تسعة
الرئيسية » كمبيوتر وانترنت » جوال » كيف تجعل هاتفك المحمول يعيش لأطول فترة ممكنة ؟

كيف تجعل هاتفك المحمول يعيش لأطول فترة ممكنة ؟

أن تجعل هاتفك المحمول يعيش لأطول فترة هو أمر ليس بالصعب، فنحن قد جمعنا لك كل النصائح التي تحتاجها من أجل جعل الهاتف يعيش لفترة طويلة بدون تلف.

هاتفك المحمول يعيش لأطول فترة

يسهل هاتفك المحمول حياتك، ويجعلك تستغني عن الأوراق والكثير مما قد كنت تستغرق فيه وقتًا طويلاً. لكن الجوال جهاز حساس، قد يسبب سوء استعمالك إلى حدوث تلف فيه، قبل أن تبدأ في استخدامك العادي لهاتفك، يجب أن تكون على معرفة بطرق المحافظة عليه، وما هي الأشياء التي قد تسبب إتلافه، تابع النصائح التالية لتتعرف على الاحتياطات اللازمة والطرق التي ستقي جهازك من الأضرار وتجعل جهازك المحمول يعيش لأطول فترة ممكنة.

خطوات إطالة عمر الهاتف المحمول الخاص بك

ضع جراب للموبايل

من أكثر الأسباب انتشارًا في تلف الأجهزة هو سقوط الهاتف أو أن يصطدم بالأرض أو بجسم صلب. قد يجنبك الجراب تلك السقطات الخطيرة، يمكنك شراء الجراب بثمن رخيص وهو متوفر بالكثير من الأشكال والتصميمات. أو أنه حتى بإمكانك أن تصنع جراب من الجلد أو غيره بأدوات منزلية بسيطة. الجراب بكل تأكيد يساعد في صون الهاتف المحمول، ويجعل الهاتف المحمول يعيش لأطول فترة ممكنة.

حافظ على شاشة لمس هاتفك

حافظ على شاشة اللمس لهاتفك، لا تلمسها بأظافرك حتى لا تسبب الخدش. لا تضغط بأصابعك بقوة على الشاشة إذا لم يستجيب. الهاتف الذكي يشعر بكل لمسة من يدك، فقط توجد مشكلة مؤقتة في التعرف على الأمر الذي أرسلته. قم بمسح شاشتك كل فترة، الأفضل أن يكون لديك قطعة قماش نظيفة وصغيرة في منزلك أو حقيبتك أو حتى مع جراب الموبايل.

حافظ على بطارية هاتفك

قم بشحن بطارية هاتفك بالطريقة الصحيحة ولا تضعها في الجراب أثناء الشحن. بل أنه من الأفضل أن تخرج البطارية كل فترة وتتركها للتهوية لفترة قصيرة، فهذا سيحسن من أدائها. تجنب الشحن اللاسلكي، نعم هي تقنية جديدة ومُريحة بالنسبة للكثيرين. لكن حتى الآن أثبتت تلك التقنية تلفًا واضحًا للبطارية بتكرار استخدامها. إذا كان لديك أكثر من بطارية سليمة وأردت تخزين واحدة تستعملها في وقت طارئ، لا تخرج البطارية وهي فارغة، اشحنها بالكامل ثم اتركها في مكان لا تتعرض فيه لتأثير الحرارة. بهذه الطريقة تجعل بطارية الهاتف المحمول يعيش لأطول فترة ممكنة.

ضع هاتفك في مكان آمن

لا تضع جهازك على حافة الكرسي أو الطاولة، ضعه في مكان آمن لن ينزلق فيه بسبب حركتك أو حركة الآخرين. أفضل تكتيك من أجل جعل الهاتف المحمول يعيش لأطول فترة هو أن تضعه في منتصف المكان بحيث يحافظ على استقرار مكانه بالشكل المثالي. لا تضع الجهاز بالقرب من الماء أو النار. ضع هاتفك بعيدًا إذا بدأت بممارسة الرياضة أو نزولك للشاطئ أو غيرها من الأنشطة التي قد يتعرض فيها هاتفك للتلف. انتبه، قد يتعرض جوالك إلى التلف بواسطة حيواناتك الأليفة أو أن يسقط طعام عليه أو يسقط جسم صلب ثقيل عليه. الأفضل أن تضع الهاتف في مكان لا يستطيع الوصول إليه أي شخص ولا حيواناتك الأليفة ولا حتى أن تؤثر الحركة عليه. اختر المكان الأكثر ملائمة في منزلك، قد يكون درج مكتبك حلاً مثاليًا أو جزء آمن في مكتبتك مثلاً.

لا تجعل هاتفك في يد الآخرين طوال الوقت

لا تجعل جهازك في متناول الأطفال، فهم لا يفهمون التعامل مع الهاتف المحمول لكنهم يحبون اللعب به. كذلك لا تُعِر جهازك للآخرين، فلن يتعامل كل الناس مع هاتفك مثلما تتعامل، أنت تعرف تخصيصاتك وتطبيقاتك وإعداداتك، قد يعبث أصدقاءك ليحاولوا إصلاح مشكلة ما فيتفاقم الأمر، وتذكر أيضًا أنه لن يعتني أحد بهاتفك مثلما تعتني.

في النهاية، حاول أن تجاري قدرات هاتفك، لا تعبث فيه طوال الوقت، استخدمه في الأوقات التي تحتاجه فيها. عامله برفق، فهو جهاز إلكتروني حساس. قبل أن تفعل أي حركة خاطئة، تذكر أنه حتى لو أنك تعرف أن هذا الفعل لن يدمر جهازك، فهو قد يسبب ضررًا لجزء ما، أو يؤثر في ضرر على المستوى البعيد. وأنت هدفك هو أن تجعل الهاتف المحمول يعيش لأطول فترة ممكنة وليس إتلافه سريعًا.

علي سعيد

كاتب ومترجم مصري. أحب الكتابة في المواضيع المتعلقة بالسينما، وفروع أخرى من الفنون والآداب.

أضف تعليق

4 + ثمانية =