تسعة
الرئيسية » العلاقات » حب ورومانسية » مواعدة فتاة مجروحة : كيف تواعد فتاة مجروحة ؟

مواعدة فتاة مجروحة : كيف تواعد فتاة مجروحة ؟

الفتاة المجروحة يكون من الصعب جدًا أخذ فرصة للتعرف إليها، لكن إذا ما التزمت بالطريقة الصحيحة، بإمكانها مداواتها، نرشدك إلى طريقة مواعدة فتاة مجروحة .

مواعدة فتاة مجروحة

لابد وأنك ستخوض تجربة مواعدة فتاة مجروحة ، خصوصًا وان النساء يملن أكثر للأمزجة الدرامية ليس عن اصطناع ولكن هذا هو طبعهن في الغالب لذلك عليك دائمًا أن تكون مستعدًا لمواعدة هذه الفتاة المجروحة والتي لابد وستبذل جهدًا من أجل استمالة قلبها إليك. مواعدة فتاة مجروحة ليس شيئًا شاقًا كما يبدو لك في البداية، صحيح أنها لن تطمئن لك بسهولة، لكن كسب قلبها لن يبدو شيئًا عصيبًا مع هذه النصائح التي يجب أن تضعها في حسبانك.

أسلوب مواعدة فتاة مجروحة

أريد حبًا وحنانًا

الحب والحنان هو جل ما تحتاج إليه الفتاة المجروحة ، لأن الصدمة العاطفية التي تعرضت لها جعلها تفقد الثقة ليس في الناس فقط، بل في وجود الحب الحقيقي والعاطفة الصادقة في العالم ككل، لذلك إعادة الثقة في العالم وفي مشاعر الناس في نفس هذه الفتاة المجروحة سوف يجعلك تكسب قلبها.

لا تتهمها بالدرامية

قد تفاجأ أن هذه الفتاة لا تصطنع أو تفتعل هذه الحالة أو أنها تميل للدراما والمزاج السوداوي وتحاول التحجج بالصدمات العاطفية التي تعرضت لها لإضفاء جو من العمق على شخصيتها، ولكن هذه هي طبيعة الفتيات بعض الشيء.. فما تراه أنت درامية واصطناع يرون أنت فيك تحجر المشاعر وتبلد الأحاسيس، لذلك إذا أردت مواعدة فتاة مجروحة، بل إذا أردت التعامل مع الفتيات ككل عليك تفهم طبائعهم وأمزجتهم وعدم اتهامهم بالدرامية والمزاج السوداوي، بل تعامل مع الأمر بحكمة ورزانة، وبدلاً من الاتهامات أعطها من حبك وحنانك كما أشرنا سابقًا.

الاحتواء لا اللوم

من أسوا ما يمكن أن تفعله عند مواعدة فتاة مجروحة هو أن تلمها باستمرار بجفاء وقسوة قلب مما سيثير شجونها ويدفع دموعها للظهور، ولن تجني غير البكاء والتألم مقابل ذلك، إن الاحتواء هو أفضل ما يمكن فعله في موقفٍ كهذا، لا تكن لائمًا معاتبًا مهاجمًا، كن محتويًا حنونًا عطوفًا.

لا تكرر أخطاء سابقيك

لا بد وأنها ستحكي لك ما الذي يدفعها للشعور بالصدمة وعدم الأمان واختفاء الثقة لديها من وجود الحب في العالم، ستحكي لك مواقف بعينها وهي في حاجة بالطبع لأن تحكي وأنت وقتها ليس عليك سوى أن تنصت، ثم بعد ذلك ستكون ألممت بما يضايقها، إياك وقتها أن تكرر أخطاء من سبقوك أو تفعل هذا الشيء عند مواعدة فتاة مجروحة ابتعد عن الأفعال التي تعيد نكأ جرحها، كن متوازنًا وابتعد عما سيثير شجونها وأحزانها، تعامل بلياقة وذوق ولا تنتقد كثيرًا فيمن سبقوك بل اجعل تصرفاتك هي من تنوب عنك في ذلك، وإذا قامت هي بامتداحك بتصرف فعلته قل لها أن هذا هو الطبيعي والذي يجب أن يحدث، لذلك لا يستحق الشكر، اجعلها تعرف أن هناك المزيد.

كن صادقًا معها

ربما أكثر ما يجب أن تلتزم به عند مواعدة فتاة مجروحة أن تكون صادقًا معها، لا يمكن لك بأي حال من الأحوال إلا أن تتحلى بالصدق اللازم الذي يجعلها تتعلق بك، الكذب هو أكثر ما يضايقها، كن صادقًا في كل شيء لا تحاول إخفاء شيء أو تزييف شيء.. احتفظ حتى بصورة الرجل المثالي في عينيها.

