هل تعلم ما هي اقوى واقسى السباقات في العالم واصعبها
هل تعلم ما هي اقوى واقسى السباقات في العالم واصعبها

إن كنت من عشاق المغامرة الباحثين عن الإثارة فقل وداعاً لتسلق الجبال، والقفز بالمظلات، والغوص في أعماق المحيطات، فتحقيق كل ما سبق لم يكن يتطلب أكثر من معسكر تدريبي وبرنامجاً للإعداد البدني.. لكن هناك من رأوا أن هذه الرياضات ليست كافية لتحقيق الإثارة المطلوبة، فأبدعوا في تصميم سباقات خاصة بهواة المجازفة والمخاطرة، والفوز بها لا يحتاج إلى مجموعة من التدريبات الرياضية.. كل ما يحتاجه هو أن تكون بطل خارق!.. هناك العديد من السباقات القاسية الصعبة حول العالم اخترنا منها ثمانية ، فما هي اقسى السباقات في العالم واكثرها صعوبة ؟!!!.

اقوى واقسى السباقات في العالم واصعبها

1

   سباق موردير القاسي

سباق موردير القاسي
سباق موردير القاسي

سباق موردير القاسي (بالإنجليزية: Tough Mudder)، وهو قد تم تصميمه من البداية ليكون التحدي الأصعب بالنسبة لعشاق الرياضات المثيرة.. مسافة السباق تصل إلى حوالي 19كم، مطلوب من كل متسابق اجتيازها متغلباً على كافة العوائق التي ستعترضه، مثل الزحف أسفل الأسلاك الشائكة، والقفز من أعلى مرتفعات داخل مياه مثلجة، وتسلق أسطح زلقة مغطاه بالوحل. الطريف أنه ليس هناك فائز لذلك السباق، فالغرض الأساسي منه هو أن يختبر كل مشارك مدى قدرته على التحمل.

2

   مارثون دي سابلز

مارثون دي سابلز
مارثون دي سابلز

يقام مارثون دي سابلز “Des Sables” بدولة المغرب، ويوصف بأنه أصعب سباقات الأقدام على الأطلاق، حيث يُفرض على المشاركين به قطع مسافة 251كم في عمق الصحراء المغربية سيراً على الأقدام خلال 6 أيام.. كما أن كل متسابق يكون مُطالباً بأن يحمل معه -طوال الوقت- طعامه وملابسه وكامل المتعلقات والأدوات التي يمكن أن يحتاجها، وتوفير كمية المياه الصغيرة التي يحصل عليها كل يوم.

3

   سباق هارد روك

سباق هارد روك
سباق هارد روك

على ارتفاع شاهق يبلغ 11 ألف قدم فوق سطح البحر، وبطول 100.5 كم يقام السابق كل عام بجبال “سان خوان”، في ولاية كلورادو بالولايات المتحدة.. والحديث هنا عن المعاناة من درجة الحرارة من ضروب الرفاهية، فالأخطار الحقيقية تتمثل في العواصف الرعيدة، والمناطق شديدة الوعورة التي يجب على المتسابق عبورها.

4

   تحدي إفريست

تحدي إفريست : سباق دراجات هوائية
تحدي إفريست : سباق دراجات هوائية

للوهلة الأولى قد تتصور أن السباق يقوم بمنطقة جبال إفريست، لكنه في الوقاع مجرد اسم اشتهرت به المسابقة التي تقام سنوياً بولاية كاليفورنيا الأمريكية، وهو سباق للدراجات الهوائية على مسافة 232كم، 9كم منها يقطعها متسلقاً تعاريج الجبال، وليفوز المتسابق عليه أن يقطع مسافة السباق بالكامل خلال 14 ساعة فقط.. وقد اشتهر السباق بعدد الانسحابات الكثيرة منه، بسبب مشاقته التي لم يتحملها كثير من سائقي الدراجات الهوائية.

5

   تحدي صحراء سيبسون

تحدي صحراء سيبسون
تحدي صحراء سيبسون

سباق آخر للدراجات الهوائية، لكنه هذه المرة يقام بدروب صحراء سيبسون الاسترالية، ومسافته تبلغ 590كم، ويعتبر التحدي الأصعب أمام المتسابقين هو تحديهم للظروف البيئية والمناخية الصعبة، وعلى الفائز أن يقطع المسافة المحددة في مدة أقل من 40 ساعة.

6

   سباق عبر أمريكا

سباق عبر أمريكا
سباق عبر أمريكا

(بالإنجليزية Race Across America) ويختصر إلى (RAAM)، وهو سباق للدراجات، ويعد من أطول سباقات الدراجات حول العالم، حيث يبلغ طوله أكثر من 1000 ميل تمتد عبر الولايات المتحدة الأمريكية؛ فنقطة بداية السباق تكون عند الساحل أمريكا الشرقي، ونقطة النهاية تقع عند ساحلها الغربي، ويطالب المتسابق بعبور كل هذه المسافة بأقصى سرعة لديه، مواصلاً الليل بالنهار إذا استطاع، وفي أغلب الدورات استغرق الفائز من 8: 9 أيام ليصل إلى نقطة النهاية. يقام السابق سنوياً بالولايات المتحدة، وفي كل عام يتم تغيير مساره، ويتميز بأنه مقسم إلى عدة مراحل، ليتمكن المتسابقين من الحصول على قسط من الراحة بعد كل مرحلة منهم.

7

   مارثون باركلي

مارثون باركلي
مارثون باركلي

يقام مارثون باركلي بولاية تينيسي الأمريكية، ومسافته تمتد إلى 161كم، يضاف إليها مسافة 18كم يتسلقها المسابق رأسياً.. هي من اصعب السباقات في العالم ويكمن ذلك في ان صعوبة السباق تكمن في إقامته وسط منطقة مليئة بالأشواك والأشجار المنهارة، وأغلب من شاركوا فيه خرجوا منه بإصابات بالغة، حتى أن في عام 1986 شارك في الماراثون 600 شخص، ولم يتمكن من إنهائه خلال مدة (60 ساعة) المعتمد من المنظمين سوى 9 أشخاص فقط، والرقم القياسي المسجل لهذا المارثون الشاق هو 55 ساعة و42 دقيقة.

8

   الرجل الصلب

الرجل الصلب
الرجل الصلب

الرجل الصلب، والاسم هنا على مُسمى، فهي حقاً من اصعب السباقات في العالم ، وهذا حقاً ما تتطلبه لتتمكن من إنهاء هذا السباق.. مسافة السباق الذي يقام في يناير من كل عام تبلغ 12كم فقط، وهي مسافة قصيرة نسبياً، لكنها رغم قصرها مليئة بالمتاعب والصعاب، فالمتسابق مطالب بتخطي حواجز عديدة منها حتى ما هو ناري، والانبطاح والزحف  على صدره تحت أسلاك قد تجرحه شائكة، ويكفي أن نقول أن الصعوبات الموجودة في هذا السباق قد تسببت في وفاة اثنين ممن شاركوا به.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

1 + عشرين =