سيو القبعة البيضاء White hat SEO
سيو القبعة البيضاء White hat SEO

السيو SEO هو منظم محركات البحث  Search Engine Optimizer ، فمحركات البحث كثيرة ومتعددة، وكل منها له طريقة خاصة ومختلفة في العمل، منها: Google ،Yahoo ،Ask، Bing ،About وكل محرك بحث منهم له طريقة خاصة في ترتيب نتائج  البحث التابعة له أو ما يطلق عليها Rank ،وهناك طرق متعددة تتبعها المواقع من أجل الحصول على أعلى الترتيبات ومن هنا جاءت فكرة منظم  محركات البحث Search Engine Optimizer أو ما يتم اختصاره في  السيو SEO، من أجل تحسين  ترتيب النتائج التي تظهر في الصفحات الأولى.

ومن أنواع السيو SEO الهامة سيو القبعة البيضاء أو White hat SEO ،و يعتمد  سيو القبعة البيضاء White hat SEO على الالتزام بكافة المعايير التي تضعها محركات البحث لتحسين ترتيب مواقعه، ويشبه البعض سيو القبعة البيضاء  White hat SEO بمبدأ اللعب النظيف في عالم الرياضة.

الفرق بين القبعة البيضاء White hat SEO والقبعة السوداء Black hat SEO

سيو القبعة البيضاء White hat SEO هو عبارة عن مجموعة الطرق القانونية المصرح بها من قبل محركات البحث، ويشتمل سيو القبعة البيضاء White hat SEO على مجموعة من التعليمات  الخاصة بمحتويات المواقع من أجل تحسين جودة وترتيب المواقع،أما القبعة السوداء Black hat SEOفهو عبارة عن مجموعة من الخدع غير القانونية البعيدة كل البعد عن الطرق التي يستخدمها سيو القبعة البيضاء White hat SEO  .

و يعتبر مستخدمي سيو القبعة البيضاء  White hat SEO أن طريقة  القبعة السوداء Black hat التي تستخدم لتحسين ظهور المواقع غير عادلة  تماما .

أهم المعايير التي يلتزم بها سيو القبعة البيضاء  White hat SEO

يقوم  سيو القبعة البيضاء  White hat SEO بعمل التحسينات اللازمة لصفحات الموقع مثل ما يسمى بصفحات الهبوط وهى عبارة عن أكواد  HTML بسيطة يجب على كل مشرف موقع معرفتها  وتطبيقها من أجل أن يتمكن من تحسين قراءة الموقع من قبل محركات البحث وحتى يتمكن من إعطاء محركات البحث جميع المعلومات الخاصة بالموقع، وحتى يستطيع أيضا الموقع الملتزم بسيو القبعة البيضاء  White hat SEO توجيه جميع محركات البحث لكل شيء مهم بالموقع .

يلتزم سيو القبعة البيضاء  White hat SEO بمجموعة عوامل غير مرتبطة باكواد HTML تؤثر أيضا على ترتيب الموقع في محركات البحث وهي تلك التي تأتي من سمعة الموقع  الذى يلتزم بتعليمات القبعة البيضاء  وقوته, مثل الروابط حيث إنه من الممكن أن يعجب مشرف موقع آخر بمحتوى الموقع ويضع له بعض الروابط في موقعه ويعمل للترويج له أيضا ،حيث يعتمد سيو القبعة البيضاء  White hat SEO على تقديم معلومات هامة ومحتوى فريد يجذب أصحاب المواقع الأخرى ويجعلهم يرتبطون به.

يقوم سيو القبعة البيضاء  White hat SEO دائما بتقديم محتوى صادق متوافق تماما مع الكلمات المفتاحية التي يتم البحث عنها ومع وعناوين صفحات و أقسام الموقع.

وعلى الرغم من أن سيو القبعة البيضاء  White hat SEO يتبع إرشادات محركات البحث في تحسين ترتيب الموقع بدون ارتكاب أي خدع أو مخالفات، إلا أن البعض يرى أن هذه التقنية نتائجها بطيئة جدا و يحتاج سيو القبعة البيضاء  White hat SEO إلى صبرا كبيرا حيث أن نتائجه قد تظهر على الموقع خلال سنة أو أكثر لكنه أمن ويضمن ثقة محرك البحث .

1 تعليق

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

1 + خمسة عشر =