لا تقطع وعودًا لا تستطيع الوفاء بها

ربما أكثر ما سبب الصدمة العاطفية لهذه الفتاة هو أن أحدهم قد قطع وعودًا ولم يفي بها، مما نزع لديها الثقة في الناس، لذلك إن كنت بصدد مواعدة فتاة مجروحة اعرف إمكانياتك جيدًا ولا تحاول أن تتخطاها وعلى أساسها اقطع وعودك من أجل أن تقدر على الوفاء بها وبالتالي كسب ثقتها، محاولاتك المستمرة لإبهارها عن طريق قطع الوعود وتحمل العهود سيجعلها تصاب بخيبة الأمل في حالة أنك لم تكن رجلاً بما يكفي لتفي بهذه الوعود، لذلك وحملاً على النصيحة السابقة وهي أن تكون صادقًا معها في كل شيء خصوصًا وأنت تواعد فتاة مجروحة عليك أن تحرص دائمًا على كسب ثقتها وعدم تخييب ظنها فيك.

استمع لها، ناقشها، شارك في حل مشاكلها

من أهم علامات الحب والحنان التي تصدرها عند مواعدة فتاة مجروحة هو الاستماع إلى مشاكلها مهما بدت لك تافهة، ومهما بدت لك صغيرة، الاستماع بحب وحنان وعدم ضيق هو ما سيجعلها تضع قلبها في يديك، مناقشتها في تفاصيل الأمور تبرز أنك مهتم فعلاً، والمشاركة في حل مشاكلها بإبداء الرأي أو بالمشاركة الفعلية إن أمكن هذا ما سيجعلها تضع ثقتها فيك وتعلق آمالها عليك لإعادة وصل الثقة مع الحياة ككل، لذلك الاستماع والمناقشة والمشاركة من أفضل الأمور التي يجب أن تحرص عليها عند مواعدة فتاة مجروحة، تفتقر للكثير والكثير من الاهتمام والاستماع والمساندة والدعم المعنوي ممن يحيطون بها.

كن رومانسيًا

مواعدة فتاة مجروحة يلزمك بالرومانسية، الاستماع وحل المشكلات والتضامن المعنوي والدعم النفسي أشياء عظيمة بالطبع، لكن هي ترغب أيضًا في بعض الرومانسية، في إشعارها أنها أنثى وأن هناك تقديرًا لمشاعرها، لا تجعلها تشعر أنها مجرد شخص تعامله بشفقة أو بحنانٍ أبوي فحسب، بل يجب أن تعاملها كفتاة أيضًا لديها ميل نحو الأمور الرومانسية، لذلك عليك بحفظ بعض أبيات الشعر أو الجمل العاطفية لكي تلقيها عليها بين الحين والآخر، هذه الجمل ستفيدك جدًا، أعد لها مفاجأة عبارة عن عشاء رومانسي أو نزهة ليلية غير متوقعة، تحتاج هذه الفتاة المصدومة عاطفيًا ونفسيًا إلى من يجدد حب الحياة بداخلها، فإن كنت أنت من ستفعل ذلك سوف تحبك بشكل يفوق تصوراتك، لذلك من أهم النصائح التي يجب التحلي بها عند مواعدة فتاة مجروحة أن تكون رومانسيًا وأن تشعرها بأنوثتها.

كن صبورًا

دائمًا ما ستواجهك مواقف تجعلك تفقد صبرك، ولكن عند مواعدة فتاة مجروحة ينبغي أن تراعي ظروفها النفسية، وأن تكون دائمًا على مستوى الثقة التي أعطتها لك، الصبر عليها وعلى مزاجها السيئ النابع من صدماتها العاطفية وفقدانها الثقة في العالم هو ما سيجعلها تستعيد هذه الثقة مرة أخرى، لذلك مواعدة فتاة مجروحة يفرض عليك أن تكون دائمًا صبورًا ولا تضيق بما تقوله أو يصدر عن هذه الفتاة من تصرفات أو أفعال قد تراها أنت مبالغًا فيها إلى أقصى درجة.

إياك والخيانة

النصيحة الأخيرة والأهم، إياك والخيانة.. أكثر ما يثير أعصاب البنت المجروحة هي الخيانة، والخيانة ليست جسدية فقط، بل ربما نظرة إعجاب في حضورها تعد في عرفها خيانة، إياك عند مواعدة فتاة مجروحة أن تصدر أي تصرف يؤخذ ضدك، هذه الأمور ستزيد من حنقها وغضبها على العالم عمومًا وعليك أنت خصوصًا، لذلك الخيانة من أكثر الأشياء التي تجعلك لا تلقى أي قبول بعدها عند الفتاة وعند الفتاة المجروحة بشكل خاص.

خاتمة

تكون الفتاة المجروحة في أسوأ حالاتها ثم يأتي شاب ليغير هذه الحالة ويجعلها أفضل بحبه وحنانه وصبره وتفهمه واحتوائه، حاول أن تكون هذا الشاب.

محمد رشوان

أضف تعليق

ثمانية عشر − 6 =