه سيماطل في الوقت لكسب الوقت الذي سيجعله يكسب بضع المال على حسابك، أو التفكير في وسيلة للتخلص منك كعميل مزعج، ولهذا عليك أن تتذكر دوما أن الوسيط الجيد يسمح لعملائهم بإيداع وسحب الأموال دون أي تأخير أو مشاكل. فليس من مصلحة المحترفين أن يجعلوا من الصعب عليك جني الأرباح لأن دافعهم في الاحتفاظ بالأموال هو تعزيز التجارة. وبعبارة أخرى، فإن الوسيط سيحتفظ فقط بالأموال من أجل تسهيل عملية المداولة والتجارة. لذلك، يمكنك الحصول على الأرباح التي كسبتها في أي وقت. ويقع على عاتق وسيط الفوركس مسؤولية التأكد من سلاسة عملية السحب.

منصة التداول

يحدث معظم نشاط التداول عبر منصة التداول الخاصة بالوسيط، مما يعني أن المنصة يجب أن تكون مستقرة وسهلة الاستخدام. لذلك، عند التعاقد مع وسيط، عليك أن تقوم في التأكد من أن النظام الأساسي جي وسهل الاستخدام وسيساعدك على اتخاذ القرارات السليمة. من الواجب أن تعرف أولا أن المنصات الجيدة توفر تغذية إخبارية مجانية ورسم تخطيطي سهل الاستخدام وأدوات فنية وما إلى ذلك. إذا لم تستطع أن تتخذ القرار المناسب بنفسك، يمكنك أن تقوم بمراجعة احد الخبراء المحليين أو المقربين، أو المقارنة عبر الإنترنت بين تلك المنصات المشهورة وما تحتويه من أدوات وبين المنصة التي ترغب باختيارها.

التنفيذ

من المهم أن تتأكد من قيام الوسيط سوف يقوم بإملائك بالسعر المناسب للأوامر. فبشكل عام، من واجبات الوسطاء إملاء عملائهم بسعر السوق أو السعر القريب منه قبل عملية القرار من قبل العمل. هذا هو السعر الذي يمكنك رؤيته عند النقر على الزر (بيع) أو (شراء). عليك في بعض الحيان محاولة القيام ببحث بنفسك أو عن طريق خبراء آخرين للتأكد من صحة إملاءات وسيطك، قبل أن تضع كامل ثقتك في الأسعار التي يعطيك إياها.

خدمة العملاء عند وسيط الفوركس

وسيط الفوركس خدمة العملاء عند وسيط الفوركس

أخيرا، يجب أن تعرف أن السماسرة هم بشر وليسوا مثاليين. أو بدون أخطاء، لذلك، نقترح أن تحاول التعامل مع وسيط الفوركس الذي يمكنك الاتصال به بسهولة كلما احتجت لذلك. ضع في اعتبارك أن كفاءة الوسيط لا تقل أهمية عن أدائه العالي في تنفيذ الصفقات. خدمة العملاء هي من العناصر التي تخدم رأيك الواجب اتخاذه قبل الانتقال إلى التنفيذ، فالوسيط الغير متوفر يعني حماية أقل وأمان أقل وبالتالي أخطاء أكبر، في بعض الأحيان، يكون الوسطاء طيبون ومفيدون للغاية عندما تبدأ عملية فتح الحساب، سوف يواجهك بمعاملة طيبة ولسان ودود للغاية وحب وعطف متناهيين، وستجده متوفرا دوما، ، لكن هذه المعاملة قد تنقلب إلى النقيض بعد إرسال المال، ستجد أن هذا الوسيط غير متوفر، وذو تعامل فظ، لذلك اتخذ ما يلزم حتى تتأكد من أن وسيطك لن يكون واحدًا منهم.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

اثنان × 1 =