تسعة
الرئيسية » كمبيوتر وانترنت » جوال » ‫مراجعة هاتف جوجل نيكسوس 5 (Nexus 5) : مميزات وعيوب جهاز نيكسوس 5

‫مراجعة هاتف جوجل نيكسوس 5 (Nexus 5) : مميزات وعيوب جهاز نيكسوس 5

تعالوا نلقي نظرة على هاتف جوجل المدهش نيكسوس 5 (Nexus 5) وعلى ايجابيته وسلبياته. تقييم نيكسوس 5 واستعراض اهم المميزات والعيوب التي تميزه على الهواتف الذكية

‫مراجعة هاتف جوجل نيكسوس5 Nexus - مميزات وعيوب جهاز نيكسوس 5

تقم جوجل بالتعاون كل مرة مع شركة لإصدار هاتف جديد، وبعد إصدار Nexus 4 بالتعاون مع LG ، قامت جوجل بالتعاون أيضا معها لإصدار  نيكسوس 5 اي Nexus 5 . نيكسوس 5 هو أفضل ما  قدمت في جوجل في سلسلة نيكسوس الى الوقت الحالي. نيكسوس 5 دقيق، يعمل عليه اندرويد 4.4 بشكل رائع وعملي فيوفر تجربة مبسطة وسهلة.  نيكسوس 5  أنيق التصميم ورائع الشكل مصقول وسريع بسرعة البرق، ويملك العديد من المميزات بسعر منخفض.

مواصفات نيكسوس 5 (Nexus 5) التقنية

  • الشاشة

قامت LG باستخدام الشاشة التي تقم باستخدامها في أجهزتها، ولكن وصل حجمها هنا إلى 4.95 انش، وتم توزيع دقة full HD، علي مساحة اصغر مما يجعل الدقة اعلى وأفضل، وهنا تم استخدام شاشة LCD IPS ، وكثافة البكسل وصلت إلى 445 ppi.

  • الكاميرا

جاءت الكاميرا بدقة 8 ميجا بكسل مع مزود للتثبيت ضد الاهتزازات ، كما أن به محسن للصورة دون فلاش .

  • الأداء والمعالج والذاكرة

قامت جوجل بمنح جهاز نيكسوس 5 معالج يتميز بالقوة ويدعي Qualcomm Snapdragon 800 بسرعة 2.26 جيجا هرتز وهو رباعي النواة ، كما أن الذاكرة تبلغ 2 جيجا بايت بسرعة 800 ميجا هرتز .

  • البطارية

تم زيادة سعة البطارية من 2100 في النسخة السابقة من الهاتف إلى 2300 ملي أمبير في Nexus 5 ، وعمر البطارية يظل لمدة 12 ساعة تقريبا، وب8 ساعات للتصفح علي نظام WiFi.

  • التصميم

يصل وزن جهاز  نيكسوس 5 إلى 130 جم ، وهو مصنوع من مادة البلاستيك المعتم ،المنحنى الأطراف.

  • نظام التشغيل

الشئ المميز في اي هاتف هو نظام تشغيل الهاتف ، وتعتمد جوجل هنا على احدث التحديثات وهو اندرويد كيت كات، ويحمل نظام الكيت كات هنا نظام يسمى project svelte، وتعمل تلك الخاصية على ضبط أداء النظام ويقوم بتعديلات في استهلاك البطارية.

مميزات جهاز نيكسوس 5

– زيادة دقة الشاشة جعلت إمكانية الوضوح أعلى وأفضل، فتصفح الانترنت ومشاهدة الفيديوهات أصبح يتم بصورة أفضل، ف LG أعطت بذلك إمكانية رؤية ما بالشاشة من على بعد، وبدقة 1920*1080، كما يمكنك الرؤية بوضوح تحت أشعة الشمس ، ف LG معروفة بأنها أفضل الشركات صناعة للشاشات.
– إضافة خاصية +HDR ، وهي نسخة أكثر تطورا من HDR التي تعمل علي التقاط الصور ودمجها وتحسينها وهي من الأشياء المميزة بكاميرا الهاتف.
– نظام الاندرويد المميز بالهاتف يجعلك تحصل علي هاتف بمواصفات نظام تشغيل جيدة ، كما أن نظام الاندرويد كيت كات يحمل الكثير من التحديثات التي تفيد أداء الهاتف.

عيوب جهاز نيكسوس 5

– على الرغم من أن جوجل حاولت تحسين قدرات الكاميرا، إلا انه لا يصل إلى قدرات الهواتف الاخرى التي تمتلك قدرات فائقة للكاميرا، كما أن الكاميرا تعاني من مشكلة البطء في فتح التطبيق والتقاط الصور .
– السماعات الخارجية للهاتف لا تصل إلى مستوى الملتيميديا الذي يتواجد في الكثير من الهواتف، ولكنه يحمل صوت نقي للمكالمات وغيرها بالإضافة إلى انه لا يحمل سماعات للرأس.
– يأتي الهاتف بسعتين 16 و 32 جيجا فقط ولا يحمل منفذ للذاكرة الخارجية ربما يكون عيبا لمن يريدون ذاكرة أعلي بذلك وخاصة أن هناك هواتف تحمل ذاكرة أفضل من ذلك.

الخلاصة

تنازلت جوجل عن جودة الكاميرا وسعة البطارية من اجل أن تقدم جهاز به قدرة على الأداء بشكل أفضل مع أفضل نظام للاندرويد ، وكل ذلك بسعر مناسب فهو يقدم أداء جيد ومعالج ممتاز مع سعر يناسب الكثير ، وعلى الرغم من عيوب الكاميرا التي تغاضت عنها شركة جوجل بالإضافة إلى سعة البطارية، ولكن يكفي جهاز نيكسوس 5 انه يحمل أفضل اندرويد بالإضافة إلى أن سعره مناسب لما يحمل من مواصفات .

مروة جمال

مدونة مصرية من هواياتي القراءة والكتابة والسفر والرياضة . اكتب في مواضيع عدة وخاصة تلك التي تساعدني في نشر المعرفة

أضف تعليق

5 × ثلاثة =